الدولية تنفرد بنشر أولى الصور..قاعدة المغرب الإسلامي تطلق سراح رهينتين إسبانيتين

الرهينتان الإسبانيتان أثناء وصولهما إلى إسبانيا عبر طائرة خاصة

الرهينتان الإسبانيتان أثناء وصولهما إلى إسبانيا عبر طائرة خاصة

علمت الدولية أن تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي أفرج عن رهينتين اسبانيين في اطار اتفاق يتضمن الافراج عن متشدد،رغم النفي الإسباني للمعلومات المتداولة في هذا الشأن.

و تقول المعلومات ان الافراج ارتبط بتسليم موريتانيا متشددا لمالي بعد أن أدين بخطف ثلاثة من عمال الاغاثة الاسبان منهم الرهينتان،فيما أكد مسؤول من مالي ان الرهينتين الاسبانيين قد أفرج عنهما.

وقال بعد أن طلب عدم الكشف عن هويته وبدون المزيد من التفاصيل “نحن نؤكد اطلاق سراح” الرهينتين.

ونقلت صحيفة الباييس الاسبانية عن مصادر حكومية تأكيد الافراج عن الرهينتين على الرغم من أن متحدثا باسم وزارة الخارجية الاسبانية قال انه لا يستطيع أن يقدم تأكيدا رسميا.

وقالت الباييس على موقعها على الانترنت ان طائرة اسبانية مستعدة للاقلاع الى المنطقة على الرغم من أن الموقع المحدد للتسليم ليس معلوما.

وقال تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي انه المسؤول عن خطف الاسبان الثلاثة في مالي في نوفمبر تشرين الثاني الماضي. وأطلق التنظيم سراح أحد المخطوفين وهي أليسيا جوميز في مارس اذار.

وقالت الباييس في مارس اذار ان التنظيم طلب خمسة ملايين دولار فدية والافراج عن مقاتلين اسلاميين مقابل الافراج عن الرهينتين الاخرين.

ورفض المسؤولون في موريتانيا ومالي التعقيب على ما اذا كان ترحيل عمر سيد احمد ولد حمه الملقب بعمر الصحراوي الى بلاده في وقت سابق من هذا الشهر له صلة بجهود الافراج عن الرهينتين وهما ألبرت فيلالتا وروكو باسكال.

وقال تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي انه يستهدف اسبانيا لانها حليفة للولايات المتحدة ولانها جزء من حلف شمال الاطلسي.

وقتل التنظيم الشهر الماضي الرهينة الفرنسي ميشيل جيرمانو (78 عاما) بعد هجوم في الصحراء شاركت فيها قوات فرنسية ولكنه فشل في تحريره.

وقالت فرنسا انها شنت الهجوم لان الخاطفين لم يقدموا دليلا على أن جيرمانو ما زال على قيد الحياة ولم يبدأوا التفاوض عليه.

لكن زعيم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي عبد الملك درودكال المعروف باسم أبو مصعب عبد الودود قال في تسجيل صوتي نشر بعد الهجوم ان الجماعة كانت تتفاوض على اطلاق سراح جيرمانو

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. صحراوي:

    يا محمد السادس يكلب الروم ادا اتيت الى مدينة تنغير سوف تلقى مصرعك على يدنا تنضيم القاعدة في تنغير انت واعوانك وشرطتك نحن الان نعد للعملية

    تاريخ نشر التعليق: 05/03/2011، على الساعة: 19:49

أكتب تعليقك