حاملة طائرات أمريكية تنقذ 8 بحارة إيرانيين..إثر احتراق سفينتهم في بحر العرب

حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس هاري إس. ترومان" في بحر العرب بينما تحلق مروحية بجانبها

حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس هاري إس. ترومان" في بحر العرب بينما تحلق مروحية بجانبها

أعلنت قيادة الأسطول الخامس الأمريكي، ومقرها البحرين، في وقت متاخر  أن مروحتين تابعتين للأسطول الأمريكي في بحر العرب انقذتا ثمانية بحارة إيرانيين بعد اشتعال قاربهم.

و لم يصدر أي تأكيد أو نفي إيراني حتى الآن،فيما يجهل مصير البحارة الإيرانييين و لا يعرف إن كانت واشنطن ستسلمهم للسلطات الإيرانية أم أنها ستحتفظ بهم.

وذكرت قيادة الأسطول في بيان لها أن المروحتين انطلقتا من حاملة الطائرات الأمريكية (يو إس إس هاري ترومان) التي تعمل بالطاقة النووية ونفذتا عملية إنقاذ في أعالي البحار بعد أن رصدت طائرة من طراز (إف/إيه 18) سفينة تشتعل فيها النيران.

وتم رصد السفينة المنكوبة في وقت متأخر الأربعاء على مسافة 80 كيلومترا من حاملة الطائرات. وذكر البيان أن مروحتين من طراز (إس إتش 60) تم إرسالهما لتقديم المساعدة، وصلتا إلى السفينة في غضون 45 دقيقة تقريبا .

وأوضح البيان أن القوات الأمريكية عثرت على ثمانية أشخاص كانوا في قارب صغير بالقرب من السفينة المحترقة، وجرى نقلهم إلى حاملة الطائرات الأمريكية.

ووفقا للبحرية الأمريكية فقد جرى توفير الرعاية الأساسية والإنسانية والطبية للبحارة الإيرانيين بعد أن هبطوا على متن حاملة الطائرات.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها البحرية الأمريكية المساعدة لبحارة إيرانيين، حيث سبق وأن قامت إحدى سفن الأسطول الخامس بتقديم مساعدات طبية عاجلة لطاقم سفينة صيد إيرانية، مكون من ستة أفراد، قرب مرفأ “خور العماية” العراقي، في أغسطس/ آب 2007.

يُذكر أن مياه الخليج شهدت مؤخراً عدة مناوشات بين قطع تابعة للبحرية الأمريكية وأخرى تابعة للبحرية الإيرانية، وكادت أن تؤدي تلك المناوشات إلى اشتباكات مسلحة بين الجانبين.



مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك