مظاهراتٌ غاضبة ضدَ “حرق القرآن” تجتاحُ العالم..و واشنطن خائفة على سِفاراتها

تظاهر المئات من المسلمين أمام مقر السفارة الأمريكية في جاكرتا مهددين بإعلان “الجهاد” في حال نفذت كنيسة أمريكية مشروعها القاضي بإحراق نسخة من القرآن الكريم على الملأ في 11 سبتمبر.

وكانت كنيسة “دوف وولد اوتريتش سنتر” المعمدانية في فلوريدا أعلنت انها تعتزم حرق نسخة من القرآن في الذكرى التاسعة لاعتداءات الحادي عشر من سبتمبر 2001.

 

مظاهرات غاضبة ضد القس المتطرف في أندونيسيا
مظاهرات غاضبة ضد القس المتطرف في أندونيسيا

وحذر المتظاهرون من انه في حال نفذت هذه الكنيسة الأمريكية مشروعها فإن ردة فعل المسلمين ستكون خارجة عن السيطرة في العالم أجمع وقد يصل الأمر الى حد اعلان الجهاد.

وعلى وقع صيحات التكبير تجمع المتظاهرون امام السفارة الأمريكية في عاصمة أندونيسا (اكبر بلد مسلم في العالم حيث يبلغ عدد سكانها 200 مليون نسمة) رافعين لافتة كتب عليها “الموت لمحرقي القرآن”.

تظاهر مئات الأشخاص في العاصمة الأفغانية كابول،حيث حمل المشاركون في تلك التظاهرة لافتات تطالب الحكومة الأمريكية بمنع الكنيسة من تنفيذ مخططاتها.

وقال الطالب وحيدالله نوري : “ندعو أمريكا لمنع تدنيس قرآننا الكريم”, مشدداً على أن “احتجاجات الشوارع التي تندد بالكنيسة ستستمر كل يوم”.

يشار إلى أن للكنيسة تاريخ طويل في معاداة الإسلام والمسلمين، حيث سبق أن وزعت العام الماضي ” تي – شيرتات” مكتوبا عليها ” الإسلام هو الشيطان”.

وخرجت مظاهرات مماثلة في كل من ماليزيا و إيران و تركيا ودول غربية كالولايات المتحدة و دول أوروبية كلها تندد بهذا العمل العنصري من جانب الكنيسة المتطرفة وقسها الحاقد على الإسلام.

و طالبت وزارة الخارجية الامريكية سفاراتها في الخارج بتقييم الخطر الناجم عن اعتزام قس إحدى الكنائس المعمدانية في ولاية فلوريدا الاقدام على حرق مصاحف السبت تزامنا مع احياء الذكرى التاسعة لاعتداءات الحادي عشر من سبتمبر .

باكستانيون غاضبون يحرقون العلم الأمريكي احتجاجا على حرق المصحف الكريم

باكستانيون غاضبون يحرقون العلم الأمريكي احتجاجا على حرق المصحف الكريم

ودعت الولايات المتحدة سفاراتها حول العالم لتعزيز قواتها الامنية وسط مخاوف من احتمال اندلاع اعمال عنف ضد الولايات المتحدة .

وقال مسئولون امريكيين ان الجهات الدبلوماسية الامريكية اصدرت تعليمات لعقد لجان عمل في حالات الطوارىء لتحديد امكانية لاحتجاجات على خطط حرق القرآن الكريم ووقوع هجمات ارهابية ضد الولايات المتحدة.

وحذرت السفارات الرعايا الامريكيين في البلدان التي من المحتمل ان تحدث فيها مظاهرات.

وكانت الكنيسة قد رفضت نداءات وجهتها وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون وكبار القادة العسكريين الامريكيين لالغاء خططها لحرق نسخ من القرآن .

واعلنت العديد من دول العالم والكنائس والشخصيات المعروفة رفضها لدعوة القس الامريكى تيري جونز الداعية الى حرق مصاحف فى ذكرى هجمات 11 سبتمبر/ ايلول ووصفتها بأنها تعصب اعمى وعنصرية خرقاء.

وانضمت الممثلة انجلينا جولي الى حملة المعارضة خلال زيارتها باكستان لتسليط الضوء على مأساة ملايين الأشخاص الذين شردتهم أسوأ فيضانات شهدتها البلاد قائلة انها لن تدعم أبدا اي خطط من هذا النوع.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. bouchaib:

    امر قدم لي علم فرنسا محروق multa z e m

    تاريخ نشر التعليق: 19/03/2016، على الساعة: 0:51
  2. bouchaib:

    لم يعجبهم علم المغرب محروق alsawsanadot

    تاريخ نشر التعليق: 20/02/2016، على الساعة: 14:14

أكتب تعليقك