أوربيت تديرُ ظهرها لعمرو أديب

عمرو أديب في برنامجه القاهرة اليوم قبل توقيفه

عمرو أديب في برنامجه القاهرة اليوم قبل توقيفه

قررت قناة “أوربيت” السعودية التي تبث برامجها من مدينة الإنتاج الإعلامي في مصر،وقف برنامجها المثير للجدل الذي يحمل اسم “القاهرة اليوم” و الإستغناء عن خدمات مذيعه مثير النعرات والفتن عمرو أديب.

وكانت إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، مالكة الإستويدوهات التي تبث برنامج “القاهرة اليوم” قررت قبل أسبوعين إيقاف برنامج أديب، بداعي عدم سداد المستحقات المالية للمدينة، ووجود مديونيات على الشركة المالكة للمحطة التليفزيونية.

ورفض أديب أن يظهر ببرنامجه من خارج مصر، قائلاً إنه “متمسك بالعمل من داخل القاهرة”، التي تحمل اسم برنامجه، وإنه رفض عروضاً لإطلاق البرنامج من الخارج.

و تقول معلومات “الدولية” إن عمرو أديب الذي بات وجها غير مرغوب فيه في مصر،بعد أن تسبب للحكومة المصرية في عدة أزمات دبلوماسية مع دول عربية مغاربية و أخرى خليجية، بصدد التعاقد مع شبكة قنوات الحياة،حيث من المتوقع أن يظهر على شاشتها فى مطلع عام 2011  المقبل.

و تتهم عدة وسائل إعلام أن عمرو أديب بإطلاق شرارة التراشق الأولى بين الإعلام المصري و الجزائري على خلفية مباراة كرة القدم التي جمعت المنتخبين المصري و الجزائري برسم إقصائيات كأس العالم،بعد أن خصص حلقات من برنامجه “القاهرة اليوم” لسب الشعب الجزائري و الإدعاء بأن مصر هي من علمتهم اللغة العربية.

وقال أديب : “من الممكن أن يختلف البعض مع البرنامج فى آرائه ومعالجته لبعض القضايا، ولكن آراء البرنامج كانت دائما فى مصلحة الوطن وليست ضده”، ولفت المذيع المصري إلى أنه ليس خائفا ولا حزينا بسبب جلوسه فى المنزل.

غير أن البعض في مصر يربط بين إبعاد عمرو أديب من الظهور الغعلامي،واستعداد مصر لخوض استحقاقات انتحابية محلية و تشريعية و رئاسية،في ظل حديث يقول إن الرئيس المصري هو من طلب اتخاذ مثل هكذا إجراء،للتخفيف من خالات الشحن التي يتسبب فيها البرنامج داخليا و خارجيا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 8

  1. videosxxx:

    Finally, I agree one hundred percent with the author. Simply amazing precision selection of facts and the operation word. That’s what I expect in these posts, keep up.

    تاريخ نشر التعليق: 21/05/2011، على الساعة: 15:01
  2. ايهاب:

    اتقوا الله..و كفوا عن رمي الناس بالباطل..لو افترضنا انكم تكرهون هذا الرجل..اهكذا تكون طريقة النقد المجترمة لاناس من المفترض ان يكونوا علي درجة من الثقافة و الوعي…هذا الرجل يقول كلمة حق و لا يخشي فيها احدا..و اتحداكم ان تتهموه انه رجل فاسد مثل ملايين يملؤون هذا البلد..او رجل مشبوه..لا انكر ان له بعض السقطات..لكنه كان يصحح نفسه سريعا و ليس عنده كبرياء الاعتذار..بل لكنه و ان احس بخطئه..فسرعان ما يقدم الاعتذار

    صدقت يا استاذ محمد في كلامك فنحن شعوب متخلفة لا تمتلك حتي ثقافة النقد
    بل تمتلك ادوات التخريب و العشوائية و الغوغائية و اللسان السليط الذي لا يرحم

    انتظر عودتك قريبا بالظهور علي شاشات التليفزيون

    تاريخ نشر التعليق: 07/11/2010، على الساعة: 16:50
  3. ابراهيم الرفاعي:

    حقير بشكل

    تاريخ نشر التعليق: 25/10/2010، على الساعة: 15:26
  4. سارة:

    السبب الرئيسي في ابعاد هذا الحقير من البرنامج التافه هو اللقاء الذي دار بين بوتفليقة ومبارك والفاهم يفهم

    تاريخ نشر التعليق: 14/10/2010، على الساعة: 19:51
  5. محمد:

    انا ما اقول غير لا حول ولا قوة الا بالله واستغفر الله شوفوا نفسكم اعزائي وانتوا تتلفظون بالسوء وقح تافه جاهل روح لأمك اذا هذه لغتكم انتم بالنقد فلا تلوموه على مايفعله الشعب العربي كله يحتاج الى اعادة تأهيل

    تاريخ نشر التعليق: 06/10/2010، على الساعة: 9:54
  6. مصطفى الجزائري:

    والله صحفي فاشل ناقص تربية واخلاق اذهب لي امك تربيك يا جاهل

    تاريخ نشر التعليق: 02/10/2010، على الساعة: 10:59
  7. نزهة/ المملكة المغربية:

    انسان تافه… صدمت لما سمعته يحرض الشعب المصري على الخروج للشارع و قتل اول جزائري يلتقون به ايام مشكلة الكرة الاكثر تفاهة….
    دور الصحافي دور راقي و تربوي مرغ به هذا الرجل التراب اكثر من مرة..
    قرار حكيم…

    تاريخ نشر التعليق: 02/10/2010، على الساعة: 1:17
  8. رامز:

    واخيرا ارتاح الشعب العربي من اكبر مدعي اعلامي تافه لا يفقه من لغة الصحافة والاعلام سوى قلة الادب والوقاحة والسذاجة والسوقية في طرح المواضيع ..هذا الرجل كان لا بد ان يبعد من فترة طويلة منذ تطاوله على العديد من الشخصيات السياسية العربية واثارة النعرات بين مصر والدول العربية كتونس والجزائر ولبنان ..من ينسى دموعه حين اعلان حكم الاعدام على طلعت مصطفى وهو اي الاخير من ملىء جيوبه بالاموال المشبوهة ليدافع عنه في جريمته قتل سوازان تميم .. عمر اديب اخرج منها مدحورا مذموما ..انت لست بأعلامي ولا تمت للأعلام بصلة …

    تاريخ نشر التعليق: 01/10/2010، على الساعة: 22:49

أكتب تعليقك