استعراضٌ عسكري جديد بآلياتٍ قديمة..البوليساريو تقرعُ طبولَ الحرب ضدَ المغرب

مقاتلون من ميليشيا البوليسارية يقفون أمام دبابة سوفياتية الصنع

مقاتلون من ميليشيا البوليسارية يقفون أمام دبابة سوفياتية الصنع

تواصل جبهة البوليساريو التي تطالب باستقلال الصحراء بدعم من الجزائر،تلويحها باستئناف الحرب ضد القوات المغربية،عبر استعراض ما في جعبتها من آليات و أجهزة عسكرية بمناسبة الإحتفال  بما تسميه الجبهة بذكرى الوحدة.

واختار صحراويو الجبهة من أجل “قرع طبول الحرب” عددا من الفنانات اللائي أنعشن سهرات ليلية أمام مئات المقاتلين وعشرات الشباب الآخرين، وصدحن كثيرا بمطالبة المقاتلين بإنهاء حالة اللاحرب، والعودة القوية إلى حمل السلاح، وسط حالة شديدة من الحماس في صفوف المقاتلين.

وتجري الاحتفالات في منطقة ميجك الواقعة في الصفوف الأمامية وعلى مقربة من القواعد العسكرية المغربية المرابطة على طول الجدار الرملي العازل بين الجزء الواقع من الصحراء الواقعة تحت السيادة المغربية، وبين ما تصفها الرباط مناطق عازلة، وتعتبرها البوليساريو مناطق محررة،بالقرب من التراب الجزائري.

و استعرضت مليشيا الجبهة و فق معلومات الدولية آليات عسكرية ثقيلة قديمة و دبابات سوفياتية الصنع و مضادات أرضية،إضافة إلى عدة قطع عسكرية مسلمة من الجيش الجزائري الذي يشرف على عتاد البوليساريو بكامله،ويتولى تدريب ميليشياتها.

ويقول لحريطاني لحسن المستشار الإعلامي للأمين العام لجبهة البوليساريو إن المؤتمر العام قرر أن تكون السنة الحالية سنة تعبئة وتدريب واستعداد للحرب فنيا ولوجستيا ومعنويا، مع إعطاء فرصة لمتابعة المسار التفاوضي الحالي.
و يضيف لحريطاني استنادا إلى قادة عسكريين ميدانيين إن أعداد الجيش اليوم أكبر بكثير مما كان عليه الحال قبل وقف إطلاق النار.

مقاتلو البوليساريو يختبرون راجمة صواريخ

مقاتلو البوليساريو يختبرون راجمة صواريخ

و أعلن رئيس البوليساريو محمد بن عبد العزيز و الملقب ب”المراكشي” أن “قيادة جبهة البوليساريو قررت عقد مؤتمرها الثالث عشر نهاية العام المقبل وستكون أمام خيارات، إما تقدم الأمور في طريق السلام وإما سيراجع الصحراويون موقفهم في التعاطي مع مسلسل الأمم المتحدة بالعودة إلى الكفاح المسلح مع أننا لا نتمنى العودة للحرب من جديد، لأننا خضنا الحرب ولنا تجربة ونعرف معنى الحرب”.

وقد استعاد المغرب المستعمرة الاسبانية سابقا سنة 1975 في حين تطالب جبهة البوليسايو مدعومة بالجزائر باستفتاء حول تقرير المصير برعاية الامم المتحدة يفتح امام الصحراويين المجال بين ثلاثة خيارات اما الانضمام الى المغرب واما الاستقلال واما الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.

ويقترح المغرب هذا الخيار الاخير رافضا فكرة الاستقلال و هو ما تؤيده العديد من القوى الكبرى في العالم من بينها باريس وواشنطن .

مضادات أرضية جديدة لم تستعمل من قبل هدية إلى البوليساريو من دولة معروفة

مضادات أرضية جديدة لم تستعمل من قبل هدية إلى البوليساريو من دولة معروفة

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 23

  1. نجيب:

    يا من تكذب على التونسيين و تقول انك منهم. الملك محمد السادس شريف من سلالة النبي . انت هو اليهودي وابوك و جميع عشيرتك يا عبد القذافي .

