القذافي ل200 شابة إيطالية : “الإسلامُ سَيصبحُ دينَ أوروبا و محمد هو خاتمُ الانبياء”

جميلات إيطاليات ينتظرن مقابلة القذافي و في الإذار الزعيم الليبي

جميلات إيطاليات ينتظرن مقابلة القذافي و في الإطار الزعيم الليبي

واصل الزعيم الليبي معمر القذافي في روما زيارة رسمية الى ايطاليا تميزت بالجدل الذي اثارته دعوته الى ان “يصبح الاسلام دين اوروبا باسرها”.

وفي زيارة تهدف الى مشاركة صديقه رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني في الاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لتوقيع معاهدة الصداقة الايطالية-الليبية، التي وضعت حدا للخلافات بين البلدين المتعلقة بالحقبة الاستعمارية، قدم القذافي درسين مسهبين حول الاسلام ،وبعدها امام جمهور من 500 شابة في اليوم الاول و200 في الثاني، اختارتهن وكالة للمضيفات وتلقت كل منهن 80 يورو لقاء حضورها، كما تسلمت كل شابة نسخة من القرآن مترجم إلى اللغة الإيطالية.

ونقلت صحيفة لا ستامبا عن احدى المشاركات ان القذافي اوضح  ان “الاسلام يجب ان يصبح دين اوروبا باسرها وان محمد هو خاتم الانبياء”.

وقال القذافي في الاطار نفسه الاثنين ان النساء في ليبيا “يحظين باحترام يفوق ذلك الذي تحظى به النساء في الغرب”، داعيا المشاركات الى الزواج برجال ليبيين.

واضاف “الاسلام خاتمة الاديان وان اردنا اتباع دين واحد فيجب ان نختار الايمان بالنبي محمد”، بحسب ما نقلت هذه المشاركة عنه.

واحتل التصريح الذي ادلى به الزعيم الليبي صدارة العناوين في كبريات الصحف الايطالية، اذ عنونت لا ريبوبليكا “على اوروبا اعتناق الاسلام”، فيما جاء في عنوان لا ستامبا “الاسلام يجب ان يصبح دين اوروبا باسرها”.

القذافي رفقة رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في روما

القذافي رفقة رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني في روما

وتطرقت الصحافة الايطالية الى شراء ليبيا لتجهيزات دفاعية، بعد ان رفعت طرابلس من مشاركتها في راس مال المجموعة المصرفية الايطالية يونيكريدت.

وتنص معاهدة الصداقة على توظيف ايطاليا استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار في ليبيا تعويضا عن الحقبة الاستعمارية، من ضمنها شق طريق ساحلي سريع بطول 1700 كلم في ليبيا.

واعلنت مجموعة ايني نيتها الاستثمار بقيمة 25 مليار يورو (نحو 31,73 مليار دولار) في ليبيا التي وصفها مدير الشركة باولو سكاروني بانها “بؤبؤ عينه”.

ومن المقرر ان يقيم برلوسكوني حفل افطار رمضاني على شرف القذافي، بمشاركة 800 مدعو، بعد حضور عرض ل30 جوادا اصيلا وفرسانهم نقلوا على متن طائرة خاصة من طرابلس.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ابراهيم البدارين:

    القذافي اكبر عميل وجبان في الامه العربيه الاسلاميه

    تاريخ نشر التعليق: 21/02/2011، على الساعة: 12:58

أكتب تعليقك