دبي تغازلُ “غينيس” بأطول سندويتش

عشرة آلاف سندويتش شكلت السندويتش العملاق في دبي

عشرة آلاف سندويتش شكلت السندويتش العملاق في دبي

مرة أخرى دخلت مدينة دبي موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية،لكن هذه المرة بأطول سندويتش في العالم بلغ طوله 2667 متراً، وتم حشوه بـطن و نصف الطن من الجبن و الخضراوات، وسجلته موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية باعتباره الأضخم عالمياً.

الحدث الذي شارك فيه أكثر من 100 موظف من موظفي شركة للمواد الغذائية، تم بالتنسيق مع جمعية “الهلال الأحمر” التي اهتمت بتوزيع 10 آلاف “سندويتش”  على عمال إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبهذا تكون الإمارات قد تفوقت على إيطاليا التي صنعت في 31 مارس من العام الماضي “سندويتشا” بطول 2000 متر.

و فرشت الطاولات بـ10 آلاف قطعة من الخبز تم حشوها بأكثر من نصف طن من الجبنة القابلة للدهن و900 كيلوجرام من الطماطم والخيار والزيتون.
السندويتش” العملاق، استغرق إنجازه 5 ساعات متتالية. وقد حاز إعجاب الحضور كافة الذين وقفوا يراقبون الدقة في تحضيره مع الالتزام التام بشروط النظافة.
ومع الروائح الشهية التي كانت تنبعث من الخبز الطازج ، شعر الجميع برغبة في تذوق المعروض. وما أن أعلنت نتيجة القياس النهائية التي فاقت الحد المتوقع، وأخذت اللقطات التذكارية لـ”السندويتش”، حتى بدأ المعنيون بتجهيز 5 آلاف رزمة غذائية كانت من نصيب المحتاجين.

ونقلت صحيفة “الإمارات اليوم” عن مدير شركة “كرافت” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عزام علم الدين، قوله إن الحدث يأتي ضمن الحملة السنوية “أسبوع إحداث تغيير لذيذ”، الذي يقام في أكثر من 40 دولة حول العالم، وتهدف الحملة إلى نشر التوعية بأهمية المشاركة في المسؤولية الاجتماعية، وتقديم يد العون للمحتاجين.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. ابو دماغين:

    الفكرة بايخة ولا يوجد بها اي مهارة ، عبارة عن قطع الصمون مرصوصة صف واحد ، واحدة تلو الاخرى ، بامكان اي واحد يصف مليون صمونة مثل القطار ويتفوق على هذا الرقم في كتاب غينيس . فكرة باااااااااااااااااااااااااااااااااايخة ولازم القائمين على كتاب غينيس يرفضو ضم هذه التجربة لانها بالفعل بايخة وسخيفة لازم يخبزون صمونة طولها مبالغ فيه كي يكتب اسمهم في كتاب غينيس

    تاريخ نشر التعليق: 27/10/2010، على الساعة: 9:07
  2. اكرم:

    هذا ليس جديد على الاشقاء العرب يذهبون الى ملاهيهم ويصروف الملايير ويتركون اشقاهم يموتون جوعا

    تاريخ نشر التعليق: 09/10/2010، على الساعة: 14:43

أكتب تعليقك