    تاريخ نشر التعليق: 28/02/2011، على الساعة: 0:11
  2. Espooman:

    ايها البوليزاري المختبئ تحت اسم تونسي. ابق تنبح يا مرتزق… لن تنال غير النباح

    تاريخ نشر التعليق: 28/02/2011، على الساعة: 0:09
  3. تونسي حر:

    الله ينصركم على هذا الملك العميل المستعمر والله انتم احرار لم ترضوا بتقبيل الايادي والركوع لغير الله والاستعمار والله ينصر الاحرار في المغرب على اسقاط هذا العميل وابواقه ليرفع اخواننا المغاربة راسهم عالياولتعود الكرامة للمراة المغربية الشريفة ودحر شبهة العار التي الحقها بهم سليل اليهود الفاجر الذي اذل رجالهم واباح نسائهم وفتح البلاد للسياحة الجنسية والله انه الملك القواد

    تاريخ نشر التعليق: 27/02/2011، على الساعة: 20:42
  4. mohamed:

    ئضممممممممممممممممممممهككةوةى

    تاريخ نشر التعليق: 27/02/2011، على الساعة: 19:35
  5. مغـربي راسي عالي:

    بخصوص من يتسائل عن هدف ادخال الجزائر ، فالجزائر ايها المخدوع للأسف هي من تحاول معاداة المغرب و ضرب وحدته الترابية بتمويل البوليزبال بأموال الجزائريين .. فلولا نظامكم لما كانت هده الجماعة الارهابية ، وانتم طرف اساسي بالصراع ومهما حاولت التنصل منه ستبقون اساسيين به ، طالما تحتضنون مرتزقة على اراضيكم وتزودونهم بالمال و العتاد

    تاريخ نشر التعليق: 25/01/2011، على الساعة: 1:13
  6. مغـربي راسي عالي:

    مند متى تُقـارن اسلحة ميليشيا ارهابية سأسلحة دولة ؟؟ ، البوليساريو لقمة صائغة في يد القوات المسلحة الملكية .. وهدا معروف وهو ماكان واضحا في ايام الحرب ، المغرب لم يكن يأبه ابدا بالمرتزقة وكان يعتمد دورا دفاعيـا فقط ، اما الان فهيهات ، لو اطلقت رصاصة واحد بأتجاه الصحراء المغربية سوف ترون الرد ، اسلحة قديمة ومتهالكة وافضل منها متواجدة بالمخازن التابعة للجيش المغربي لأن هناك اكثر تطورا هنا ، الان بعد دخول الاف 16 ووجود البوليساريو في اماكن محددة بالمناطق العازلة سوف يكونون لقمة صااائغـة لها ، المجموعات المعتمدة على هده الاسلحة صحيح انها تفوقت نوعا ما في صد العداون الاسرائيلي على القطاع ولبنان ودلك لأن هناك حب للشهادة وليس مثل مرتزقة بالاضافة الى ان المناخ مختلف و الطبيعة في الصحراء سوف تسهل عمل الجيش المغربي ان شاء الله بالاضافة ان البوليزبال مواقعهم محددة ومعروفة وسوف يسهل القضاء عليها

    تاريخ نشر التعليق: 25/01/2011، على الساعة: 1:11
  7. الصحراوية:

    اشكركم جزيل الشكر على التقارير الموضوعة عن احداث العيون انا صحافية مغربية صحراوية،تمكنت من الاطلاع على كم كبير من التقارير المصاحبة لاحداث العيون الابية و بعض التقارير الاحقة لها و مجملها من صحافة عربية و اللاسف و كانت صدمة اولا باعتباري مواطنة صحراوية مغربية وثانيا لاني صحافية فكانت تقارير كلها جهل واكاذيب مع ان تاريخنا موجود و الكتب فيه لا تترك مجالا للشك او النقاش ، الصحافة مسؤولية قبل ان تكون مهنة استرزاق و علمتنا معاهد الاعلام و الصحافة نقل الواقع و التوثيق قبل الخوض في بحور الصراعات المستعصية.بالفعل كانت تقاريكم منصفة و لكم جزيل الشكر
    و اود فقط الرد على المهاجم:المغاربة رجال و الرخ فيكم حوص فدمك و شوف اشحال من عرق فيه تخلطات فيكم الانساب يا اعوذ بالله و افعالكم في اخوانكم و جيرانكم تثبت ذلك .

    تاريخ نشر التعليق: 27/11/2010، على الساعة: 10:46
  8. عربي مسلم:

    لماذا تدخل الجزائر في الموضوع ؟

    تاريخ نشر التعليق: 27/11/2010، على الساعة: 0:11
  9. محمد:

    صبر روحك لانك متعبرش عن راي كل المغاربة فيكم الراجل و الرخ

    تاريخ نشر التعليق: 24/11/2010، على الساعة: 14:57
  10. youssef ettoumi:

    salam li koli lmaghariba min tanja ela lagwira ana maghribi wkanftakhr blmaghribya dyali wa kilab ljazair rah 3ndna fihom 10 minot onmhom et 15min flalgerie onhwohom fi wahran

    تاريخ نشر التعليق: 01/11/2010، على الساعة: 22:04

أكتب تعليقك