دردشة بين مبارك و بن علي في القمة العربية..تنهي أزمة مشجعي الترجي في مصر

مبارك و بن علي خلال دردشتهما على هامش القمة العربية الإستثنائية في سرت الليبية

مبارك و بن علي خلال دردشتهما على هامش القمة العربية الإستثنائية في سرت الليبية

أطلقت السلطات المصرية سراح مشجعي فريق الترجي التونسي الذين كانوا معتقلين لديها و تستعد لتقديمهم إلى المحاكمة،مباشرة بعد دردشة قصيرة بين الرئيس المصري حسني مبارك و نظيره التونسي زين العابدين بن علي على هامش القمة العربية الإستثنائية المنعقدة في مدينة سرت في ليبيا.

و دقائق فقط بعد هذه الدردشة بين الرئيسين،تحدث الرئيس المصري مع معاونيه الذين فتحوا بدورهم خطهم الهاتفي مع القاهرة،ليصدر النائب العام في مصر عبدالمجيد محمود قراراً بإخلاء سبيل المشجعين التونسيين الـ14 الذين اعتقلوا في نهاية الأسبوع الماضي بتهمة القيام بأعمال شغب خلال مباراة فريقهم الترجي مع مضيفه الأهلي المصري في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وبحسب وكالة الأنباء التونسية، فإن قرار الإفراج جاء بناء على اتصال بين الرئيس المصري محمد حسني مبارك ونظيره التونسي زين العابدين بن علي، على هامش القمة العربية الاستثنائية في سرت الليبية.

غير أن مصادر إعلامية داخل القمة أخبرت الدولية أن مبارك و بن علي تحدثا مباشرة على هامش القمة،و اتفقا على ضرورة أن تكون الرياضة عاملاً إضافياً لتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

و حسب نفس المصادر الذين تحدتث إليهم الدولية فإن الرئيس بن علي تعهد لمبارك بمعاقبة المشجعين في تونس على ما قاموا به من أعمال تخريبية في “ستاد القاهرة” و اتخاذ إجراءات قانونية في حقهم في تونس.

وأمر النائب العام المصري بترحيل المشجعين إلى تونس لتمكين السلطات التونسية من اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، مشيراً إلى أن إخلاء سبيل المشجعين المتهمين تحقق بسبب العلاقات الودية بين مصر وتونس على جميع المستويات وكافة الأصعدة، ولتجنب أن تنال تلك الأحداث الفردية من صفو العلاقات بين البلدين.

اشتباكات بين المشجعين التونسيين و الشرطة المصرية على مدرجات ملعب القاهرة

اشتباكات بين المشجعين التونسيين و الشرطة المصرية على مدرجات ملعب القاهرة

و كان القضاء المصري قد جدد  حبس 14 مشجعا تونسيا لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معهم بتهم تخريب ممتلكات عامة واثارة الشغب والتعدي على رجال شرطة خلال مباراة لكرة القدم في القاهرة جمعت فريقي الترجي التونسي و الأهلي المصري.

وأقيمت المباراة بين فريق الاهلي المصري وفريق الترجي بطل تونس وهي مباراة الذهاب في الدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم وفاز فيها الاهلي بهدفين مقابل هدف.

و واجه قاضي المعارضات في محكمة الجنح المستأنفة في العاصمة المصرية المتهمين التوانسة بما نسب اليهم فأنكروا التهم وقالوا ان مشجعين غيرهم فعلوا ذلك.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المشجعين عدداً من الاتهامات، بينها الإتلاف المتعمد والتعدي بالضرب الذي نتج عنه عاهات مستديمة لعدد من الضباط والمجندين، وإتلاف عدد من الممتلكات العامة والخاصة على نحو يضر بالمال العام، وإطلاق مفرقعات وألعاب نارية ممنوعة.

وظهر في التلفزيون الذي كان ينقل المباراة على الهواء مباشرة مشجعون تونسيون يوسعون شرطيا ضربا ويلقون الكراسي على رجال الامن.

وستقام مباراة الاياب في تونس يوم 16 أكتوبر تشرين الاول الجاري ويكفي الفريق التونسي الفوز بهدف نظيف للتأهل للنهائي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 10

  1. shahid:

    اني مقريت شي بس حبيت ارسل تعليق

    تاريخ نشر التعليق: 16/10/2010، على الساعة: 12:45
  2. محمد محمد محمود على:

    واللة الاخوة العرب كلهم اخوات بس لى بيحصل كدة خصوصا مع المصرين هى دى معاملة الاخوة ولغاية امتى هنسامح فى حقنا ونقول احنا اخوة يارت حد يرد علية

    تاريخ نشر التعليق: 12/10/2010، على الساعة: 7:48
  3. seif:

    thank you egypt, thank you mubarak! we are brothers forever!

