الأزهر يُباركُ لفرنسا مَنعَها النقاب

الأزهر استعان بالشرطة لمنع المنقاب من دخول المجمع وصد الأبواب في وجههن

الأزهر استعان بالشرطة لمنع المنقاب من دخول المجمع وصد الأبواب في وجههن

بارك مجمع الأزهر المصري تصويت البرلمان الفرنسي نهائيا على قانون حظر ارتداء النقاب و البرقع وتغريم كل من ترتديه في الأماكن العامة،ليسير بذلك عكس تيار الغضب والإستنكار الذي عبرته عنه مؤسسات دينية  في دول عربية و مسلمة من بينها أندونيسيا و ماليزيا.

و أعلن عضو مجمع البحوث الاسلامية في الازهر عبد المعطي بيومي  أنه يؤيد قرار فرنسا بحظر النقاب في الاماكن العامة معتبرا ان
ارتداءه ليس فرضا اسلاميا.

واضاف بيومي انه “لا سند في القران او السنة للنقاب”.

وردا على سؤال حول هذا الحظر الذي اقره بشكل نهائي البرلمان الفرنسي،قال “انا شخصيا مؤيد تماما لهذا القرار ونحن في المجمع نرى ان النقاب لا يستند الى الشريعة ولا يوجد قطعيا لا في القرأن ولا في السنة” ما يلزم المرأة المسلمة بارتداء الحجاب.

و أضاف “اريد ان ابعث برسالة  للمسلمين في فرنسا واوروبا لأؤكد لهم انه لا سند للنقاب في القران ولا في السنة”.

وتابع “كنت استاء عند زيارتي لفرنسا عندما ارى منقبات لان هذا لا يعطي صورة حسنة للاسلام”.

وتعتبر مؤسسة الأزهر القريبة من السلطات في مصر قطبا للوسطية في العالم الاسلامي بحسب الحكومة المصرية.

و كان الأزهر قد منع ارتداء النقاب في مؤسساته التعليمية ما اثار جدلا واسعا العام الماضي في مصر حيث اخذ هذا الزي في الانتشار في الاونة الاخيرة

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 6

  1. نزهة/ المملكة المغربية:

    الى المستغانمي.
    الاية التي ذكرت لها – اية الجلاليب- لها ظروف لم تذكرها حيث ان سبب النزول ان النساء خصوصا الامات اللواتي دخلن الاسلام كن يتعرضن للمضايقة كلما اردن قضاء حاجتهن بالخلاء… كان الكفار يستغلونها فرصة للنظر الى عورتهن.. لما اشتكين الى الرسول -صلعم- نزلت الاية و القصد منها لباس طويل يغطي العورة… لماذا اللباس الطويل؟ لان اكثر النساء اللواتي دخلن الاسلام اولا كن اموات و كان المجتمع العربي منظما بطريقة ان المراة تلبس لباسا يدلي بمستواها الاجتماعي.. و بما ان الاموات كن خادمات كان لباسهن قصير كي يستطعن القيام بالتنظيف و ما جاور.
    “ن يعرفن فلا يؤذين) معناها واضح.. ان يعرفن بانهن مسلمات محصنات و لم تعدن كافرات و بالتالي فيمنع من اي مشرك لمسهن.
    القصد من الاية رائع لانه وضع الفقيرة في مكان الغنية التي لم يعد اللباس الطويل حكرا عليها…
    لم يكن الوجه مقصودا من الاية.
    فعلا علينا ان نتعلم قبل ان نتكلم.
    الدليل الثاني “وليضربن بخمرهن علي جيوبهن ولا يبدين زينتهن” الجيب هو ما ببين الثديين حيث ان المراة العربية كانت متاثرة كثيرا باللباس الفارسي حيث تضع ثوبا على راسها كان لهذا القماش دورين. اولا لونه و طريقة وضعه تدلنا على القبيلة التي اتت منها المراة .ثانيا كثرة الزركشة تعطينا معلومة على مستواها الاجتماعي داخل قبيلتها..
    لما امر النبي بالدعوة و دخلت الانساء الاسلام لم يغيرن طريقة لباسهن اذ كن يضعن الخمار معقوفا وراء راسهن لكن كانت صدورهن عارية… كن يتعرضن للمضايقات عندما تخرجن من طرف الكفار… لما اشتكين الى الرسول نزلت الاية التي تؤكد وجود الخمار اصلا لكن اوصت بوضعه بطريقة مغايرة بمعنى عوض ان يكون نازلا من وراء الراس على المراة ان ترجعه الى الامام كي تغطي جيوبها اي المنطقة الوجودة بين نهديها..
    الغرض من الاية رائع قزم من طرف البعض و حرفت معانيه و اختلطت عليهم الامور و وضعوا الايات جنبا الى جنب ناسين او متناسين اسباب النزول.
    المعنى و القصد من الاية رائع اذ يطلب من المراة الاحتشام في اللباس اما الشعر فانا اتحدى ايا كان ان يعطيني اية فيها كلمة “شعر”.
    هناك اية واحدة فيها لفظة “اشعار” بصيغة الجمع و تعني وبر الحيوان..
    الاسلام رائع و عالمي فلا تقزموه بفتاويكم الخاطئة..
    ثم يا اخي ما علاقة الخمار بالبرقع الذي هو حذيثنا؟
    ابحث عن رجل و لا كل الرجال اسمه” عمر بن الخطاب” و اكتشف ماذا كان يفعل لما ترى عيناه امرة منقبة…

    تاريخ نشر التعليق: 18/09/2010، على الساعة: 0:39
  2. المستغانمي:

    أدلة وجوب النقاب من القرآن والسنة
    الدليل الأول من القرأن : بسم الله الرحمن الرحيم(ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادني أن يعرفن فلا يؤذين) فهذه ايه صريحة في وجوب ستر الوجه علي جميع نساء المؤمنين ان يسترن الزينة عن الرجال الاجانب عنهن والجلباب هو اللباس الواسع الذي يغطي جميع البدن وهو بمعني العباءة تلبسه المرأة من اعلي رأسها مدنية له اي مرخية له علي وجهه وسائر بدنها ممتدا الي الاسفل حتي يستر قدميها وهذا الستر بالجلباب للوجه ولجميع البدن هو الذي فهمه نساء الصحابة كما اخرج عب الرزاق عن ام سلمة قالت لما انزل الله تعالي (يدنين عليهن من جلابيبهن)قالت خرجت نساء الانصار كأن علي رؤوسهن الغربان من السكينة وعليهن اكسية سود يلبسنها
    الدليل الثاني من السنة : قول عائشة رضي الله عنها كما عند ابي داؤود لما قالت والله ما رأيت افضل من نساء الانصارأشد تصديقا بكتاب الله وايمانا بالتنزيل لقد انزل الله الامر بالحجاب في سورة النور فقال (ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن علي جيوبهن ولا يبدين زينتهن) قالت عائشة سمعها الرجال ثم انطلقوا اليهن يتلون عليهن ما أنزل الله فيها يتلو الرجل علي امرأته وابنته وأخته وعلي كل ذات قرابته قالت فما منهن امرأة الا طارت الي مرطها والمرط هو كساء من قماش تلبسه النساء فاعتجرت به اي لفته علي رأسها وقامت بعضهن الي أزرهن فشققنها واختمرن بها يعني الفقيرة التي لم تجد قماشا تستر به وجهها اخذت ازارها وهو ما يلبس من البطن الي القدمين ثم شقت منه قطعة فغطت منها وجهها تقول عائشة تصديقا لما انزل الله في كتابه وايمانا به قالت فأصبحن وراء رسول الله صلي الله عليه وسلم معتجرات اي لففن رؤوسهن ووجوههن كأن علي رؤوسهن الغربان …. و الأدلة كثيرة جدا …. فتعلّم قبل أن تتكلم

    تاريخ نشر التعليق: 17/09/2010، على الساعة: 15:23
  3. المستغانمي:

    السكوت أفضل لكما يا مصري و يا نادية و حتى لا ينطبق عليكما قوله صلى الله عليه و سلم “انها ستكون سنون خداعات .. يخون فيها الأمين ويؤتمن فيها الخائن .. ويكذب فيها الصادق .. ويصدق فيها الكاذب .. وينطق فيها الرويبضة .. قالوا وما الرويبضة يا رسول الله ؟ قال : الرجل التافه يتكلم فى أمر العامة” وأما عن عضو مجمع البحوث الاسلامية في الازهر عبد المعطي بيومي فهو أجهل من حمار أهله و الأدلة حول النقاب في القران و السنة كثيرة جدا لا يمكن حصرها هنا … نسأل الله لكم التوفيق لمعرفة الحق

    تاريخ نشر التعليق: 17/09/2010، على الساعة: 15:17
  4. مصري:

    لا سند في القران والسنة للنقاب والعالم كله يتقدم بلاش التخلف اللي عاوز يرجع النساء لعصر الحريم المرأة الان تعتلي كل المناصب في العالم كله منها الوزيرة ورئيسة الوزراء عمركوا شفتوا وزيرة مغطية وجهها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 16/09/2010، على الساعة: 21:34
  5. نادية:

    لا سند للبرقع في القران و السنة…ايها المغربي لا تعرف بقدر ما يعرف اهل الازهر.. ان تكلم العلماء فليسكت الجهال الذين يريدون ان يخرجوننا من ديننا بسبب افكارهم الرجعية و التي تنم عن سياسة غير واضحة اكثرها تلاعب بالدين

    تاريخ نشر التعليق: 15/09/2010، على الساعة: 16:39
  6. مغربي:

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم ةو ان لله و ان اليه للراجعون الامة الاسلامية في تقهقر كمتل هدا الدي يدعي انه شيخ الازهر و حامل القران يبارك للفرنسيين ليس لدي ما اقول
    الله اكبر

    تاريخ نشر التعليق: 15/09/2010، على الساعة: 15:28

أكتب تعليقك