ليبيا تقاضي سويسرا أمام المحكمة الأوروبية..بعد الإساءة للقذافي في ملصق حزبي

الزعيم الليبي معمر القذافي

الزعيم الليبي معمر القذافي

سجلت الحكومة الليبية دعوى قضائية أمام المحكمة الأوروبية بتهمة الإساءة للزعيم الليبي معمر القذافي،بعد أن وضع حزب سويسري صورة له على ملصق انتخابي مخصص لاستفتاء مقبل حول ترحيل المجرمين الأجانب من البلاد.

و تقول معلومات الدولية أن المحكمة الأوروبية أخبرت الحكومة السويسرية بالدعوى المرفوعة ضدها من طرابلس،ما جعلها تحرك المتابعة الداخلية ضد حزب “حركة مواطني جنيف”.

و أعلنت النيابة العامة السويسرية فتح تحقيق من جانب الشرطة القضائية في ضوء تنديد السلطات في جنيف بما اعتبرته “اهانة مفترضة لرئيس دولة اجنبية”.

غير أن الحزب هاجم الحكومة السويسرية،وسارع إلى إصدار بيان يشيد بأمينه العام،واعتباره شخصا يشرف صورة سويسرا و يدافع عنها ضد من أسماهم أعداءها في إشارة إلى الزعيم الليبي معمر القذافي.

ملصق حزب "حركة مواطني جنيف"  المسيء للقذافي

ملصق حزب "حركة مواطني جنيف" المسيء للقذافي

و اعتبرت الحركة ان “الرضوخ للطلب الليبي بملاحقة زعيمها “اريك ستوفر” هو اذلال اضافي”، مؤكدة ان على سويسرا الا “تستسلم للضغوط الخارجية وترضخ لرغبات عائلة القذافي”.

ودعي السويسريون الى الادلاء برأيهم في استفتاء ينظم في اخر تشرين الثاني (نوفمبر) حول مبادرة اطلقها حزب اتحاد الوسط الديموقراطي اليميني الشعبوي تقضي بسحب اقامة الاجانب المدانين في بعض المخالفات.

وللدفاع عن هذا الاقتراح، عرضت “حركة مواطني جنيف” الملصق الذي يجمع نصوصا وصورا تمثل شخصيات سياسية في جنيف الى جانب صورة للقذافي الذي ظهر مع عبارة “ينبغي تدمير سويسرا”.

ولم تعرض الملصقات على جدران مدينة جنيف بعدما طلبت سلطات المدينة “تغييرها”.

واعتبرت السلطات ان الملصق “يعقد من دون طائل جهود اعادة مناخ الثقة” بين سويسرا وليبيا بعد الازمة الدبلوماسية بين البلدين على خلفية احتجاز ليبيا لمواطنين سويسريين اثنين لاشهر عدة ردا على توقيف نجل الزعيم الليبي هانيبال القذافي في جنيف.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. عبدالمجيد مسعود عبدالسلام:

    اسف سيدى الحكيم رغم انى لست عنصرى فاشى سويسرى فانا ليبى حفيد المختار مختار الجهاد والكفاح وابن ابو منيار ابومنيار نصير المظلوم ومفجر الثورة الشابة التى امتازة با الحيوية والنشاط وطل بركانها يثور با استمرار ولم تخمد نيرانها كما حدت للثورات من قبلها التى اصابها الانهيار سيدى ووالدى وتاج راسى ومخلصى من سننين الاهوال لانك حكيم ومفكر وقائد وعاشق للحرية وضد العنصرية والاستعماروسارقى اموال الشعوب التى خزنة فى سويسرا بلد القمار وغسيل الاموال وممولى الارهاب ومافيا الظلام وصانعى الدمار تحت راية الحياد فعليهم ان يناصبوك العداء لا نك حامى الفقراء والمدافع عن الحريات وكاشف الاسرار من كان يعرف ان اموال الارهاب تنام فى دولة الحياد والسلام با الدولار وبضغطت الازرار تتحول الى الة دمار اكتوت بها ابراج الحادى من سبتمبر وشوراع بغداد والنساء والشيوخ فى كابول ومنعت عن المجاعات فى افريقيا السوداء ومصائب السماء فى باكستان ومرضى الايدز فى امريكا والبطالة فى العجوز اورباء البلهاء سيدى دخلت التاريخ وعليك ان تحتمل سخط الفاشيين وسجلت اسمك ونفختر ان نحكى الى اولادنا با اننا عاصرنا امير الفقراء وملك العظماء واليك منى عهدا با الوفاء يارسولى ونهجى فى الحياة وامتالى اعداد تعجز عن عدها مصارف سويسرا النكراء

    تاريخ نشر التعليق: 23/11/2010، على الساعة: 1:29

أكتب تعليقك