قتيلان و 12 جريحا في احتراق 12 شاحنة وقود..على الحدود الأردنية العراقية

النيران تلتهم شاحنات وقود و الدخان يتصاعد من الموقع

النيران تلتهم شاحنات وقود و الدخان يتصاعد من الموقع

أفاد مصدر في أجهزة الأمن الاردنية أن 20 شاحنة نفط اشتعلت فيما النيران و احترقت عن آخرها، ما أدى الى مقتل شخصين واصابة 12 آخرين بجروح بالغة على الحدود الاردنية العراقية الذي نجم عن انفجار “عرضي” لأحد الصهاريج التي كانت تنقل النفط من العراق.

وقال المسؤول “هناك قتيلان و12 جريحا جرى انقاذهم من الحريق ولا زال هناك عدد من المفقودين” مشيرا الى انه “تمت السيطرة على الحريق والبحث لا زال جار عن ضحايا محتملين للحادث”.

وأوضح المصدر أن “الحادث وقع في المنطقة الحدودية المحايدة بين الاردن والعراق في منطقة تفريغ لشاحنات نقل النفط” مؤكدا “فرضية أن الحادث عرضي ولا يوجد ما يؤشر الى انه عمل إجرامي”.

وأشار إلى أن “التحقيقات الاولية أظهرت وقوع خطأ في تفريغ الوقود مما ادى الى اندلاع حريق في صهريج قادم من العراق وأدى الى اندلاع النار في عدة صهاريج آخرى وآليات في الموقع” مضيفا أن “سائق الصهريج الأول لدى الأمن وهو عراقي الجنسية وفي حالة صدمة نتيجة الحادث”.

وذكر مصدر بالجيش العراقي قرب الحدود أن 17 عربة صهريج تحمل النفط الخام من بيجي الى الاردن اشتعلت بها النيران في وقت مبكر مساء الخميس على الجانب الاردني من الحدود.

ويجري المسؤولون الاردنيون تحقيقا لمعرفة سبب اندلاع النيران التي امتدت من شاحنة الى عدة شاحنات كانت متوقفة في المنطقة الفاصلة عند الحدود بين البلدين.

صهاريج نفط عراقية تقوم بتفريغ حمولتها في مصفاة اردنية

صهاريج نفط عراقية تقوم بتفريغ حمولتها في مصفاة اردنية

وتشهد المنطقة الحدودية الصحراوية هدوءا نسبيا منذ ان تراجعت هجمات المتمردين بشكل كبير بعد ان بلغت ذروتها في السنوات الاولى في اعقاب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام 2003.

وكانت السلطات الاردنية أحبطت عملية ارهابية عام 2008 حين اكتشفت شحنة متفجرات يحملها صهريج يقوده السعودي فهد الفهيدي الذي كان على وشك أن يفجر نفسه على الحدود.

وحكم على الفيهدي، عضو في تنظيم القاعدة في العراق، بالاعدام شنقا.

وفي عام 2009 فككت السلطات الاردنية شبكة كانت تخطط للاعتداء على صهاريج وقود ومراكز لتدريب الشرطة العراقية في الاردن.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك