حماس أعلنت مسؤوليتها..مقتل 4 اسرائيليين في الضفة الغربية عشية المفاوضات

الشرطة الإسرائيلية في موقع مقتل المستوطنين بالقرب من مستوطنة “كريات اربع” في الضفة الغربية

الشرطة الإسرائيلية في موقع مقتل المستوطنين بالقرب من مستوطنة “كريات اربع” في الضفة الغربية

قتل أربعة مستوطنين اسرائيليين متأثرين بجروحهم،بعد إطلاق أعيرة نارية على سيارتهم بالقرب من مستوطنة “كريات اربع” في الضفة الغربية المحتلة،عشية قمة للسلام برعاية امريكية في واشنطن وفي أعنف هجوم من نوعه منذ شهور عديدة.

وقال ميكي روزنفيلد المتحدث باسم الشرطة الاسرائيلية “يمكننا أن نؤكد أن هناك أربعة قتلى في الموقع” بعد كمين أطلقت فيه أعيرة نارية على سيارة عقب حلول الظلام بالقرب من مدينة الخليل بالضفة الغربية.

واضاف روزنفيلد أن الحادث وقع بالقرب من مستوطنة كريات اربع وأن ” أعيرة نارية أطلقت عليهم” بينما كانوا يستقلون سيارتهم. وذكر التلفزيون الاسرائيلي أن الاعيرة النارية اطلقت من سيارة متحركة.

وقال مسعفون في خدمة الطوارئ الاسرائيلية ماجن دافيد أدوم ان رجلين وامرأتين احداهما حبلى قتلوا ولم يتسن على الفور معرفة ما اذا كانوا جميعا من المدنيين.

واشار روزنفيلد الى ان الجنود الاسرائيليين يقومون بتمشيط المنطقة بحثا عن منفذي الهجوم.

 رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكينازي زار موقع الحادث

رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكينازي زار موقع الحادث

و أصدرت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في قطاع غزة بيانا تعلن فيه مسؤوليتها عن هجوم أسفر عن مقتل أربعة اسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة رميا بالرصاص عشية محادثات السلام في واشنطن.

وأفاد البيان بأن الكتائب تعلن “مسؤوليتها الكاملة عن العملية البطولية” في الخليل.

وقال المتحدث باسم الشرطة ان السيارة التي كانت تقلهم تعرضت لاطلاق نار بين كريات اربع وقرية بني نعيم الفلسطينية قرب الخليل.

ويستخدم المستوطنون عادة هذه الطريق التي تعبر منطقة تشهد الكثير من التوتر بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وكان شرطي اسرائيلي قتل واصيب اثنان اخران بجروح اثر تعرض السيارة التي كانت تقلهم لاطلاق نار في منطقة الخليل. وتبين ان الثلاثة وقعوا في كمين نصب لهم قرب مخيم اللاجئين الفلسطينيين الفوار في الضفة الغربية المحتلة.

افراد أمن اسرائيليون حول السيارة التي قتل فيها اربعة اسرائيليين في الضفة الغربية

افراد أمن اسرائيليون حول السيارة التي قتل فيها اربعة اسرائيليين في الضفة الغربية

ويتزامن الحادث مع وجود كل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في واشنطن لاجراء محادثات سلام مباشرة، يوم الخميس المقبل،حيث من المقرر أن يلتقي القادة الاسرائيليون والفلسطينيون مع الرئيس الامريكي باراك اوباما على مأدبة عشاء بالبيت الأبيض،ويفتتحا المحادثات الرسمية يوم الثاني من سبتمبر ايلول لتكون المفاوضات المباشرة الاولى منذ قرابة عامين بين الطرفين.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك