بنشيخة مُدربًا للجزائر خلفًا لسعدان

عبد الحق بن شيخة المدرب الجديد للخضر

عبد الحق بن شيخة المدرب الجديد للخضر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم  تعيين عبد الحق بن شيخة مدربا للمنتخب خلفا لرابح سعدان المستقيل من منصبه.

و أوضح الاتحاد الجزائري ان “هذا التعيين يعكس رغبة الاتحاد في منح الثقة الى المدراء الفنيين الجزائريين من مستوى عال من جهة، وضمان استقرار الجهاز الفني للمنتخب الوطني من جهة اخرى في الوقت الذي يوجد فيه الاخير في خضم التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2012”.

وستكون مهمة بن شيخة (47 عاما) هي قيادة منتخب بلاده الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2012 في الغابون وغينيا الاستوائية، علما بانه كان حتى اليوم يشرف على تدريب المنتخب الرديف المكون من لاعبي الدوري المحلي.

وكان منتخب الجزائر حقق افضل نتائجه تحت قيادة مدربين محليين وأحرزه لقبه الافريقي الوحيد مع المدرب المخضرم عبد الحميد كرمالي.

وبن شيخة واحد من المدربين الشباب في الجزائر وقاد مؤخرا منتخب بلاده للاعبين المحليين للتأهل لنهائيات كأس أمم افريقيا المقرر اقامتها بالسودان العام المقبل.

وسبق لبن شيخة (46 عاما) تدريب الافريقي التونسي وأم صلال القطري ومجموعة من الاندية المحلية مثل مولودية الجزائر وشباب بلوزداد

وكان سعدان استقال من منصبه في الرابع من ايلول/سبتمبر الماضي غداة التعادل امام تنزانيا 1-1 في الجزائر العاصمة في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة.

وكان سعدان قاد الجزائر الى نهائيات كأس الامم الافريقية 2010 في انغولا بعد غيابها عن النسختين الاخيرتين في مصر 2006 وغانا 2008، والى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا للمرة الاولى منذ 24 عاما وذلك بعد مباراة فاصلة امام المنتخب المصري (1-صفر).

وبلغت الجزائر دور الاربعة في العرس القاري حيث خرجت على يد الفراعنة (صفر-4)، وودعت العرس العالمي من الدور الاول بخسارتين امام سلوفينيا والولايات المتحدة بنتيجة واحدة صفر-1، وتعادل مع انكلترا صفر-صفر.

وكان الاتحاد الجزائري مدد عقد سعدان لمدة عامين في 18 تموز/يوليو الماضي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. khaled:

    بن شيخة خير خلف لخير سلف وإنشاء الله النصؤ للخضر

    تاريخ نشر التعليق: 13/09/2010، على الساعة: 19:43

أكتب تعليقك