مخاوفٌ أمريكية من عواقبِ يومِ حرقِ القرآن..وواشنطن خائفة على جنودها

قس الكنيسة المتطرف تيري جونز يقف أمام إعلان حرق المصحف بجوار كنيسته

قس الكنيسة المتطرف تيري جونز يقف أمام إعلان حرق المصحف بجوار كنيسته

قال قائد القوات الدولية في أفغانستان، الجنرال ديفيد بترايوس، أنه إذا نفذت كنيسة أميركية مشروعها باحراق مصحف علناً في 11 سبتمبر، فإن ذلك سيضع حياة الجنود الأميركيين في خطر.

وتعتزم كنيسة متطرفة “دوف وورلد آوتريتش سنتر”، المعمدانية في فلوريدا، أن تحرق مصفحاً علناً في الذكرى السنوية التاسعة لاعتداءات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة.

واعتبر بترايوس في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال، أنه في حال تم تنفيذ المشروع فانه سيخدم مصالح حركة طالبان في افغانستان، موضحاً “الأمر سيهدد في الوقت نفسه حياة الجنود والجهود الدولية”.

وأضاف “هذا تماماً ما يقوم به عناصر طالبان ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل كبيرة. ليس هنا فقط إنما في كل أنحاء العالم، حيث نحن موجودون في مجتمعات إسلامية”.

مظاهرة ضخمة لمسلمي الهند ضد تحرش الكنيسة الأمريكية بالإسلام و بالقرآن

مظاهرة ضخمة لمسلمي الهند ضد تحرش الكنيسة الأمريكية بالإسلام و بالقرآن

بدورها، حذرت إيران من تنفيذ الكنيسة خطتها باحراق نسخ من القرآن الكريم، مؤكدةً ان ذلك سيثير “مشاعر لا يمكن ضبطها” في الدول الإسلامية.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، رامين مهمنباراست، في تصريح صحافي في طهران، “ننصح الدول الغربية بمنع استغلال حرية التعبير لإهانة الكتب المقدسة وإلا فإن المشاعر التي سيثيرها ذلك في الدول الإسلامية لن يمكن ضبطها”.

ودعت الكنيسة الى احراق نسخ من القرآن الكريم في 11 سبتمبر أمام مقرها في غينسفيل (500 كلم شمال شرق ميامي)، كما دعت مراكز دينية اخرى إلى أن تحذو حذوها، وذلك احياءً لذكرى ضحايا الاعتداء.

واعتبر قس الكنيسة المتطرف تيري جونز ان مخاوف بترايوس “ليست في محلها”، مضيفاً “علينا أن نوجه رسالة واضحة الى المتطرفين الاسلاميين. لن نبقى أسيري الخوف والتهديدات”.

وفي آواخر أغسطس الفائت تظاهر مسلمون أمام سفارة الولايات المتحدة في جاكرتا، مهددين بالدعوة إلى الجهاد إذا نفذت هذه الكنيسة الأميركية تهديدها.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. اليماني:

    الله زلزلهم من تحت ارجلهم 0يارب0اااااااااااااااااااااااااااامين
    هؤلاء القردة الخائسين

    تاريخ نشر التعليق: 11/09/2010، على الساعة: 12:43
  2. محمد الاحمدي:

    قال تعالى \\ انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون //
    والله عزوجل تعهد بحفظ القران الكريم الى يوم الدين فمهما تم الاحراق او تم التحريف فان الله سيرسل عليهم عذاب اليم ولا مفراومهرب لمن اراد ان يتعداء على كتاب الله

    تاريخ نشر التعليق: 11/09/2010، على الساعة: 12:19

أكتب تعليقك