    تاريخ نشر التعليق: 11/10/2010، على الساعة: 5:38
  4. عاشق الترجي:

    في البداية باش نقدموا الاعتذار لاخوة المصريين ونتوجة بالشكر فخامة الرئيس زين العابدين علي اهتمامة باولده ونشكر الرئيس المصري لاستجابة والله رانا هنا بنحبو اخونا المصريين برشا وراح بتلاقوا هنا بتونس كل الترحاب وبنسبة للاخ الجزائري الذي يقول علي نفسه فحل وش دخلك بالحكي ديالنا راني بنعرف انه بدكم الموضوع يتشعل كيما صار بينكم وبينتهم لكن رنا شعب متحضر ومثقف ما راح ننساق وراء امثالك لكن تقول فشيتو قلبي علاش راكم بدكم الخراب لجميع العرب رنا منقصينش فرقة يا خويا ربي يهديك

    تاريخ نشر التعليق: 10/10/2010، على الساعة: 17:49
  5. هونولولو:

    كل دول العالم لها قضاء محترم الا زبالة الدنيا مصر وتجدهم اكثر المتحدثين بنزاهة القضاء واستتقلاليتة وبلا بلا بلا
    ووقت الجد تجد كل شيء عندهم بالمال والمصالح ولا مانع من استعمال شعارات الاخوة الجوفاء للتغطية علي جبنهم وجشعهم ونزالتهم
    لو حدث هذا في بلد محترم لاقيلت الحكومة وازيل رئيس الدولة لاننا شعب لة كرامة ولا يعيش الا بها ولسنا شعوب من المخنثين المنافقين نعيش علي الدعارة وسحق كرامتنا

    تاريخ نشر التعليق: 10/10/2010، على الساعة: 12:28
  6. عبود على الحدود:

    حسبي الله ونعم الوكيل في الحكومات العربية هم سبب كل مشكله تحصل بين الشعوب العربيه

    تاريخ نشر التعليق: 10/10/2010، على الساعة: 8:30
  7. المهدي:

    مشكلة مصر عويصة فعلا، ليس مشكل الكرة ولكن مشكلة الاغلبية المصرية أنها تكذب الكذبة وتصدقها، مثلا في هذا الذي وقع، الامن المصري هو الذي مارس البلطجة ولكن صور هذه البلطجة لا يظهرها الاعلام المصري أبدا، ولولا الانترنت لما شاهدناها ابدا، ما فعله الاعلام المصري هنا تماما كدوره القبيح في مقابلة الجزائر، فما دام في مصر الالاف مثل عمرو اديب فستبقى مصر تعاني، ليس من الغير ولكن من نفسها، أما كون مصر الدولة الكبرى وما الى ذلك فتلك كذبة ووهم عشناه طويلا واستفقنا منه والحمد لله.
    نصل الان الى نعتنا بالبربر الهمج كل مرة يقع فيها شيء، نعلنها أننا عربا وبربرا وقع تلاقح بيننا وبكل المقاييس هو احسن من تزاوج عربي فرعوني، ابهذا التخلف تريدوننا ان نتحدث؟ فبلاوي مصر معروفة حتى للرضع و أنتم تملؤون الدنيا ضجيجا، فضائح مصر عربيا و سياسيا و فنيا تملأ الافاق و أنتم تنعتون الغير بالكلاب، كل ما يقع لغزة و للعرب بصفة عامة لمصر دور فيه و أنتم تتهمون الناس بالخيانة …
    من بيته من زجاج يكون غبيا عندما يقذف الناس بالحجارة … تحياتي

    تاريخ نشر التعليق: 10/10/2010، على الساعة: 7:51
  8. فحل جزائري:

    القافلة تسير والكلاب المصرية تنبح كسرو لكم الستاد و ضربو الشرطة تاعكم برافو التوانسة فشيتو لي قلبي ربي يعطيكم الصحة يا خو

    تاريخ نشر التعليق: 10/10/2010، على الساعة: 0:59
  9. مصري فرعوني:

    ناس اعتذروا..نذبحهم يعنى؟ الاحترام لا يقابله الا العفو عند المقدرة

    تاريخ نشر التعليق: 10/10/2010، على الساعة: 0:57
  10. مرسي الزناتي:

    دول همج وبلطجية زي الجزائريين مش عارف ليه يفرجو عليهم لا للافراج عن البلطجية البربر دول حيونات

    تاريخ نشر التعليق: 10/10/2010، على الساعة: 0:56

أكتب تعليقك