المِرحاضُ يَحْرِمُ الزعيمَ من لقاءِ الرئيس

عادل إمام في مسرحية "الزعيم" الشهيرة

عادل إمام في مسرحية "الزعيم" الشهيرة

كشف “زعيم” الكوميديا في مصر الفنان عادل إمام أنه لم يستطع تلبية دعوة الرئيس المصري حسني مبارك لحضور الاجتماع الأخير الذي أجراه مع عدد من الفنانين في عيد الفن، بسبب إصابته بإسهال حاد جعله لا يتوقف عن دخول المرحاض،بعد أن أعدت له زوجته “ساندويتش جبنة” في اليوم السابق للقاء.

وقال عادل إمام إنه فضل أن يعتذر عن حضور اللقاء بدلا من أن يضطر للاستئذان للذهاب إلى الحمام من حين لآخر،مؤكدا أنه اتصل بعلاء مبارك نجل الرئيس حسني مبارك ليبلغه اعتذاره  لأسباب خارجة عن إرادته، كما طلب من وزير الثقافة المصري فاروق حسني بأن يشرح موقفه لمبارك و يعتذر له بالنيابة عنه.

و كان الرئيس المصري قد استدعى إلى قصره عددا من نجوم السينما المصرية دون سابق إعلان،من بينهم يسرا ويحيي الفخراني وحسين فهمي ومحمود ياسين وعزت العلايلي ومني زكي ومنة شلبي ونيللي كريم و أشرف زكي نقيب الممثلين في مصر.

و استبعد الرئيس المصري عددا من الفنانين المصريين من لقاءه بسبب مواقفهم السياسية من بينهم الفنان المصري الكبير محمد صبحي .

الرئيس حسني مبارك يتوسط بعض الممثلين المصريين

الرئيس حسني مبارك يتوسط بعض الممثلين المصريين

و في تعليق له على ذلك،أعلن صبحي أنه لو وجهت له دعوة من الرئيس فلم يكن يستطيع الحضور لأنه مشغول بتصوير مسلسل “ونيس وأيامه”، وتابع انه من حق المضيف اختيار ضيفه الذي يحبه، ولكن ذلك لا يعني أن الفنانين الذين حضروا هم الأفضل في مصر ولا يعني أيضاً التقليل من قيمة الفنانين الذين تغيبوا، على حد قوله.

وبعد اللقاء تحدث الممثل يحيى الفخراني عن مداعبة مبارك له بسؤاله عن عباءة الشيخ همام الذي جسده في مسلسل شيخ العرب همام،فيما قال الممثل عزت العلايلي إن الرئيس سأله لماذا لا يترشح الفنانون للانتخابات البرلمانية، كما أشادت يسرا بخفة ظل مبارك ودمه الخفيف على حدّ قولها.

اللقاء الذي استمر أربع ساعات كان مفاجئا لكل الفنانين الذين حضروه، حيث تم إبلاغهم به عشية اللقاء، وقال يحيى الفخراني : “استمتعت جدا بلقاء الرئيس مبارك، وعرضنا عليه جميع المشكلات التي تواجه الفنانين، وطلبت من الرئيس التدخل لحل مشكلة التصوير الخارجي للمسلسلات، لأن هناك جهات كثيرة تطلب مبالغ ضخمة لتصوير أيّ مسلسل، وهى أكبر مشكلة تواجه الفن”.

وقال الفخراني للرئيس مبارك: “هناك جهات إنتاج أجنبية ترفض التصوير فى مصر، وتتجه إلى التصوير فى دول أخرى مثل المغرب وسوريا، بسبب ارتفاع الضريبة الجمركية التي تفرض على معدات التصوير”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. نزهة/ المملكة المغربية:

    هههههههههههه
    كوميدي اصيل.
    اضحكتني اضحك الله سنك

    تاريخ نشر التعليق: 04/10/2010، على الساعة: 0:03

أكتب تعليقك