نيرانٌ إسرائيلية فوقَ رؤوسِ جنودِ لبنانيين..الجيشُ الإسرائيلي يعتبرُها مجرد تدريبات

جندي لبناني يقف أمام حندي من القوات الأممية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية

جندي لبناني يقف أمام حندي من القوات الأممية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية

أطلق الجيش الإسرائيلي النار “فوق رؤوس جنود لبنانيين” كانوا يقومون “بتحصينات” في مواقعهم في منطقة حدودية جنوب لبنان.

وقال مصدر أمني لبناني إن الجنود الاسرائيليين “عمدوا الى اطلاق النار في الهواء نحو الجانب اللبناني فوق رؤوس جنود لبنانيين كانوا يقومون بتحصينات في مواقع لهم في منطقة الضهيرة” على بعد حوالي 500 متر من الحدود، في القطاع الغربي من المنطقة الحدودية.

وأضاف المصدر “لم يرد الجيش اللبناني على مصادر النيران، وقد تدخلت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفل) لاحتواء الموقف”.

وذكر المصدر أن الجيش الإسرائيلي “لم يستهدف إصابة الجنود” اللبنانيين، مشدداً على أن “الوضع هادئ والأمور قيد المعالجة”.

وقال المتحدث باسم “يونيفيل” نيراج سينج إن “الجيش اللبناني أبلغ القوة الدولية بالطلقات النارية”.

واوضح “الوضع هادئ وهناك دورية لليونيفيل في مكان الحادث، ونحن نحقق في المسألة”.

وقد سيرت قوات “يونيفيل” دوريات مكثفة على الحدود الدولية وعند الخط الأزرق في القطاع الغربي،حيث شوهدت حركة مكثفة للآليات العسكرية من دبابات مزودة بمدافع ثقيلة تابعة للقوات الإيطالية والغانية والفرنسية خصوصا في منطقة الضهيرة وعلما الشعب. من جهة ثانية اتخذ الجيش اللبناني تدابير أمنية مشددة في المقابل وقام بتسيير دوريات له في المنطقة منعاً لأي توتر.

واستدعى وزير الخارجية اللبناني علي الشامي أمس الممثل الخاص للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز، وعرض معه الخرق الإسرائيلي. وطالب الوزير الشامي وليامز باستمرار الضغط على إسرائيل لحملها على وقف خروقاتها البرية والجوية للسيادة اللبنانية ولحملها على الانسحاب الفوري من الأراضي اللبنانية كافة.

جنديان إسرائيليان يصوبان أسلحتهما ناحية الحدود مع لبنان

جنديان إسرائيليان يصوبان أسلحتهما ناحية الحدود مع لبنان

ومن جانبها ، بررت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي الحادث بأن جنود إسرائيليين في المنطقة كانوا يجرون فقط تدريبات عادية وقالت :”ما سمعه الجيش اللبناني ناجم عن تلك التدريبات”.

وجاء التطور الأخير بعد شهر من الاشتباكات التى وقعت في قرية العديسة الحدودية بين الجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي وسقط خلالها 3 جنود لبنانيين ومراسل صحفي قتلى في حين قتل من الجانب الإسرائيلي قائد كتيبة دبابات برتبة مقدم وأصيب جنديان آخران.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك