بوش يكشفُ المستور : “حسني مبارك هو من أخبرني أن صدام يمتلكُ أسلحة بيولوجية”

بوش يكشفُ المستور : “حسني مبارك هو من أخبرني أن صدام يمتلكُ أسلحة بيولوجية”

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
453
15

 

صورة تعود للعام 2008 و يظهر فيها الرئيس المصري مستقبلا جورج بوش و زوجته في مطار القاهرة
صورة تعود للعام 2008 و يظهر فيها الرئيس المصري مستقبلا جورج بوش و زوجته في مطار القاهرة

كشف الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش أن الرئيس المصري حسني مبارك هو أول من أخبره بأن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين يمتلك أسلحة بيولوجية وسيهاجم أمريكا في أقرب وقت.

و قال سيد البيت الأبيض السابق في مذكراته “لحظات القرار Decision Points” أن “الرئيس المصري حسني مبارك أطلع أيضا الجنرال تومي فرانكس على أن العراق لديه أسلحة بيولوجية وأنه سيقوم باستخدامها ضد قواتنا بكل تأكيد (قبل غزو العام 2003)،مؤكدا أن الرئيس المصري رفض التصريح بذلك علنا خشية إثارة الشارع العربي ضده.

و أضاف بوش أن المعلومات التي تلقاها من مبارك،باعتباره  أكبر قائد في منطقة الشرق الأوسط و العالم العربي يعرف صدام جيدا أثرت بشكل كبير على تفكيره.

وإذ كانت مذكرات بوش التي اطلعت عليها الدولية قد كشفت العديد من المعلومات والأسرار عن طبيعة العلاقة بينه وبين العديد من القادة العرب، فمن المتوقع أن تكشف أول ترجمة عربية لمذكرات الرئيس الأمريكي السابق عن المزيد من الأسرار والمفاجآت.

كما تحدث بوش في مذكراته، عن أشخاص آخرين كان لهم “تأثيرا في اتخاذ قراره بغزو العراق”.

 مذكرات بوش “لحظات القرار ” تحمل الكثير من المفاجآت للقادة العرب
مذكرات بوش “لحظات القرار ” تحمل الكثير من المفاجآت للقادة العرب

وأفاد بوش، في مذكراته، أن واجه “مخاطر في التصرف مثلما واجه مخاطر من جراء عدم التصرف”، لافتا إلى أن الأمير بندر سفير المملكة العربية السعودية لوقت طويل لدى واشنطن، الذي “تربطه به علاقة صداقة منذ رئاسة والده جاء إليه بالمكتب البيضاوي وأبلغه أن الحلفاء في الشرق الأوسط يريدون اتخاذ قرارا”.

وذكر بوش، أن شخصا آخر كان له “الأثر العميق أيضا في اتخاذ قرار الحرب وهو الحاصل على جائزة نوبل واحد الناجين من الهولوكوست إيلي ويسل”، منوها إلى أن “الانفعال بدا في عينيه وهو في سن 74 عندما كان يقارن وحشية صدام بالإبادة النازية”.
وروى بوش أن ويسل قال له “سيدي الرئيس عليك واجب أخلاقي للتصرف ضد الشيطان”.

15 Comments

  1. د. سعيد دودين

    ايلي فيزيل ارهابى انتسب في خريف عام 1947 لمنظمة الارغون الفاشية. عمل محررا في صحيفة الارغون “زيون ام كامبف” الناطقة باسم الارغون واللتي كانت تصدر في باريس.
    لم يعتقل “الناجي من المحرقة” من قبل قوات الاحتلال النازية في بلدة سيجيت / رومانيا ، ولم يبعد مع اسرته الى أوشفيتز أي أنه لم يمكث ساعة واحدة في أوشفيتز ولم يتم اخلاءه ووالده الى معتقل بوخنفالد ولم يمكث ولو ساعة واحدة في بوخنفالد ولم يتم تحريره من قبل الجيش الأمريكي من بوخنفالد في 11 أبريل 1944
    كل هذه الأساطير اللتي يتم تكرارها في الاعلام الناطق باللغة العربية هي أكاذيب تم تطويرها في مختبرات مركز التضليل ” ياد واشيم”
    يكذب ايلي فيزيل حين يكرر مرارا بأنه يحتفظ على ساعده الأيسر بقمه كمعتقل في أوشفيتزز تقمص هذا المجرم الصهيوني شخصية أحد المعتقلين وقام بالسطو على سيرته الذاتية.
    هذه الحقائق هي نتيجة بحث استمر ثلاث سنوات وسنشر في هذا العام تحت عنوان “مساهمة في نقد الفكر العنصري: الهولوكوست. لقد نشرنا في العديد من المقالت نتائج البحث وكيف تم تحويل مجرم صهيوني عنصري الى مرجعية أخلاقية

