الكويت تجردُ شاتمَ أم المؤمنين من جنسيتها

سحب الجنسية من المدعو ياسر الحبيب تحول إلى مطلب شعبي

سحب الجنسية من المدعو ياسر الحبيب تحول إلى مطلب شعبي

أسقط مجلس الوزراء الكويتي الجنسية الكويتية عن رجل الدين الشيعي المنشق ياسر الحبيب،المسيء لأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله،زوجة الرسول عليه الصلاة والسلام، لأمتلاكه جواز سفر لدولة أخرى ولجوئه لدولة أجنبية.

الخطوة أثارت ارتياح الكويتيين الذين طالبوا بمعاقبة المدعو ياسر حبيب،لكنها في نفس الوقت أثارت غضبهم حينما علموا أن المجلس سحب الجنسية منه ليس لإساءته للسيدة عائشة رضي الله عنها،و إنها لامتلاكه جنسية أخرى فقط.

وكان المدعو ياسر الحبيب قد ادلى بتصريحات مهينة تناول فيها عائشة زوجة النبي محمد، واقام في شهر رمضان احتفالا في لندن والسبب الداعي للاحتفال هو يوم وفاة أم المؤمنين عائشة بنت ابي بكر الصديق، ووصفها بعدوة الله وعدوة رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم. واتهمها بانها “هي من قتلت رسول الله عليه الصلاة والسلام”، واتهمها “بأنها تتعذب في النار وتأكل الجيف وهي معلقة من رجليها وهي تأكل من لحم جسدها”.

وسبق ان اثارت الكتابات عن الاختلافات بين المذهبين الاسلاميين وانتقاد الشخصيات البارزة في كليهما غضب الكويتيين وزادت مخاوف من أن تكون السبب وراء تهديد أمني.

وقال المجلس: إن إسقاط جنسية ياسر حبيب كانت لامتلاكه جواز سفر لدولة أخرى ولجوئه لدولة أجنبية.

وقالت مصادر إعلامية: “إن قرار مجلس الوزراء بإسقاط الجنسية عن الحبيب جاء لدرء الفتنة، بعد أسبوعين من تصريحاته الطائفية وإساءاته للسيدة عائشة رضي الله عنها، مشيرة إلى أن المجلس اتخذ القرار بناءًا على مسوغ قانوني باعتبار أن الحبيب يحمل جواز دولة أخرى أجنبية”.

وأضافت، أن “الكتل السنية في الكويت قامت بضغوط كبيرة ضد الحكومة من خلال الندوات طالبت فيها الحكومة بسحب الجنسية من رجل الدين الشيعي المتطرف، مشددة على أن الطائفة الشيعية بالكويت رحبت بالقرار، وطالبوا بسحب الجنسية عن كل من يحمل جنسية أخرى”، وقالوا: إن :إساءات الحبيب تلامس الوحدة الوطنية”.

وكانت الطائفة الشيعية بالكويت ترفض سحب الجنسية عن الحبيب بسبب الإساءات فقط أو لكونه شيعيا، وبالتالي لجأ مجلس الوزراء إلى المسوغ القانوني لسحب الجنسية عن الحبيب.

فيما طالب برلمانيون بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية لكشف كافة إساءات الحبيب الذي يقيم ببريطانيا، ورفع دعاوى عليه في الكويت وخارجها.

مجلس الوزراء الكويتي كلف الجهات المعنية باستكمال الاجراءات اللازمة لملاحقة المذكور قضائيا لمحاسبته على أفعاله وجرائمه المشينة ليأخذ قصاصه العادل حيالها.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 5

  1. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser Zakaria, Author:

    كيف..؟؟ الجنسية تمنح وتسحب ، و كان يذم الإنسان تبديل الجنسية .. ، وعلى هذا وأنا في هذا السن ندمت عوض كسب الشاهادات ، لعملت على نيل الجنسيات الكثيرة 100 لحل مشاكلي الوطنية و الحياة …، ثم أن هذا الرجل الكويتي ليس شيعيا… ، لأن الشيعة تقوم على نصرة آل البيت أو أهل البيت و محبتهم ، و هذا السيد يخالف عهد الشيعة و التشيع …،

    تاريخ نشر التعليق: 23/09/2010، على الساعة: 5:13
  2. لؤي ، أبو الرائد:

    حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من يتعرض لأمهات المؤمنين ولصحابة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ولعرض رسول الله ، ولكن تمخض الفيل فولد فأرا هذا هو جزاء هذا الحثالة ياسر ، كان بالأولى ليس سحب جنسية ومجالمة وتهدئة بعض أهل الكويت كان الأولى ردعه وردع أمثاله من الحثالة عن طريق تطبيق شرع الله وتعزيره أيضاً كنحره وصلبه أو حرقه وتقطيع أيديه وأرجله لجعل هذا الفاجر عبرة لمن لا يعتر والله أكبر عليه وعلى كل من على شاكلته

    تاريخ نشر التعليق: 22/09/2010، على الساعة: 13:20
  3. اشرف:

    حسبنا الله ونعم الكيل اللهم انتقم ممن سب امنا الطاهره عائشة وخاض فى عرضها وعرض كل المسلمين وارنا فيه ايه يارب العالمين واخرص لسان كل من تطاول على المسلمين بقدرتك يارب العالمين

    تاريخ نشر التعليق: 22/09/2010، على الساعة: 11:11
  4. نزهة/ المملكة المغربية:

    اللهم امين.

    تاريخ نشر التعليق: 21/09/2010، على الساعة: 22:23
  5. المستغانمي . الجزائر:

    اللهم يا سامع لكل شكوى اللهم يا عالم بكل نجوى اللهم أخرص لسان هذا المعتوه ( الخبيث ) اللهم يارب العالمين لا تحرمه المرض الخبيث اللهم أني أسالك في هذا اليوم المبارك أن تصبه بمرض السرطان في بلعومه حتى يتذوق طعم العافية ويعرف من يلعن …اللهم أنه هتك عرض نبيك وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ولعن أصحاب نبيك وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم أهلك بمرض يحير الأطباء منه اللهم أجعله ( آيه ) لمن يتجرى ويتطاول على عرض نبيك وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ، اللهم أنه طغى وتجبر في الأرض اللهم أكفنى شره بما شئت اللهم أكفنى شره بما شئت اللهم أكفنى شره بما شئت يا عزيز ذو أنتقام .

    تاريخ نشر التعليق: 21/09/2010، على الساعة: 19:31

أكتب تعليقك