مصرعُ 37 سودانيًا و إصابة العشرات..في حادثِ تَصادُم حافلتي ركاب في السودان

سيارة الإسعاف تنقل جرحى اصطدام الحافلة إلى المستشفى

سيارة الإسعاف تنقل جرحى اصطدام الحافلة إلى المستشفى

لقي 37 شخصا مصرعهم و أصيب 26 اخرون بجروح في تصادم بين حافلتين وقع في ولاية النيل الابيض في السودان، بحسب ما أعلنت الشرطة السودانية.

وقال مدير شرطة المرور في السودان محمد طاهر فضل ان “حافلة حاولت تجاوز شاحنة ففشلت واصطدمت بحافلة اخرى صغيرة كانت تشير في الاتجاه المعاكس”.

و أضاف أن “النيران اشتعلت في الحافلة الصغيرة” نتيجة التصادم مؤكدا أن “37 شخصا قتلوا من بينهم أربعة اطفال و أصيب 26 اخرون”.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا” أن الحادث نجم هم اصطدام حافلة ركاب صغيرة كانت قادمة من الخرطوم ومتجهة إلى منطقة “الدرادر” بولاية “النيل الأبيض”، مع حافلة أخرى كبيرة، كانت قادمة من “الأبيض”، على بعد 15 كيلومتر من تفتيش “جبل أولياء” جنوباً.

وأوضح اللواء سعد الدين إدريس، مدير شرطة ولاية النيل الأبيض، أن الحادث أسفر عن وفاة 37 راكباً، 30 منهم من ركاب الحافلة الصغيرة، وسبعه من ركاب الحافلة الكبيرة، بالإضافة إلى إصابة ما يقرب من 26 شخصاً من ركاب الحافلتين، فيما نجا من الحادث 16 شخصاً.

وأدى التصادم إلى اشتعال النيران في كلا الحافلتين، إلا أن قوات الدفاع المدني تمكنت من السيطرة على الحريق وإسعاف المصابين.

من جانبه، أوضح اللواء محمد طاهر فضل، مدير دائرة المرور السريع، أن أسباب الحادث تعود إلى التخطي الخاطئ من جانب قائد الحافلة القادمة من “الأبيض”، حيث تفاجأ بالحافلة الصغيرة القادمة من الاتجاه المعاكس في طريقها لمنطقة الدرادر، مشيراً إلى أن النيران أدت إلى تفحم جميع ركاب الحافلة الصغيرة.

ووقع الحادث بالقرب من تجمع سكني يقع على بعد 60 كليومترا جنوب الخرطوم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. النورحامدالريح:

    لهم الرحمه جميعاً هم اهلى انا من ابناء الدرادر

    تاريخ نشر التعليق: 04/02/2011، على الساعة: 17:49
  2. فردوس:

    الله يرحمكم و يتقبلكم شهداء عنده
    الشعوب العربية شعوب تحب دائما السرعة و الإستعجال لكنها دائما في المؤخرة فما هو السبب في نظركم

    تاريخ نشر التعليق: 17/09/2010، على الساعة: 19:01

أكتب تعليقك