القذافي : ” إسبانيا يجب أن تنظم بطولة كأس العالم المقبلة و إلا ما معنى التنافس ؟ “

القذافي لثاباتيرو : أنتم من يجب أن ينظم دورة كأس العالم المقبلة

القذافي لثاباتيرو : أنتم من يجب أن ينظم دورة كأس العالم المقبلة

دعا الزعيم الليبي معمر القذافي لأن تتولى أسبانيا تنظيم الدورة المقبلة لمباريات كأس العالم 2014 باعتبارها فازت بالنهائيات الأخيرة 2010 في جنوب أفريقيا.

وطالب القذافي في تعليق له على تتويج المنتخب الإسباني بالكاس العالمية بعد فوزه على نظيره الهولندي بنتيجة هدف دون مقابل، بضرورة أن يكون المونديال المقبل في إسبانيا، مشدداً على أن هذا التقليد يجب أن يستمر وإلا ما معنى التنافس على الكأس.

وتساءل، في تصريح نقله التلفزيون الليبي “ما قيمة الجهد الذي بذله اللاعبون إذا كانت الدولة الفائزة بالكأس لا تستضيف الدورة التالية للتي فازت فيها بعد أربع سنوات ؟”.

وكان القذافي أجرى اتصالين هاتفيين مع ملك إسبانيا خوان كارلوس ملك و رئيس وزرائها خوسيه لويس ثاباتيرو، هنأهما فيهما بفوز منتخب بلادهما لكرة القدم بكأس العالم.

وكان الزعيم الليبي قد دعا من قبل  إلى منح الدولة التي تفوز بكأس العالم لكرة القدم حق تنظيم المونديال الذي يليه على أرضيها، بغض النظر عن حجمها أو قدرتها المالية، مطالبا الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بتمويل عملية التنظيم حتى لا يكون المونديال حكراً على الأغنياء وحتى لا تبقى الدول الفقيرة محرومة منه إلى الأبد.

كما شن الزعيم الليبي هجوما عنيفا على الفيفا، واصفا إياها بمنظمة المافيا العالمية الفاسدة التي “أفسدت العالم ويجب محاربتها”.

وقال القذافي وقتها ” نعلن فساد منظمة الفيفا وإدانتها إدانة شديدة لنشرها الفساد في العالم والمتاجرة بالبشر”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. مغربي:

    هكذا يضمن العرب عدم تنظيم المونديال في حياتهم

    تاريخ نشر التعليق: 13/07/2010، على الساعة: 21:03

أكتب تعليقك