مغاربة يعتصمون داخل طائرة ل4 ساعات..بعد أن هبطت بهم في بلجيكا عوض فرنسا

طائرة ريان إير التابعة لشركة ريان إير الإيرلندية للطيران منخفض التكلفة

طائرة ريان إير التابعة لشركة ريان إير الإيرلندية للطيران منخفض التكلفة

رفض ركاب مغاربة كانوا على مثن طائرة تابعة لشركة “ريان إير” للطيران المنخفض التكلفة الإيرلندية،كانت قادمة من المغرب و متجهة نحو مطار بوفي بضواحي باريس،النزال في مطار مدينة لييج في بلجيكا،بعد أن غيرت الطائرة وجهتها إلى هناك دون استشارتهم.

و أبلغ أحد الركاب الدولية عبر اتصال هاتفي،أنهم استقلوا الطائرة من مدينة فاس المغربية في اتجاه مدينة بوفي المجاورة لباريس،وبعد أن استغرت الرحلة ثلاث ساعات عوض ساعتين،أبلغوا من قبل طاقمها أن الطائرة وصلت إلى مطار “لييج”البلجيكي،وعليهم النزول.

و حسب المصدر دائما فإن المسافرين سارعوا إلى استفسار المضيفات عن سبب تغيير وجهتهم دون علمهم،و أنهم متوجهون إلى فرنسا وليس إلى بلجيكا،غير أنهم أخبرنهم بأن الطائرة تعذر عليها الهبوط في مطار بوفي بسبب الضباب الكثيف،فقرر القبطان الهبوط في مطار لييج في بلجيكا.

و قد رفض الركاب النزول من الطائرة،و بدؤوا في الإحتجاج،حيث أخبر الراكب الدولية أنهم ظلوا معتصمين داخلها لأكثر من أربع ساعات،أجرى من خلالها مسؤولوا الشركة و الشرطة البلجيكية مفاوضات عسيرة معهم،انتهت بقبول عرض قدم لهم،يقضي بنقلهم بحافلات إلى باريس على حساب الشركة مع منحهم بطاقة تخفيض ب50 في المائة عن في أي رحلة مقبلة بين المغرب و فرنسا،و هو ما قبلوه بعد مشاورات واسعة فيما بينهم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. نزهة/ المملكة المغربية:

    احتجاج في محله.
    شركة الطيرا هذه ابانت عن عدم احترامها للركاب.
    كان عليها على الاقل اخبارهم مسبقا و تعويضهم بحافلة مثلا توصلهم فرنسا او اي حل اخر يرضيهم

    تاريخ نشر التعليق: 20/11/2010، على الساعة: 19:47

أكتب تعليقك