تصادمُ قطارين بتونس يخلفُ قتيلاً و 57 جريحًا..الأمطارُ أوقفتِ الأول فصدمَهُ الثاني

مسعفون و ركاب ينتشلون الجرحى من تحت عربات القطارين

مسعفون و ركاب ينتشلون الجرحى من تحت عربات القطارين

لقي شخص حتفه و أصيب 57 اخرون بجروح في حادث اصطدام بين قطارين في منطقة بئر الباي التي تقع على بعد 20 كيلومترا جنوبي العاصمة تونس, بسبب الأمطار والضباب و سوء الأحوال الجوية.

و بحسب وكالة الأنباء التونسية الرسمية فإن “الحادث جد بين قطار ركاب قادم من تونس العاصمة باتجاه الضاحية الجنوبية وقطار اخر قادم من مدينة صفاقس جنوب العاصمة، اضطر لتوقف على مستوى بئر الباي لانعدام الرؤية تماما بسبب هبوب عاصفة مصحوبة بتهاطل امطار غزيرة”.

واضافت الوكالة ان “انعدام الرؤية تسبب في حجب الاشارات الضوئية ووقوع الاصدام” ما اسفر عن “وفاة احد الركاب واصابة 57 اخرين بجروح”.

وحوادث القطارات نادرة الحدوث في تونس التي تمتلك بنية تحية متطورة وقالت وكالة الانباء الحكومية في تونس ان عدد الجرحي بلغ 57 راكبا بينما تم تسجيل حالة وفاة واحدة وأضافت ان عشرة جرحى ظلوا بالمستشفيات في حين غادر الباقي .

وعزا مفدي المسدي المتحدث باسم الوزارة الحادث الى سوء الاحوال الجوية.

وقال”توقف القطار القادم من سوسة بسبب تهاطل الامطار والضباب الكثيف مما حجب الاشارات الضوئية تماما فكان التصادم مع قطار ثان قادم من العاصمة ”

وهرعت عربات الاسعاف ووحدات الحماية المدنية الى مكان الحادث لانقاذ الركاب المذعورين. وانتقل وزيرا الداخلية والنقل الى مكان الحادث على الفور وزارا المصابين في المستشفيات.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك