ممثلة مغربية تتعرى على خشبة المسرح

الممثلة المغربية لطيفة أحرار عارية على خشبة المسرح

الممثلة المغربية لطيفة أحرار عارية على خشبة المسرح

فوجئ العديد من المغاربة الذين كانوا يشاهدون العرض المسرحي ” كفر ناعوم أوطو – صراط ” في أحد مسارح مراكش،بالممثلة المغربية المعروفة لطيفة أحرار،وهي تتجرد من ملابسها قطعة قطعة أمام الجمهور، إلى أن ظلت بملابس السباحة،في خطوة تهدف من وراءها إلى كشف اختياراتها الفنية حسب تعبيرها.

و قد دقع سلوك الممثلة المغربية الجهمور إلى الإحتجاج بصوت مرتفع،و قرر بعضهم الإنسحاب من القاعة محتجا ساخطا على تدني القيم الأخلاقية و الدينية الذي عبرت عنه الممثلة،و تجردها من  ملابسها مجانا،دون أن يضيف ذلك للعرض المسرحي شيء.

و لم يفهم مشاهدو العرض الذين ظلوا مصدومين لما يرون،الأسباب التي جعلت لطيفة أحرار تقدم على هكذا “عراء” دون مبرر مقنع قبل أن تستلقي أرضا على ظهرها ثم بطنها في حركات مليئة بالإيحاءات،فيما كان يخشى البعض أن تستمر الممثلة المغربي في “شلح” ملابسها إلى أن تصبح كما ولدتها أمها،حيث تنفس الحاضرون الصعداء،و أغلبهم كان يشاهد المسرحية مع عائلته و أبناءه،حينما تيقنوا أن لباس السباحة هو آخر مرحلة وقفت عندها الممثلة.

و جاء الحادث خلال تقديم العرض الأول من مسرحية ” كفر ناعوم أوطو – صراط “المقتبسة من ديوان رثيف القيامة للشاعر و مقدم برنامج “مشارف” ياسين عدنان بمسرح دار الثقافة في مدينة مراكش جنوب المغرب،و لا يعرف حتى الآن ما إذا كانت الممثلة المغربية ستنزع ملابسها أيضا خلال العروض المقبلة في باقي المدن المغربية.

ومن المنتظر، في الأيام المقبلة حسب معلومات الدولية أن تنطلق لطيفة أحرار في جولة فنية تقودها إلى كل من بلجيكا، وبولونيا، وإسبانيا، قبل أن يجري عرض العمل في دول عربية كالأردن، والإمارات،حيث يقدم العرض المسرحي بتعاون مع المعاهد الإسبانية “ثيرفانتيس”.

و في أول تعليق لها على ما جرى أعلنت أحرار أنها كانت تشعر بأن الجمهور مصدوم في البداية من مشهد نزعها لملابسها إلا أنه مع مرور الوقت تعامل مع المشهد بشكل طبيعي : ” حيث اكتشف الجمهور أن ما أقدمه لا يدخل في إطار الاستفزاز أو قلة الأدب ” تقول الممثلة المغربية .

وأشارت لطيفة أحرار إلى أنها “ممثلة تشتغل كثيرا بجسدها”، مؤكدة أن “الجسد أيضا يلزمه الاشتغال”.

و هاجمت الصحافة المغربية بشدة الجرأة الزائدة التي كشفت عنها الممثلة المغربية،واتهمتها بـ ” الجرأة في مخاطبة الغرائز الإنسانية ” ، هذا الهجوم فتح نقاشا جديدا في المغرب حول حرية الممثل في اختياراته وتوجهاته الفنية .

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 53

  1. hassane:

    إلى التعليق رقم 2 نزهة/ المملكة المغربية:
    هذه الممثلة تؤدي أدوارها باللغة العربية وليس بالأمازيغية، أصلا في المغرب المواطنون ذوي اللسان العربي معروفون بقلة الحياء في مجال التمثيل، وخير دليل التمثيل بكل أنواعه، فلا يوجد أي فلم أمازيغي فيه خدش للحياء. فمجرد تقبيل عندنا في أي فلم كان فهو عيب، لكنكم طبعا ستقولون نحن متخلفون لكن والحمد لله أكثركم حياأ وحشمة.