  2. ارجوكم و اتوسل الى الاخوان العرب الوقت ليس مناسبا للتانيب او فضح المستور الوقت فقط هو يجب معرفة من هو عدونا الحقيقي سواء كان عربيا او اجنبيا نحن اخوة قبل كل شيء و مصر دولة عربية تحمل بين شعوبها اناس مسلومن و مؤمنون والتكلم عن مصر ليس بالضرورة التكلم عن فرد او اثنين بل هو التكلم عن العرب اجمعين فارجوكم لا تتركوا العدو يعرف نقاط ضعفكم و يجد الطريقة السيهلة لتحطيمنا

  3. الرئيس مبارك لايمكن لايمكن يكون قال لجورج بوش اى شيء عن العراق لان الرئيس مبارك اكبر من كدة بكثير وغير كدة الرئيس مبارك حريص جدا علي الوحدة الوطنية اما بلنسبة للذى بيحدث علي الساحة العربية فهذا امر جميع العرب مشتركين فية وليست مصر واما بلنسبة للرئيس مبارك فهو حفظ مصر ودول عربية من مشاكل كثير حفظة اللة

  4. بوش بصراحه كدااااااااااااااااااااااااااب ابن كدااااااااااااااااب ابن كداااااااااااااااب

  5. مصري جدا جدا

    إلى محمد ( الامازيغي قسطينة ) .. ما رأيك أن آتيك بوثائق مماثلة تتحدث عن التعاون بين إسرائيل و الامازيغ و بأن اليهود يستهخدمون الامازيغ لتحقيق مخططاتهم الخبيثة فى المغرب العربي .. ما رأيك .. ثم أن كل الانظمة العربية عميلة لاسرائيل و ليست مصر وحدها .. كفاكم حقدا على مصر .. و ستظل مصر هى الشموخ و الكبرياء .. أما بالنسبة للطيران الامريكي فهو أنطلق من الكويت و السعودية و قطر و الامارات و البحرين .. أما السفن الحربية فمصر موقعة على اتفاقيات دولية عديدة .. أما المقاومة التى تتحدث عنها فى لبنان .. فقد أصبحت مقاولة لا مقاومة .. أرجو النشر

  6. وقد قال أيضا أن المسلمين إرهابيين
    صدقوا الخنازير

  7. إيمان

    ياريت تعمل بحث في اليوتيوب عن وثائق تكشف عمالة وخيانة السعودية لاسرائيل .. كمان بحث في جوجل عن-حقيقة مواقف آل سعود من المسألة الفلسطينية-
    حاولت أن أضع الروابط مباشرة فلم أفلح.
    حاولت أن أبحث عن ماتتحدث عنه من إنطلاق الطيران الأمريكي من أرض سيناء فلم أجد. أرجو المساعدة
    يا أخي العزيز هل مصر هي التي أبلغت أمريكا بخطة الدفاع الخاصة ببغداد حتى تسقط في أقل من نصف ساعة؟؟ هل مصر هي التي أبلغت أمريكا بمكان إختباء صدام؟؟ هل المصريين هم الذين ظهروا بجانب بوش أمام وسائل الإعلام يشكون له فظائع صدام ويرجونه أن يساعدهم في التخلص منه ومن النظام العراقي, أم المعارضين العراقيين أنفسهم ؟؟
    ومع إن مذكرات بوش نفسها تحدثت عن الأمير بندر- السفير السعودي, والذي قطعا يحمل الرسالة من الملك , لكن لا أحد يعلق. لتظل مصر دائما شماعة الخونة والفشلة

  8. نينة / مصر

    سر يا بربري قزايري ربنا ياخذك

  9. يا اخت ايمان تتكلمين عن الاوراق الغربية المنشورة في الانترنت
    هي نفسها المعلومات التي تاكد ان الطيران الامريكي انطلق من سيناء والقوات البرية انطلقت من الاردن الحبيبة انا لا اتهجم على احد لكن للاسف هذه هي الحقيقة
    نعلم كلنا ان قطر والامارات والبحرين والسعودية والكويت تعج با القواعد العسكرية لكن للاسف هو ان تكون قاعدة امريكية في سيناء المباركة والاسف ان الطيران المصري لا يحق له عبور سيناء ولا يحق ان تتواجد دبابة على مقربة من الحدود الفلسطينية واذا كنت لا تعرفين بنود اتفاقية العار كامب ديفد اخبرك عن جزء منها
    اما في مايخص الخيانة ارجو ان لانفتح هذا الملف لان مصر هي اكبر الدول المتاجرة با فلسطين ويكفي فضيحة الاسلحة الفاسدة
    اما الفلسطينيين فمصر داعم كبير للتيار المتعاون مع المحتل (فتح دحلان وعباس والشلة العميلة)

