الأردن شوش على الجزيرة الرياضية

أردنيون يتابعون مباريات المونديال على الجزيرة الرياضية في أحد مقاهي العاصمة عمان

أردنيون يتابعون مباريات المونديال على الجزيرة الرياضية في أحد مقاهي العاصمة عمان

كشفت شبكة تلفزيون الجزيرة القطرية أن مصدر التشويش على تغطيتها لمباريات كأس العالم لكرة القدم في يونيو حزيران الماضي جاء من الاردن.

وواجهت الجزيرة الحاصلة على الحقوق الحصرية من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لبث مباريات كأس العالم في الشرق الاوسط وشمال افريقيا تشويشا على بعض المباريات التي بثتها عبر قنواتها الرياضية ومن بينها اللقاء الافتتاحي بين جنوب افريقيا والمكسيك.

وقالت الشبكة القطرية “الجزيرة تؤكد ان مصدر التشويش على بث (كأس العالم) 2010 جاء من الاردن.”

واضافت الجزيرة “سنطالب الحكومة الاردنية بتفسير رسمي لتلك الواقعة الموثقة بالادلة.”

ويأتي تأكيد الجزيرة – التي لم تعط المزيد من التفاصيل حول المسألة – بعدما أفادت صحيفة جارديان البريطانية الاربعاء بان التشويش على القناة القطرية تم تعقبه واكتشف ان مصدره في الاردن.

ووفقا للصحيفة البريطانية التي قالت انها حصلت على هذه المعلومات من مصادر سرية فانها اطلعت على وثائق تدل على ان مصدر التشويش كان من منطقة السلط القريبة من العاصمة عمان.

ونفت السلطات الاردنية في وقت سابق يوم الخميس مزاعم الصحيفة البريطانية.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية (بترا) عن مصدر حكومي قوله ” هذه الادعاءات باطلة وغير مقبولة … والحكومة مستعدة للتعاون مع أي فريق من الخبراء المحايدين لفحص الحقائق وواثقة بأن مثل هذا الفحص سيكشف بطلان هذه الادعاءات.”

وكانت الجزيرة دخلت في خلاف مع مصر بسبب التشويش على قنواتها اثناء كأس العالم بعدما زعمت الشبكة القطرية ان ارسالها على القمر الصناعي المصري نايل سات تم تخريبه عن عمد.

ونفت مصر ضلوعها في التشويش على الجزيرة ودعت الى اجراء تحقيق عن طريق جهة محايدة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك