المعارضة اللبنانية تستقبل اللواء جميل السيد في مطار بيروت..و تمنع اعتقاله

جميل السيد محاطا بقياديين من المعارضة اللبنانية داخل المطار

جميل السيد محاطا بقياديين من المعارضة اللبنانية داخل المطار

نزلت المعارضة اللبنانية بثقلها في مطار لبيروت لدولي لاستقبال اللواء جميل السيد و منع اعتقاله،بعد أن أصدر القضاء اللبناني بطلب من حكومة الحريري مذكرة جلبه بمجرد عودته إلى العاصمة اللبنانية قادما من باريس،بتهمة تهديد رئيس الوزراء.

و غادر السيد مطار بيروت في موكب أمني لمليشيا حظب الله االتي حضرت في سيارات سوداء زجاجها لا يظهر من بداخلها،فيما راقبت الشرطة الموكد تفاديا لأي طارئ.

و كان حزب الله قد انتقد استدعاء القضاء اللبناني المدير العام السابق للامن العام اللواء جميل السيد للتحقيق معه في موضوع “تهديد امن الدولة ورئيس مجلس الوزراء”، معتبرا انه “قرار سياسي بامتياز وعنوان للقمع والترهيب”.

وجاء في البيان “اننا في حزب الله نعتبر القرار الصادر قرارا سياسيا بامتياز وعنوانا للقمع والترهيب لكل مظلوم يصرح بالحقيقة في هذه المرحلة”. ورفض الحزب الشيعي القرار، داعيا “الى التراجع عنه بسرعة”.

وكان النائب العام التمييزي سعيد ميرزا تسلم كتابا من وزير العدل ابراهيم نجار طلب فيه تحريك دعوى الحق العام في حق جميل السيد بسبب “تهديده رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وامن الدولة”.

شرطي لبناني يقف أمام مقاتلي حزب الله قبيل وصول مدير الأمن العام السابق

شرطي لبناني يقف أمام مسلحين بلباس مدني قبيل وصول مدير الأمن العام السابق

و عقد السيد فور دخوله قاعة مطار رفيق الحريري الدولي الشرفية في بيروت مؤتمرا صحافيا في حماية المعارضة،حيث منعت قوات حزب الله الشرطة اللبنانية من اعتقاله طبقا لأمر وزير العدل اللبناني الذي ينتمي إلى الأغلبية.

و شن السيد هجوما حادا على سعد الحريري و معاونيه الذين قال عنهم إنهم يفتقرون غلى الخبرة في امور الدولة.

و قال مدير عام الأمن السابق “لا ثقة بأي محكمة ولا قبول بقرار ظني قبل أن نرى ميليس وريفي والحسن وميرزا إما في سجون لبنان أو لاهاي، ولا قبل أن يعرف العالم العربي والعالم أجمع وخاصة الطائفة السنية لماذا حصلت مؤامرة شهود الزور ولماذا تورط فيها الحريري و14 آذار ولماذ استولوا على الدولة “.

و علق السيد على استقباله من قبل المعارضة في المطار قائلا : “ما يجري في هذا الاستقبال ومنذ المؤتمر الصحفي هو بكل بساطة مظاهرات وحركات لدعم القانون والدولة والعدالة الحقيقية لأنه لا وجود لقضاء ولا عدالة ما لم يحاسب شهود الزور ومحركيهم في السياسة والقضاء والأمن”.

وقال السيد “المعادلة بسيطة وهي المعادلة بالقانون والقانون فقط وكلما قمتم ومنعتم القانون سنحاسبهم من الشارع” مضيفا ان ” القوانين جعلت لكي لا يستوفي احد حقه بيده. انت يا سعد الحريري تدفعنا لنأخذ حقنا بيدنا بعد ما فعلته بنا.”

واحال ميرزا الكتاب على قسم المباحث الجنائية المركزية في قصر العدل طالبا دعوة السيد للتحقيق معه. واشار المصدر الى ان مفرزة المباحث الجنائية قصدت منزل السيد الذي تبين انه موجود مع عائلته خارج لبنان.

واللواء جميل السيد هو احد الضباط الاربعة الذين سجنوا في آب/اغسطس 2005 في اطار التحقيق في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، والد سعد الحريري.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 6

  1. حسن حجازي:

    الله يحميك يا سيد_‏ بدفع عمري كلو بس لا بوس إيد السيد حسن نصر الله

    تاريخ نشر التعليق: 17/12/2012، على الساعة: 1:24
  2. jad:

    badna ndamer ekhet el seniyeh w ekhet 14 azar kela wlak tfo ala lekbir fikon ya eben el chiah

    تاريخ نشر التعليق: 09/10/2010، على الساعة: 22:49
  3. ali:

    men howe halhmar lo2ay

    تاريخ نشر التعليق: 21/09/2010، على الساعة: 14:55
  4. mohammad:

    ya sa7beh ya lo2ay b7eb 2ellak inno lebnen 2ashraf balad bel belden l 3arabeyyeh w mish kel wa7ad yetfalsaf w yzet 7akeh w howweh ma 3aref 7alo shu 3am ye7keh! bas balad ywejeh israel metel ma wejahneh ne7na rja3o tla3o tfalsafo 3layna

    تاريخ نشر التعليق: 20/09/2010، على الساعة: 23:11
  5. لؤي ، أبو الرائد:

    قمة الإنحطاط والتعدي على سيادة الدولة اللبنانية من هالمليشيات المحتلة للبنان ، جد شو هالبنان الله يعينو وطن بلا شعب

    تاريخ نشر التعليق: 19/09/2010، على الساعة: 15:00
  6. khaled yousse:

    haydy risaly lal kazabeen walzalimeen inno ma tfakro inkon bokra bti2daro t7oto bilsijin alshorafaa2 min almoqawmeen aw aya insen momkem tozlmoo mara tene ba7 khalas

    تاريخ نشر التعليق: 18/09/2010، على الساعة: 22:28

أكتب تعليقك