فرنسا ترتعشُ خوفا بعد تهديدات بن لادن..و تقررُ سحبَ قواتِها من أفغانستان

وزير الدفاع الفرنسي هيرفي موران أثناء تشييع جنود فرنسيون سقطوا في أفغانستان بنيران طالبان

وزير الدفاع الفرنسي هيرفي موران أثناء تشييع جنود فرنسيون سقطوا في أفغانستان بنيران طالبان

بعد يوم واحد من تهديدات زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن باستهداف فرنسا،أعلن وزير الدفاع الفرنسي ارفيه موران أن باريس قد تبدأ بسحب جنود من افغانستان في مطلع 2011، نافيا أن هذه الخطوة “لها علاقة ” برسالة التهديدات التي وجهها زعيم تنظيم القاعدة الى فرنسا.

وقال موران لاذاعة ار تي ال ان “هناك موعدا حدده حلف شمال الاطلسي في اطار الاستراتيجية الجديدة، انه مطلع 2011. في 2011 سنقوم بنقل سلسلة من المناطق” الى الجيش الافغاني.

واضاف “عندها قد تجري التحركات الاخرى او الانسحابات الاولى لقوات التحالف من افغانستان”.

وتابع الوزير الفرنسي “ان البرنامج الزمني الذي حدده (الرئيس الاميركي) باراك اوباما يقضي اصلا بان يغادر اوائل الجنود الاميركيين افغانستان خلال 2011”.

وكان بن لادن وجه في رسالة صوتية بثت قناة الجزيرة مقاطع منها الاربعاء تحذيرا الى فرنسا مطالبا اياها بسحب قواتها من افغانستان.

وقال بن لادن في هذا التسجيل ان “السبيل لحفظ امنكم هو رفع مظالمكم واهمها انسحابكم من حرب (الرئيس الاميركي السابق جورج) بوش المشؤومة في افغانستان”.

واضاف بن لادن في المقتطفات التي بثتها الجزيرة ان “المعادلة بسيطة واضحة: فكما تقتلون تقتلون وكما تأسرون تؤسرون وكما تهدرون امننا نهدر امنكم والبادي اظلم”.

واضاف “لا يستقيم ان تشاركوا في احتلال بلادنا وقتل نسائنا واطفالنا ثم تريدون العيش بامن وسلام”.

الفرنسيون ضاعفوا من إجراءاتهم الأمنية في الأماكن العامة

الفرنسيون ضاعفوا من إجراءاتهم الأمنية في الأماكن العامة

في الأثناء أعلن وزير الداخلية الفرنسي بريس اورتفو بعد التهديدات التي اطلقها زعيم القاعدة اسامة بن لادن ضد فرنسا إن التهديد الارهابي في فرنسا “جدي” وان “التيقظ تام”.

و قال اورتفو خلال جلسة في الجمعية الوطنية “اننا نعرف ذلك التهديد (الارهابي) جدي والتيقظ تام”.

واكد زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في تسجيل صوتي موجه إلى الفرنسيين :ان “السبيل لحفظ امنكم هو رفع مظالمكم واهمها انسحابكم من حرب الرئيس الاميركي السابق جورج بوش المشؤومة في افغانستان”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. صفاء:

    ربنا يوفق زعيمنا وكبيرنا اسامة بن لادن وينصر الدين الاسلامى واخواننا فى فلسطين والعراق واليمن ولبنان

    تاريخ نشر التعليق: 04/11/2010، على الساعة: 19:53
  2. عـــــلي طيب:

    لافرنسا ترتعشُ خوفا بعد تهديدات بن لادن..ولا يوجد تقريرُ يقضي بسحبَ قواتِها من أفغانستان الكل كذب في كذب صدقوني ، بن لادن عميل للغرب و فرنسا و أتباعها يستعملون هذه الكذبة لغرض التدخل المشروع الاجنبي للدول العالم الثالث لكي يتجدد الاستعمار إذا كان بن لادن يهدد الغرب فلماذا لا يهدد مصالح أمريكا بالسعودية و لماذا لا يهدد أمن إسرائل منذ زمن بعيد من الاربيعينيات بريطانيا و أمريكا بالتعاون مع السعودية تحاول أن تستعمل الاسلام لضرب المسلمين و هذه هي النتيجة شخصيات مثل بن لادن و اتباعه

    تاريخ نشر التعليق: 29/10/2010، على الساعة: 21:21

أكتب تعليقك