  10. إيمان

    هّم يضحك وهّم يبكي. قال بوش خد أوامره من مبارك!!. وقال مبارك هوا إللي عارف إن العراق عنده أسلحة دمار شامل!!! أول مره أعرف إن مبارك واصل كده وهّوا إللي بيمشّي أمريكا.ياناس أمريكا تخطط لضرب العراق من أكتر من خمسين سنه ووثائقهم بتقول كده ,وذلك للإستيلاء على آبار النفط, وتقسيم البلد العظيم بإثارة الحروب الطائفية إلى دويلات حتى تكون سهلة المنال لإسرائيل لتحقيق حلمها من النيل للفرات. سقط العراق والدور على مصر.وسؤال للأخ إللي بيقول إن العراق إنضربت من سيناء,من أين لك هذه المعلومات؟؟ القواعد الأمريكية إللي ضربت العراق موجودة في قطر وفي السعودية وليس في سيناء. والسفن التي عبرت القناة, عبرت لأن مصر ملتزمة بإتفاقية دولية تحتم عليها هذا. أما إخواننا الفلسطينيين, فلا يوجد بلد في العالم قدّم أرواح أبناءه فداهم مثلما فعلت مصر والشعب المصري.وإذا كان الفلسطنيين أنفسهم منقسمين ولا أحد من الطرفين يريد التنازل من أجل مصلحة بلدهم. هل هذا ذنب مصر؟؟ والأخ التاني إللي بيقول مصر متقزمة. ممكن تقوللي مين الدولة العربية الغير متقزمة, لمّا تكون مصر متقزمة!!!!كفياكم حقد على البلد دي بقه. شوفوا كام زعيم عربي خان فلسطين. مصر عمرها ماخانت. وممكن ترجعوا للوثائق السرية البريطانية والامريكية والمنشورة حاليا على الإنترنت لمعرفة من هم الخونه

  11. أبو سفيان الساحلي

    ما تؤوللي يا روح أمك، لما حضرتك بتقول: “و تركزت مجهوداتنا في وطننا فقط سنصبح من الدول العظمي في هذا العالم والذي يعمل لها الف حساب في المحافل الدولية ” و هي مجهودات مصر متركزة في إيه و في مين يا صايع؟
    اعطيني مكان واحد خارج مصر تركزت فيه مجهوداتكم
    أنت تتكلم عن طاقات مادية و حكومتك تشحذ المليارات
    إخصى عليكي يا مصر المتقزمة، اللتي لم يبقى لها من العظمة الا البكاء على التاريخ
    و تجويع اخوانها في فلسطين
    فوء يابني فوء، مصر انتهت
    و القائدة مش بالخمس و ثمانين مليون
    الا هم صاروا ينطبق عليهم المثل: الكثرة و قلّة البركة!
    سلام

  12. نزهة/ المملكة المغربية

    السؤال هو لماذا بالضبط هذه الاعترافات و الشقيقة مصر مقبلة على الانتخابات؟
    هل لزرع الفتن؟ هذه طريقة بوش… اما ما قيل عن الرئيس المصري فيدخل في متاهات الاكاذيب الامريكية و هي على كل حال معروفة.

  13. لمذا اصدقنا ماجاء في موقع ويكيليكس من اخبار تورط ايران في اعمال العنف وتورط المالكي في تكوين مليشيا طائفية بل كل العرب صدق هذا
    اذا لما نكذب الرئيس الامريكي عندما يقول ان مبارك هو من امره با شن الحرب وان العراق يملك اسلحة
    الم تعلن ليفني الحرب على غزة من القاهرة الم تضرب العراق من سيناء الم تمر السفن الحربية من السويس الم تحمل المقاومة في لبنان المسؤولية وتبرئة اسرائيل
    اضن ان الرئيس المصري يفعل اكثر من هذا
    النضام المصري مجرد موضف للامريكان واسرائيل مقابل مساعدات مادية

  14. نور الفارسى

    الله خذاك فى اخر ايام عهدك بالسلطة .. بالضرب بالحذاء
    وان شاء الله سيخذيك الله فى اخر ايام عهدك بالدنيـــا
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  15. نور الفارسى

    رغم اننى لا اسبعد الاتصالات الخفية بين الرؤساء الا اننى متأكد من ما نعرفه عن جورج بوش انه
    كــــــاذب .. كــــــــاذب
    أكبــر كـــاذب فى تــاريـــخ

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *