اعتقال صحافيي نجل القذافي في ليبيا

الصحافيون المعتقلون محسوبون على سيف الإسلام القذافي في ليبيا

الصحافيون المعتقلون محسوبون على سيف الإسلام القذافي في ليبيا

اعتقلت الأجهزة الأمنية الليبية 10 صحافيين في صحيفة محسوبة على سيف الإسلام القذافي،نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الذي يوصف في ليبيا ب”الإبن العاق” لمحاولته التمرد على واقع الحريات في بلاده،و محاولته فرض إصلاحات.

و قالت وكالة أنباء يديرها نجل الزعيم الليبي معمر القذافي ان السلطات الليبية اعتقلت عشرة من صحفييها في اشارة على ما يبدو الى صراع على السلطة داخل الطبقة الحاكمة.

ووكالة الانباء هي جزء من مجموعة اعلامية أسسها سيف الاسلام القذافي الذي ينظر اليه باعبتاره خليفة محتملا لوالده لكنه يخوض صراعا مع الحرس القديم وينتقد الحكومة علنا.

وفي الاسبوع الماضي ذكرت وسائل اعلام محلية انه تم وقف النسخة المطبوعة من صحيفة “اويا” — وهي جزء اخر من مجموعة الغد الاعلامية التابعة لسيف الاسلام — بعد نشرها مقالا ينتقد الحكومة.

وقالت وكالة الانباء بموقعها على الانترنت “لليوم الثاني على التوالي لا تزال السلطات الليبية تقوم باحتجاز 10 صحفيين تابعين لمكتب وكالة ليبيا برس في طرابلس دون ابداء أي اسباب لهذا الاحتجاز.”

وقالت وكالة الانباء في بيان لها “الاحتجاز نفذه جهاز الامن الداخلي ضاربا بذلك عرض الحائط بقانون تعزيز الحريات .. وكافة الاعراف والمواثيق الدولية التي وقعت عليها ليبيا.”

ودعت الوكالة للافراج الفوري عن الصحفيين بينهم أربع نساء وفقا لقائمة باسمائهم نشرت على موقع الوكالة على الانترنت.

ولم يصدر تعليق فوري من مسؤولي الحكومة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. مرصاد:

    ص.. و.. م.. ي.. ب.. ي.. ا ………….
    صوماليبيا…

    تاريخ نشر التعليق: 08/11/2010، على الساعة: 1:53

أكتب تعليقك