سفينة تونسية تقع في شباك قراصنة الصومال..وعلى متنها 23 تونسيا

السفينة التونسية  "حنبعل 2" في صورة أرشيفية قبل اختطافها في خليج عدن

السفينة التونسية "حنبعل 2" في صورة أرشيفية قبل اختطافها في خليج عدن

اختطف قراصنة صوماليون في سواحل خليج عدن سفينة تونسية تحمل علم بنما،كانت متجهة من ماليزيا إلى اليونان،وعلى متنها طاقم يتكون من 31 شخصا من بينهم 23 تونسيين بمن فيهم ربان السفينة.

و أثناء توقف وجيز في خليج عدن بغية تغيير الوجهة،فاجأ القراصنة طاقم السفينة،حينما صعدوا إلى ظهر السفينة و أشهروا رشاشاتهم و بنادقهم نحو طاقمها،فاقتادوها إلى مكان مجهول نحو السواحل الصومالية.

و تقول معلومات الدولية أن السلطات التونسية شكلت خلية أزمة لمتابعة التطورات عن كتب،كما أجرت اتصالات هاتفية مع نظيرتها اليمنية و الدول المجاورة للصومال للمساعدة على تحرير السفينة،و الحفاظ على سلامة طاقمها.

و لم تكلل مجهودات الحكومة التونسية حتى الآن بالنجاح،في الإفراج عن السفينة التونسية التي صنعت في فرنسا عام 1983،وهو نفس العام الذي دخلت فيه الخدمة في تونس تحت اسم “حنبعل 2”.

السفينة المخطوفة هي عبارة عن سفينة صهريجية كانت تابعة لشركة قابس كيمياء للنقل،وقد استغربت الحكومة التونسية عملية الاختطاف،خاصة و أنها جرت في منطقة معروفة بكثافة الحركة الملاحية التجارية والسياحية والعسكرية، سيما في ضوء الوجود المكثف للبوارج والقطع الحربية الغربية التي تنشط مياه خليج خصيصا لمكافحة القرصنة.

و حسب معلومات الدولية فإن السفينة التونسية طلبت الحماية من الأسطول العسكري الدولي الموجود في عين المكان،وتلقت ضوءا أخضر منه لعبور خليج عدن،و هو ما لم يتم أثناء مرورها.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. نزهة/ المملكة المغربية:

    اختي حليمة أحمد:
    الله يسمعكم خبار الخير. امييييييييييييين

    تاريخ نشر التعليق: 22/11/2010، على الساعة: 21:22
  2. حليمة أحمد:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    أنا أخت الرهينة المغربي في السفينة، انقطعت أخبار المخطوفينز وكان آخر اتصال لأخي يوم عرفة حيث أفاد بأن كل الطاقم بخير. وبعدها لا أخبار حتى اليوم. أرجو إفادتي إذا عرفتم أي جديد.

    تاريخ نشر التعليق: 22/11/2010، على الساعة: 13:51

أكتب تعليقك