زوجة أردوغان إلى باكستان للإغاثة

أمينة أردوغان رفقة زوجها الطيب رجب أردوغان رئيس وزراء تركيا

أمينة أردوغان رفقة زوجها الطيب رجب أردوغان رئيس وزراء تركيا

تتوجه زوجة رئيس الوزراء التركي، أمينة أردوغان، الأسبوع المقبل إلى باكستان لتفقد المناطق المنكوبة بالفيضانات وتسليم مساعدات مالية للمسؤولين هناك،و هو ما لم تقدم عليه حتى الآن أي زوجة زعيم دولة عربية أو مسلمة لإسعاف منكوبي فيضانات باكستان في هذا الشهر الفضيل.

و طالبت السيدة أردوغان عدم اصطحاب كاميرات تصوير خلال هذا العمل الإنساني،لأن الهدف هو تقديم الدعم لإخواننا المسلمين في باكستان و إسعافهم،دون بهرجة إعلامية أو تظاهر بالمساعدة كما تفعل بعض الدول العربية.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية أن السيدة أمينة أردوغان ستنقل للمسؤولين الباكستانيين أموالاً سيتم جمعها في إفطار ينظمه اتحاد نساء الأعمال الأتراك في اسطنبول،إضافة إلى أطنان من المساعدات الطبية و الأغطية و الطعام.

وترافق السيدة أردوغان في زيارتها مجموعة كبيرة من النساء من منظمات المجتمع المدني وعالم الأعمال في تركيا.

و ترتدي زوجة رئيس الوزراء التركي أمينة أردوغان الحجاب الإسلامي،تماما كخير النساء زوجة الرئيس التركي عبد الله غل.

و كانت وزارة الخارجية التركية قد أعلنت أن أنقرة قررت منح باكستان، التي تجتاحها فيضانات كارثية، مساعدة نقدية وعينية بقيمة 11 مليون دولار (8,6 ملايين يورو).

وقالت أنه تم الشروع بنقل 140 طنا من المساعدات الانسانية، تبلغ قيمتها مليون دولار، مشيرا الى ان هذه المساعدة تضاف الى خمسة ملايين دولار سبق وان خصصتها تركيا لهذا البلد المنكوب،مضيفة أنه “في مواجهة تفاقم حصيلة الفيضانات الكارثية، قررت حكومتنا منح مساعدة مالية اضافية تبلغ خمسة ملايين دولار الى باكستان”.

وتواجه باكستان منذ ثلاثة اسابيع اسوأ كارثة طبيعية في تاريخها. وبلغ عدد المتضررين بالفيضانات التي ضربت شمال غرب البلاد ثم البنجاب والسند وبلوشستان 20 مليون شخص.

وقالت الامم المتحدة انها اسفرت عن مصرع 1600 شخص. وتخشى وكالات العمل الانساني انتشار أوبئة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. عابر سبيل:

    ما شاء الله فرق كبير بين لباسها و لباس بعض زوجات الحكام العرب كبير با أردوغان في كل شيء حتى مع ربك

    تاريخ نشر التعليق: 26/08/2010، على الساعة: 12:01

أكتب تعليقك