    تاريخ نشر التعليق: 13/10/2010، على الساعة: 18:42
  2. ليلى:

    هذه لا اعتبرها فنانة بل معفنة وهدفها ان تغري الرجال بل جسمها اشمأزت منه الناس وانسحبوا وجلست مثل الجنية

    تاريخ نشر التعليق: 13/10/2010، على الساعة: 16:11
  3. tal3 lih dem:

    bghat tgoul btri9a ghayr moubachira (أنا عاهرة) 7achakoum

    تاريخ نشر التعليق: 13/10/2010، على الساعة: 16:09
  4. رشيد:

    إلى المعلق رقم 4 المواقع الأخرى هي التي سرقت من الدولية،فلو قرأت نفس الخبر فيها جيدا ستجد داخله “ومن المنتظر حسب معلومات الدولية ” بمعنى سرقة و نقل بدون عقل
    أكره هذه المواقع التي تسرق مقالات الغير دون الإشارة إلى المصدر
    إلى الأمام يا الدولية

    تاريخ نشر التعليق: 13/10/2010، على الساعة: 16:07
  5. سلوى:

    لله دركم أنظرو بوضوح إلى وجهها وهي مرتمية عارية !الا ترون شبحا مخيفا قد لبسها أوأبليسا يحركها إنها حقا تجردت من انسانية جسدها لتتحول إلى حيوانية جسدها وهذا هو تعبيرها على لسانها فبدون منازع جسد يشغله شيطان أخرص.

    تاريخ نشر التعليق: 13/10/2010، على الساعة: 14:47
  6. amal:

    نعلة الله عليك

    تاريخ نشر التعليق: 13/10/2010، على الساعة: 14:46
  7. عبد:

    نفس الخبر منشور في مواقع أخرى… مين سارق من مين؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟

    تاريخ نشر التعليق: 13/10/2010، على الساعة: 13:50
  8. خالد زريولي:

    لنفكر ولو مرة واحدة بعقولهم حتى نستطيع حقا أن نصل إلى حل..
    لست متفقا إطلاقا على ما جرى خصوصا من لطيفة، لكن السبيل الوحيد هو الحوار والنقاش، فإذا اقتنعت، هي وغيرها، كان ذلك ربحا حقيقيا، وإذا لم تقتنع نكون قد قمنا بواجبنا.. أما اللعنة (وماشي النعلة أ سي عابر سبيل ههه) فلن تقدم شيئا بل ستزيد المستهدفين عنادا وتعنتا خصوصا وأن لا أحد يخاطبهم بعقلانية.. أما خطاب الدين فيكون مقنعا لمن يحتل الدين مكانا مهما في قلبه. وكل يخاطب بنفس منهج تفكيره..
    أنا متأكد أنها ستعتذر للجمهور بعد ردة فعله..
    سنرى ^_^

    تاريخ نشر التعليق: 13/10/2010، على الساعة: 12:59
  9. نزهة/ المملكة المغربية:

    هناك حركة غريبة اقتحمت بعض الامازيغ الذين انسلخوا كليا من هويتهم و ارتموا بسرعة في فخ التطبيع مع اسرائيل و حاربوا بقوة كلما هو عربي اسلامي..
    هذه الحركة منتشرة كثيرا بين الطلبة و الطالبات و بعض اشباه الفنانين…
    اغلبية الجمهور بمراكش خرج من القاعة محتجا… بعض افراد عائلتي حضروا الواقعة و حكوا كيف ان هذه البطة البشعة بقيت تقريبا لوحدها اثناء العرض مع نزر قليل ممن يشاركها افكارها الصهيزنية…
    الجسد اداة تعبير لكن بالاحتفاظ على مقومات المجتمع…
    هذا ليس فن بل عفن بدا يطال بعض الفنانين هنا و هناك خدمة لنوايا بني صهيون…
    من راى في ذلك حرية تعبير و فن مسرحي اقول له “اذهب الى الجحيم”.

    تاريخ نشر التعليق: 13/10/2010، على الساعة: 7:25
  10. عابر سبيل:

    لماذا لا تكشفي على فرجك للمشاهد حتى تصل رسالتك الفنية للجمهور..نعلة الله عليك

    تاريخ نشر التعليق: 13/10/2010، على الساعة: 2:52

أكتب تعليقك