مسلسل كويتي يسيء للمرأة المصرية

أبطال المسلسل الكويتي "نبيل و أبوقتادة" الكرتوني

أبطال المسلسل الكويتي "يوميات أبوقتادة ونبيل" الكرتوني

أطلق شباب مصريون حملة للتصدي لما اعتبروها إساءة للمرأة المصرية،في المسلسل الكويتي الكرتوني «أبونبيل وأبوقتادة» الذى تبثه قناة الوطن الكويتية يوميا فى رمضان،وهو نفس المسلسل الذي كان قد أساء للمرأة المغربية.

و انضمت الصحف المصرية لهذه الحملة ضد القناة الكويتية،و اعتبرت أن ما جاء فيه في حق المصريين و المرأة المصرية هو إساءة تستحق التصدي،مطالبة باعتذار آخر من وزارة الخارجية الكويتية،تماما كما فعلت مع المغرب.

و جاء في حلقة من المسلسل شاهدتها الدولية تحت عنوان «نبيلة الهبيلة» وهى العبارة التى وضع أسفل منها صورة للأهرامات وأبى الهول فى إشارة لمصر، حوار امرأة كويتية مع زوجها حينما كانا يستعدان لمشاهدة برنامج تليفزيوني فقالت له إن البرنامج «بيناقش قضية الشباب الكويتيين اللى هادينهم فى مصر »، على حد وصف الزوجة التى علقت على ذلك بقولها «حسبى الله فيهم ما يخافون ربهم» تقصد المصريين.

ثم يبدأ البرنامج بصبي يقول إنه كويتي لأن أباه كويتي تزوج من مصرية ثم تركها،حيث يظهر البرنامج والدته كفتاة مصرية تصطنع مشاعرها لتستدر عطف المشاهدين، وتحكى قصتها مع الكويتي الذى تزوجها ثم هرب إلى بلده، وتحكي ذلك بأسلوب يسيء إلى أخلاق المرأة المصرية،فيرد عليها المشاهد «أبونبيل» و ينظر إلى زوجته: «ماكو…مفيش كويتي يخلي عياله فى مصر وما يسأل عنهم».

شعار حلقة "نبيلة الهبيلة"المسيئة للمرأة المصرية

شعار حلقة "نبيلة الهبيلة"المسيئة للمرأة المصرية

الفتاة المصرية ظهرت أيضا كأن أي مبلغ من المال يكفي لإسكات صراخها، فعندما ظهرت فى البرنامج وحكت قصتها، وخاف الكويتي من الفضيحة، سكتت لمجرد أنه قال لها إنه سيرسل إليها 2000 جنيه.

و كان نفس المسلسل الكويتي الكرتوني قد تسبب بغضب مغربي واسع رسمي وشعبي، على خلفية إتهامات للنساء المغربيّات بممارسة أعمال السحر لتزويج الكويتيين ببنات مغربيات، علمًا بأنّ هاكرز مغربي دخل على خط الأزمة واخترق موقع أمير الكويت على شبكة الأنترنيت لتوجيه رسالة إلى أمير البلاد نشرها “الهاكرز المغربي” على موقع الشيخ الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. جلنار:

    ده بجد موقعه حلو اوى اوى اوى

    تحياتى لكم

    تاريخ نشر التعليق: 05/07/2011، على الساعة: 12:05
  2. روبى:

    مشكوووووووووووووووووووور على هذا الموضوع الرائع

    تاريخ نشر التعليق: 16/05/2011، على الساعة: 16:44
  3. الكويت امارة متخلفة وتكرس التخلف في العالم العربي:

    لايهتم العرب بما تروجه الكويت من خزعبلات لاقيمة لها وليست هذه هي المرة الاولى

    تاريخ نشر التعليق: 30/04/2011، على الساعة: 22:03
  4. وزه:

    انما الاعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوى

    تاريخ نشر التعليق: 30/04/2011، على الساعة: 14:50

أكتب تعليقك