قسُ فلوريدا المتطرف يتراجعُ عن حرقِ القرآن..مقابلَ نقلِ مَوقعِ مَسجدِ نيويورك

الامام محمد المصري رئيس الجمعية الاسلامية و بدا خلفه القس المتطرف المغمور

الامام محمد المصري رئيس الجمعية الاسلامية و بدا خلفه القس المتطرف المغمور

أعلن القس الأمريكي المغمور والمتطرف أنه الغى خطته لحرق 200 نسخة من القرآن الكريم يوم السبت قائلا انه توصل الى اتفاق يتضمن نقل الموقع المقترح لبناء مركز ثقافي اسلامي ومسجد في نيويورك.

وقال تيري جونز -وهو كاهن مغمور يرأس كنيسة صغيرة لم يسمع بها أحد تطلق على نفسها اسم مركز حمائم التواصل العالمي ومقرها في جينسفيل بولاية فلوريدا- إن زعيما اسلاميا في نيويورك وافق على نقل موقع المشروع المقترح لبناء المركز الاسلامي ومسجد في نيويورك بعيدا عن موقع هجمات 11 من سبتمبر أيلول 2001.

وقال جونز للصحفيين خارج كنيسته “وافق الامام على نقل المسجد ووافقنا على الغاء نشاطنا المزمع يوم السبت.” وكان يرافقه الامام محمد المصري رئيس الجمعية الاسلامية لوسط فلوريدا.

باكستانيون يرشقون دمية القس المتطرف بأحذيتهم

باكستانيون يرشقون دمية القس المتطرف بأحذيتهم

ولكن في نيويورك قالت مصادر قريبة من امام نيويورك فيصل عبد الرؤوف انه لا يوجد اتفاق بنقل الموقع المقترح للمركز الثقافي الاسلامي في المدينة.

وقال جونز “أنا والامام (المصري) سنذهب الى هناك (نيويورك) يوم السبت للقاء الامام (فيصل عبد الرؤوف”) في موقع المسجد المقترح.

وكانت خطط حرق القرآن الكريم في الذكرى السنوية التاسعة لهجمات 11 من سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة فجرت ادانة ومشاعر غضب دولية في شتى انحاء العالم واحتجاجات في بعض البلدان الاسلامية وتحذيرات من ان الامريكيين قد يتعرضون لاعمال انتقامية عنيفة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. aly magdy:

    هذا دليل علي ضعف القائمين علي الاسلام في كندا وامريكا ومدي سذاجتهم وضعفهم
    واهانة للمسلمين ان يرضخوا لشروط مثل هذا المخبول وكنت اتمني ان يقول له شيوخنا ان كنت رجل فلتفعلها , ببساطة لا ولن يستطيع
    وانا لدي حل جذري لجميع مشاكلنا نحن المسلمين في امريكا وكندا الا وهو اللجوء الي توظيف عددا من حاخامات اليهود في هذة البلاد للذود عن الاسلام وحماية المسلمين !! اقسم انه ليس علي سبيل التفكه والسخرية
    فلم نسمع ان اعتدي احد علي حرماتهم وشعائرهم الا وكانوا له بالمرصاد وبيد من حديد
    لك الله يا دين محمد ولك الله “سبحانه وتعالي” يا اسلام

    تاريخ نشر التعليق: 11/09/2010، على الساعة: 9:10

أكتب تعليقك