الشروق تُقَوِلُ الزاكي ما لم يَقله

المدرب المغربي بادو الزاكي

المدرب المغربي بادو الزاكي

عبر المدرب المغربي الشهير بادو الزاكي عن استياءه الكبير من التحريف الذي طال تصريحاته لصحيفة  “الشروق” الجزائرية، حين نسبت له رغبته بتدريب منتخب “الخضر” في التصفيات الحالية المؤهلة لأمم إفريقيا بغينيا الإستوائية والجابون 2013.

و أعلن الزاكي أنه لم يفصح عن هذه الرغبة كما قالت الصحيفة، معتبرا ما نشر يدخل في إطار المناورة ومحاولة زعزعة صف المنتخب المغربي المقبل على مباراة مصيرية ضد الجزائر.

كما أبدى رفضه قبول مهمة تدريب منتخب الجزائر في الوقت الحالي حيث يتواجد مع المنتخب المغربي في نفس المجموعة، نظرا لحساسية الموقف وما قد يترتب عنه من حسابات مغلوطة.

 وختم الزاكي أقواله “لا مانع لدي في تدريب منتخب الجزائر، لكن بعد أن يكون قد انتهى من مواجهته المباشرة  للمغرب وبعد أن أطلع على أهدافهم ومدى مطابقتها لتفكيري”.

وكانت صحيفة الشروق الجزائرية قد وجهت له سؤال  حول أهلية قبوله بعرض رسمي من الجزائر ورد عليها الزاكي قائلا “لا مشكلة لدي، المهم أن يكون العرض رسميا، وبعده  كل شيء يتوقف على الأهداف الموضوعة حسب الإستحقاقات الكروية المقبلة”.

ثم زادت الصحيفة في إحراجه بسؤال حول ما إذا كان تدريب منتخب الجزائر يسبب له حرجا ليجيبه على التو كما جاء على لسان الصحفي الجزائري محرفا كلام الزاكي “لا أبدا فأنا مدرب محترف  يزاول عمله دون النظر إلى الجنسيات ووقوع المغرب والجزائر في مجموعة واحدة لا يسبب لي شخصيا أي حرج، فكم من مدرب عالمي لعب ضد منتخب بلاده وفاز عليه دون أن يحدث أي إشكال، لذا علينا نحن كعرب أن نتخلى عن هذه الأفكار المتخلفة ونتطلع الأمام لتطوير الرياضة في مختلف المجالات”.

ومن خلال ما نشر، أكد الزاكي ” أن ما جاء في الجواب على سؤال في ذات الحوار  تم تحريفه، وكل ما قيل علي لسانه بالحرف “أقبل تدريب منتخب الجزائر لكن بعد نهاية التصفيات وليس الآن بحكم حساسية الموقف، خاصة إذا توصلت فعلا بعرض رسمي يلائم أهدافي ويتطابق مع أفكاري، لكن مع الأسف تم تأويله”.

جدير بالذكر أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم أعلن  تعيين عبد الحق بن شيخة رسميا لقيادة منتخب البلاد الأول يوم الاثنين خلفا للمدرب المستقيل رابح سعدان،و هو التعيين الذي وصفته أوساط جزائرية رياضية بالمؤقت،في انتظار التفاوض مع مدرب أجنبي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 17

  1. نزهة/ المملكة المغربية:

    الى عبد الكريم
    من خلال ردك اؤكد لك يا اخي انك لا تعرف اشياءا.. اما العائلة المالكة فلا انت و لا غيرك يستطيع فهم حبنا لها و لبلدنا…
    الجزائر دولة شقيقة نحبها و نحترمها… لكن راينا في جريدة الشروق واضحة للعيان.. و راينا في الدور لبعض المسؤولين الجزائريين اوضح.
    يا اخي تواضع و لاتعطي لنفسك اكثر مما تستحق.. فنظرية”mister know all تجووزت اذ تغيب عنا اشياء نجهلها كما وقع لك.

    تاريخ نشر التعليق: 18/09/2010، على الساعة: 2:10
  2. عبد الكريم:

    إلى المغربيين و نزهة
    أنا لست بالجزائري الذي تتصورونه أنا جزائري مقيم بينكم و أعيش معكم و أعمل في مؤسسة أجنبية غير حكومية أعرفكم و أعرف كيف تفكرون و ماهو رد فعلكم لما يتعلق الأمر بالجزائر (أقصد المسؤلين) و كبف تمقتون العائلة المالكة و في نقس الوقت تمجدونها ليدوم استغلااكم للمواطن البسيط و خبرات المعرب و أما جريدة الشروق فهذا سأن جزائري وحده الشعب الجزائري و نظامه الدين يعرفان ما لها و ما عليها. 

    تاريخ نشر التعليق: 18/09/2010، على الساعة: 1:46
  3. نزهة/ المملكة المغربية:

    يا اخي عبد الكريم
    لا يهمنا ان تكوم من المخابرات ام لا.. المهم ان رايك بالجريدة مجروح.. الموضوع في واد و ردك في واد…انت الوحيد الذي ترى بهذه الجريدة وجها مشرقا اما نحن فلا نراه الا في اسمها فقط.. اما المحتوى فما هو الا تضليل في تضليل و تعتيم في تعتيم.. و انتم يا اخي العزيز عبد الكريم اول ضحايا ضبابية الجريدة اياها و ذلك لما تقوم فيه من دور تسليط الضوء على امور لا تهم الشعب الجزائري الابي لا من بعيد و لا من قريب…
    تكلمت عن التفاهات و المشاكل الخ..الخ… ظننتك تتكلم عن الجزائر….او بالاحرى من يدورون رحى الجزائر…و ليس الجزائريون( نسبة الى الجزائر البلد هههههههههههه)

    خلاصة القول ” رفع القلم”.

    تاريخ نشر التعليق: 16/09/2010، على الساعة: 22:00
  4. مغربي:

    وزايدون اسى عبد لكريم حنى هدرنا غير على جريدة الشروق الشيطانية , و لكن مين عارفين راسكم ناقسين بزاف و مدلولين جوبتنى بزاف ديال احوايج دارينك في راسك و عارف بلي انتوما 10 في عقل
    الى عندك شي متقول على الجريدة فمرحبا

    تاريخ نشر التعليق: 16/09/2010، على الساعة: 13:17
  5. مغربي:

    ضحكتني يا عبد الكريم
    اولا قبل ان تتكلم عن الحدود فأنا منها,وادا اردت ان تكدب فلا تحسب ان الكل غافل وكل الكلمات التي عبرت بها فهي كدب و لا اعلرف اي جزائري عندما يتكلم عن المغرب يدكر الملك ,الانكم غيورون منه فوالله لو كام ملكنا ملك عليكم لكانة الجزائر تنافس اليابان لكن الحمد لله ان ملكنا مغربي الله ينصرو الله الوطن الملك.
    الان سوف اتكلم عندما كانت الحدود مفتوحة والله و والله و والله لمسحتم الاسواق من الخضر و الالبسة و الدهب و كل شئ لقتموه اخدتموه حتى الاشياء التي كانو يشترونها يتصورون معها لالدكرى كنتم كالاوباش تعرف لمادا لانهم تعجبو في خيراتنا المهم الاول و الاخير ان تصلو الا ما وصله المغرب فأنقلو و اعملو و دير كوبي كولي
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    افزعتني بكتاباتك التي ليس لها وجود

    تاريخ نشر التعليق: 16/09/2010، على الساعة: 13:07
  6. عبد الكريم - الجزائر:

    أيها الأشقاء المغاربة (نسبة إلى المغرب البلد) داؤكم و وجع رأسكم و هم تفكيركم هو الكيد للمخابرات الجزائرية و كأنه مكمن الداء عندكم هي المخابرات الجزائرية و هي منكم براء لا أعرف كيف أمكن لمسؤوليكم و سياسيكم زرع هذا الوهم في عقولكم فتصبحون و تمسون و تبيتون في إلصاق مشاكلكم و تفاهاتكم و تبديد انشغالاتكم اليومية لحياتكم و تسييرها على المخابرات الجزائرية و كأن ليس للمخابرات الجزائرية هم سوى المغرب و شعب المغرب و كل ما يقرب و يصل بالشعبين فهو من عمل صاحب البلاط و جلالته و الحكم الرشيد لجلالته و هلم جرا في التبجيل
    الجزائر و مخابراتها لها من سمو الأعمال ما لا و لن تعرفونه و لا يخطر على بال أنبهكم و لو تؤتون بمثله ما استطعتم و لو لا سمح الله انشغلت بكم المخابرات الجزائرية فعلا فلا تتجاوز مدة انشغالها بضع ساعات حتى تتسارعون في طلب الفصح و المودة كما هو حاصل اليوم في طلبكم و التوسل لفتح الحدود البرية لحاجة في نفس يعقوب (لماذا الحرص دائما على فتح الحدود البرية؟ مذا تريدون من وراءها؟ نحن نقولها صراحة – أغلقنا الحدود نظرا للضرر الذي لحق بنا منكم (لا أقصد الشعب البسيط بل أصحاب الجاه و المال و مستعملي الطبقة الكادحة من الشعب) و أنتم قولوها صراحة لماذا تحرصون في كل مناسبة و بدونها على فتح الحدود؟ إن كانت لكم شجاعة السياسيين و حب مصلحة الشعب المغربي قولوها صراحة. أعرف أنني سأتهم أنني من المخبارات و هذا من بديهيات قصيري النظر و التطاول و القفز على الحقائق.
    هل من واعي أو متزمت؟ فاليرد إذن. 

    تاريخ نشر التعليق: 16/09/2010، على الساعة: 11:06
  7. عز الدين:

    جريدة تافهة و حقيرة و لا غرابة في ذلك اذا علمنا انها الوجه الاعلامي لجهاز الاستخبارات الجزائري المتعفن حاله حال كل اجهزة الاستخبارات العربية التي لا هم لها سوى اذاقة شعوبها كل ألوان الذل و الهوان…كم أكره هذه الصحيفة و ما شابهها من صحف العار

    تاريخ نشر التعليق: 16/09/2010، على الساعة: 7:06
  8. إلياس:

    جريدة الشروق أكثرالجرائد براعة في الكذب و زرع الفتن بين الشعوب

    تاريخ نشر التعليق: 16/09/2010، على الساعة: 7:05
  9. نزهة/ المملكة المغربية:

    ماذا ننتظر من جريدة يسيرها عسكر؟
    كلما قرات هذه الجريدة عبر موقعها الالكتروني فضولا مني ليس الا الاحظ انها تلعب دورا هداما بين الشعوب العربية ….

    تاريخ نشر التعليق: 15/09/2010، على الساعة: 16:46
  10. مغربي:

    السلام عليكم
    جريدة الشروق اكبر خطر على المغرب العربي لانها جريدة شيطانية تزرع الفتن و الاكاديب ليس غير

    تاريخ نشر التعليق: 15/09/2010، على الساعة: 15:33

أكتب تعليقك