نجاد و موراليس يستعدان وديا لواشنطن

الرئيس الايراني احمدي نجاد (يسارا) ونظيره البوليفي ايفو موراليس خلال مباراة ودية لكرة القدم في طهران

الرئيس الايراني احمدي نجاد (يسارا) ونظيره البوليفي ايفو موراليس خلال مباراة ودية لكرة القدم في طهران

أظهر الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد لياقة بدنية جيدة عندما شارك مع نظيره البوليفي إيفو موراليس في ملعب بطهران مباراة ودية في كرة القدم إلى جانب لاعبين إيرانيين محترفين.

وخاض أحمدي نجاد وموراليس ونجم كرة القدم الإيراني كريم باقري مباراة ودية مع لاعبي كرة قدم إيرانيين ،حيث سجل كل من موراليس وأحمدي نجاد هدفا وإنتهت المباراة بالتعادل بأربعة أهداف في الوقت الأصلي لكن فريق الرئيسين هو الذي فاز بثمانية أهداف مقابل ستة في ضربات الجزاء الترجيحية وقد سجل الرئيس الإيراني الهدف الأخير.

واظهرت لقطات اذاعها التلفزيون الايراني  احمدي نجاد وهو يسجل هدفا من تمريرة عرضية لموراليس. وتصدى الحارس لتسديدة اخرى للرئيس الايراني بعد مناورة متقنة بالكرة مع نظيره البوليفي.

وسادت المباراة اجواء ودية فيما يبدو ولم تشهد تكرارا لواقعة حدثت خلال مباراة جرت في العاصمة البوليفية لاباز في وقت سابق الشهر الجاري عندما ضرب موراليس لاعبا منافسا بركبته في اعلى فخذه بعد عرقلة شديدة مما جعله يسقط على الارض متألما.

وبعد اسبوع من زيارة حليفه هوجو تشافيز رئيس فنزويلا لطهران تضيف زيارة موراليس دعما لايران التي تواجه صعوبة في التكيف مع تشديد العقوبات المفروضة عليها من جانب دول تخشى ان تكون الجمهورية الاسلامية تسعى الى تطوير اسلحة نووية وهو ما تنفيه ايران.

وكثيرا ما يصف موراليس شأنه شأن تشافيز الولايات المتحدة ” بالامبراطورية”.
وكان موراليس وصل إلى طهران في زيارة تستغرق ثلاثة أيام ترمي إلى تعزيز العلاقات الإقتصادية بين البلدين وهي ثاني زيارة لموراليس إلى طهران .

وقد أدى التقارب الدبلوماسي بين إيران ودول أميركا اللاتينية إلى تنظيم لقاء ودي بين فريقي كرة القدم الإيراني والبرازيلي قبل ثلاثة أسابيع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الرئيس البوليفي ايفو موراليس يستعد لتسجيل هدف

الرئيس البوليفي ايفو موراليس يستعد لتسجيل هدف

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك