20

المقاتلة إف 35 قادرة على السيطرة على باقي المقاتلات الحربية في الجو

المقاتلة إف 35 قادرة على السيطرة على باقي المقاتلات الحربية في الجو

عشرون هو عدد المقاتلات الاكثر تطورا في العالم حتى الآن إف 35 التي لا تلتقطها أجهزة  الرادار،اشترتها إسرائيل من الولايات المتحدة،ضمن صفقة خيالية وصلت قيمتها إلى  2.75 مليار دولار.

وقال بيان اسرائيلي صدر في حفل التوقيع ان اسرائيل ستتسلم هذه الطائرات التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن كورب الأمريكية في الفترة من عام 2015 الى 2017.

غير ان الميجر جنرال المتقاعد ايهود شاني المدير العام لوزارة الدفاع قال ان الطائرات ستبدأ الوصول في عام 2016. وقال لصحفيين ان اسرائيل لديها خيار شراء 24 طائرة اخرى من هذه المقاتلات القادرة على تفادي اجهزة الرادار.

وقال شاني في حفل التوقيع ان اسرائيل تتوقع ادخال تقنيتها على الطائرة.

وبشراء هذه الطائرات الاميركية الصنع المعروفة ب”جوينت سترايك فايترز” ستملك اسرائيل مقاتلات اكثر تطورا من مقاتلات سائر دول المنطقة، وذلك على خلفية تصاعد التوتر مع ايران وبعد صفقة تسليح ضخمة عقدتها الولايات المتحدة مع السعودية.

وصدر هذا الاعلان بعد شهر على كشف واشنطن عن صفقة تسليح بقيمة 60 مليار دولار لامداد السعودية باسلحة ومعدات عسكرية بينها 84 مقاتلة من طراز اف 15 هي نسخة اقل تطورا من الاف 35 التي ما زالت قيد التطوير.

والمقاتلة اف 35 التي تصنعها مجموعة الدفاع الاميركية لوكهيد مارتن وشركاؤها تعتبر طائرة مقاتلة من “الجيل الخامس” قادرة على السيطرة على طائرات القتال الجوي الاخرى ودعم القوات على الأرض و لا تلتقطها الرادارات.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك