ألمانيا تفرج عن أحد قتلة المبحوح بكفالة..و تتابعه بتهمة تزوير وثيقة

العميل الإسرائيلي حضر إلى المحكمة وسط إجراءات أمنية استثنائية

العميل الإسرائيلي حضر إلى المحكمة وسط إجراءات أمنية استثنائية

أفرجت النيابة في كولونيا غرب المانيا بكفالة عن يوري برودسكي الذي يشتبه بانه عميل للاستخبارات الإسرائيلية ومتورط في إغتيال قيادي حماس محمود المبحوح، كما أفادت النيابة التي تسلمته من بولندا.

ومثل برودسكي  أمام القاضي في مدينة كولونيا الذي قرر الافراج عنه بعد أن سدد كفالة مناسبة، كما قال متحدث باسم مكتب النيابة.

وأضاف إن محكمة البداية والنيابة اتفقتا على توجيه تهمة تزوير وثيقة رسمية.

وتسلمت المانيا المشتبه به من بولندا التي اعتقلته في الرابع من حزيران/ يونيو في مطار وارسو بناء على مذكرة توقيف أوروبية أصدرتها برلين للاشتباه في تورطه في الحصول على جواز سفر الماني مزور وبأنه جاسوس.

لكن خبراء قالوا إنه سيحاكم فقط بتهمة تزوير جواز سفر التي تتراوح عقوبتها في حال إدانته بين الغرامة والسجن 3 سنوات.

وأوضح الخبير في القانون الجزائي الدولي كاي بيتارز لفرانس برس أن برودسكي لا يمكن أن يحاكم في المانيا بتهمة غير تلك التي تم تسليمه على أساسها من بولندا وهي تزوير وثائق.

ولم توجه محكمة وارسو التي سلمت برودسكي الى المانيا اليه تهمة التجسس المذكورة في قرار القضاء الالماني ولم تاخذ في الاعتبار سوى تزوير وثائق رسمية ومخالفة القانون العام.

وتتولى نيابة كولونيا القضية لانه حصل في هذه المدينة على جواز السفر الالماني المزور.

ويشتبه، وفقا لصحيفة در شبيغل، في أن الرجل شارك في اعداد الكومندوس الذي اغتال محمود المبحوح مؤسس الجناح العسكري في حركة المقاومة الاسلامية حماس الذي عثر عليه مقتولا في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي في أحد فنادق دبي.

وحملت شرطة دبي إسرائيل مسؤولية الجريمة. كذلك رجحت وسائل الاعلام الإسرائيلية هذه الفرضية لكن إسرائيل قالت إن لا شيء يدل على تورط الموساد.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك