إيرلندا تفلت من مخالب أسود الأطلس

الإيرلندي جوناتان إيفان بين المغربيين يوسف بلهندة و يوسف حجي

الإيرلندي جوناتان إيفان بين المغربيين يوسف بلهندة و يوسف حجي

أفلت منتخب أيرلندا الشمالية من الهزيمة على أرضه أمام نظيره المغربي وتعادل معه بإصابة في كل شبكة في مباراة كرة القدم الودية التي أقيمت بينهما في ملعب ويندسور بارك في بلفاست.

و كان المنتخب المغربي سباقا إلى التسجيل بهدف من توقيع مهاجم فريق الأرسنال الإنجليزي مروان الشماخ بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

وكادت المباراة أن تنتهي بفوز المغرب ،قبل أن يتدارك أصحاب الأرض الأمور،حينما أنقذ روري باترسون منتخب أيرلندا الشمالية من الهزيمة وسجل لها هدف التعادل من ضربة جزاء في الثواني الأخيرة.

ويستعد المنتخب الأيرلندي الشمالي لمواصلة مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

كذلك يستعد المنتخب المغربي لاستئناف مسيرته في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2012 .

و يأمل البلجيكي إيريك غيريتس، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم ، دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية ويصبح أول مدرب يقود منتخبا أفريقيا للتأهل إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم.

غيريتس يهدف إلى الوصول بالفريق إلى قبل نهائي كأس العالم في حال نجاح منتخب “أسود الأطلسي” في التأهل للنهائيات التي ستقام بالبرازيل عام 2014،مشيرا إلى أنه رجل طموح ويهدف دائما للتتويج بالألقاب.

كما أكد مدرب المنتخب المغربي أنه يعد الشعب المغربي بحمل كأس أمم أفريقيا إلى المغرب ليدخل التاريخ من جديد ويصبح ثاني مدرب أجنبي يهدي كأسا أفريقية للبلاد، بعد الروماني مالداريسكو الذي حقق هذا الإنجاز عام 1976.

وبخصوص المباراة المقبلة ضد منتخب الجزائر، قال غيريتس إنه من السابق لأوانه التطرق إلى هذه المباراة ، غير أنه أشار إلى أن الضغط سيكون أكثر على الجزائريين.

و تعتبر مباراة إيرلندا الشمالية الودية الاولى لغيريتس مع اسود الاطلس، على ان تكون المباراة الرسمية الاولى امام الجزائر في آذار/مارس المقبل في الجزائر العاصمة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كأس أفريقيا.

مدرب المنتخب المغربي اريك غيريتس يعد المغاربة بكأس أفريقيا

مدرب المنتخب المغربي اريك غيريتس يعد المغاربة بكأس أفريقيا

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. el mahdi:

    rbe rja3 lina montajabna ki kan amin yarbe l3alamin

    تاريخ نشر التعليق: 22/11/2010، على الساعة: 18:57

أكتب تعليقك