شريان الحياة “5” في طريقها نحو غزة…و مصر ستمنع غالاوي من دخول أراضيها

جورج غالاوي يقود قافلة شريان الحياة من أحل غزة

جورج غالاوي يقود قافلة شريان الحياة من أحل غزة

أعلنت الحكومة المصرية أن أن جورج غالوي منسق قافلة شريان الحياة 5 و عضو مجلس العموم البريطاني السابق لن تطأ قدماه الأراضي المصرية،ولن يسمح له بدخول التراب المصري و أنها وضعت اسمه في لائحة الأشخاص غير المرغوب بهم في مصر.

و قال المتحدث باسم الخارجية المصرية حسام زكي إن غالوي مدرج على قوائم الممنوعين من دخول البلاد، وبالتالى فلن يسمح له، تحت أى ظرف، بأن تطأ قدماه الأراضى المصرية.

و أضاف زكى أن” السلطات المصرية تتابع عن كثب ما تردد من أنباء عن توجه قافلة مساعدات إلى قطاع غزة تحت اسم “شريان الحياة 5″، وقامت سفارات مصر فى الدول المزمع مرور القافلة بها بإبلاغ السلطات المسئولة فى هذه الدول بأن القواعد المصرية المنظمة لمسألة دخول المساعدات تقضى بتفريغ هذه المساعدات فى ميناء العريش، مع قيام الهلال الأحمر المصرى بتولى مسئولية إدخال المساعدات إلى قطاع غزة”، مؤكدا على أن “الآلية المصرية لا تسمح بمرور القوافل البرية، كما تضع حداً أقصى لدخول الأفراد المصاحبين للقوافل بمائة فرد شريطة التزامهم بموافاة السلطات المصرية ببيانات كاملة عنهم قبل أسبوعين من انطلاقهم من ميناء المغادرة”.

و تجرى الاستعدادات على قدم وساق لانطلاق القافلة “شريان الحياة 5” لغزة التي من المؤمل ان تتوجه للقطاع المحاصر مطلع الشهر المقبل وهي تحمل مساعدات انسانية ومئات المتضامنين العرب والاجانب.

و بدأت قافلة “شريان الحياة 5″ رحلتها الى القطاع من أمام مجلس العموم البريطاني بقيادة النائب البريطاني السابق جورج غالاوي”.

غالاوي يخاطب المسلمين في العاصمة البريطانية لندن

غالاوي يخاطب المسلمين في العاصمة البريطانية لندن

و كان منسق قافلة شريان الحياة لكسر الحصار عن قطاع غزة، النائب البريطاني السابق جورج غالاوي قد أعلن عن تسيير قافلة ضخمة جديدة تحت اسم “شريان الحياة 5” تنطلق من ثلاث عواصم هي الجزائر والدوحة ولندن .

وقال غالاوي إن نشطاء وجمعيات من 40 دولة سيشاركون في قافلة شريان الحياة البرية، مشيراً إلى أن القافلة ستحط في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل بمدينة اللاذقية قبل أن تنتقل إلى العريش في مصر .

و تتألف القافلة من 50 سيارة وستبحر إلى ميناء العريش وتمر عبر نفس المسار الذي مر به أسطول الحرية الذي تعرض لاعتداء “إسرائيلي” في مايو/ أيار الماضي .

وأشار إلى أن جميع الدول العربية ستشارك في القافلة بالإضافة إلى بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وكندا وأستراليا وتركيا وإيطاليا وباكستان والهند وسيرلانكا وماليزيا ودول أخرى

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك