الوهابية تطيحُ بمدير قناةِ العربية

عبد الرحمن الراشد في مقر العربية في دبي

عبد الرحمن الراشد في مقر العربية في دبي

قدم عبد الرحمان الراشد مدير عام قناة العربية الفضائية التابعة لمجموعة “إم بي سي” استقالته من على رأس إدارة القناة،بعد أن تعرض لانتقادات شديدة من جهات سعودية رسمية نافذة إثر تعرض القناة ل”الوهابية”.

و تأتي هذه الإستقالة بعد غضب السلطات العليا في السعودية الشديد من أحد برامج القناة المملوكة لها،تعرض فيها أحد الضيوف للوهابية.

و بتث  القناة برنامجا يحمل اسم “الإسلام والغرب” في ليلة ال 23 من شهر رمضان المبارك ، حيث تم التطرق فيه لدعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب كما هي التسمية في المناهج الرسمية، وعلاقته مع محمد آل سعود، فوصف دعوة الشيخ بـ “الوهابية” وهو الإسم الشائع لها خارج السعودية.

 وقال أحد ضيوف البرنامج أن الغرب وصم الاسلام بالارهاب والتطرف والعنف بسبب الوهابيين،مضيفا بأن السعودية هي السبب في نشر ذلك، بينما قبل ذلك بقليل كتب الأمير سلمان بن عبد العزيز مقالاً في جريدة “الحياة” يحذر فيه من الانسياق والوقوع في فخ من ينادي بمصطلح “الوهابية”.

كما تردد  أنباء عن “إيقافه” او”توقفه” عن الكتابة في صحيفة “الشرق الأوسط” التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق لأسباب لم يتم الإعلان عنها،بسبب ذلك.

ويتهم سعوديون الراشد بأنه ابتعد عن الشأن السعودي وراح يكتب عن العراق وإيران ولبنان وسورية، بينما يرى عرب بأن مقالاته تمثل وجهة نظر السعودية في الشأن العربي.

وبسؤال الراشد في اتصال هاتفي من مقر إقامته في دبي عن صحة النبأ أجاب بتأكيد الخبر، ولكنه رفض التعليق على أسباب تنحيه من القناة وقال: أسألوا مالك المجموعة وليد البراهيم،معلنا أنه سيزور مدينة جدة خلال الأيام المقبلة لشرح وجهة نظره للمسؤولين السعوديين.

جدير بالذكر أن عبد الرحمن الراشد هو إعلامي سعودي يعمل مديراً لقناة العربية السعودية التي يوجد مقرها في دبي منذ عام 2004 خلفاً لصالح القلاب.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser Zakaria, Author:

    قناة العربية تبحث عن مدير … ،

    تاريخ نشر التعليق: 04/10/2010، على الساعة: 7:48
  2. عامر محمد العامر:

    ياخساره ابناء امه محمد التي طلب منها الدعوه الي الله واذا بها تحارب الاسلام باكبر وسائل الاعلام جد خساره ان يخرج من ابنائها من يحارب دينها وثقافتها جد خساره لكن اقول للراشد ويابي الله الا ان يتم نوره ولو كره هو ذلك جدخساره يدخل هذا الدين من هم اكبر تجارب من الراشد وغيره من اهل الغرب من علمائمه ورهبانه وغير ذلك من العوام جربت العلمانيه والليبراليه والنصرانيه واليهوديه والمعتقدات الفاسده واذا باصحاب هذه التجارب يدخلون في الاسلام افواجا فاقول لن تهدم الاسلام ايها المستغرب بمجرد انك قمت باداره قناه اوماشابه ذلك في جميع برامجك الهدامه والمحاربه للاسلام.

    تاريخ نشر التعليق: 26/09/2010، على الساعة: 12:32
  3. ليش الحكي:

    يا أخي شو المشكلة إذا واحد حكى التاريخ بالشكل الصح , إلا تعودتوا تقرؤوا التاريخ المزور فقط كل شي حكاه الضيف صحيح واقرؤوا مذكرات مستر همفر إذا ما بتصدقوا

    تاريخ نشر التعليق: 15/09/2010، على الساعة: 11:04

أكتب تعليقك