الثلوجُ تحكمُ قبضتها على أوروبا..و فرنسا ترتعشُ بردًا ب 15 درجة مائوية تحتَ الصفر

بريطاني يصارع لانتشال سيارته من تحت الثلوج

بريطاني يصارع لانتشال سيارته من تحت الثلوج

تساقطت الثلوج على مناطق عديدة في بريطانيا وامتدت نحو الجنوب فيما يتوقع خبراء الارصاد الجوية طقسا شديد البرودة بقية ايام الاسبوع.

واصدر مكتب الارصاد الجوية تحذيرا شديدا بشأن الاحوال الجوية في معظم انحاء البلاد وتوقع أن يستمر تساقط الثلوج على الجنوب الشرقي ولندن خلال الثلاثاء.

ولم تنج من الثلوج سوى مرتفعات اسكتلندا وغرب ويلز وجنوب غرب انجلترا،وادت لتعطيل الحركة على الطرق ورحلات القطارات وتأجيل والغاء رحلات في مطاري ادنبره ونيوكاسل الدولي.

وقال خبراء الارصاد ان أكبر كمية من الثلوج تساقطت على شرق انجلترا وبلغ ارتفاعها ست بوصات في بعض المناطق.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية انه استمر اغلاق مئات المدارس في اسكتلندا وشمال انجلترا واغلقت بعض المدارس في مناطق جنوبية حتى كنت واسكس.

أما في فرنسا، فيشهد شمال البلاد موجة مشابهة ولكن أقل حدة وتغطي الثلوج بشكل معتدل المناطق الشمالية وتتجه الموجة جنوبا نحو الوسط لتشمل فال دو لوار وايل دو فرانس، التي تحوي العاصمة باريس.

لكنها تساقذت بكثافة في مدينة ليون و الجهات المحيطة بها،و أعاقت حركة السير في المدينة ما أدى إلى تعطيل حركة الحافلات العمومية و تأخير كبير في حركة القطارات من و إلى المدينة.

الثلوج تسببت في إرباك كبير لحركة السير في فرنسا

الثلوج تسببت في إرباك كبير لحركة السير في فرنسا

كما عمت موجة برد قارس غير مسبوقة بعض المدن الفرنسية،حيث بلغت ناقص 15 في مدينة أورليون و ناقص 7 في عاصمة الأنوار باريس.

و في فرنسا دائما أعلنت الشركة الوطنية الفرنسية للسكك الحديدية إلغاء 20% من رحلات القطارات السريعة بين باريس ومنطقة جنوب شرق فرنسا، نتيجة تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة، بينما تظل حركة القطارات طبيعية في بقية مناطق باريس.

ويتوقع أن تحطم فرنسا الرقم القياسي في استهلاكها للكهرباء نتيجة للانخفاض الشديد في درجات الحرارة وموجة البرد الاستثنائية.

وفي العاصمة الهولندية أمستردام أصدر عمدة المدينة أمرا إلى المشردين في شوارع المدينة بالنوم في مراكز إيواء مؤقتة خلال موسم البرد الحالي, حيث تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من ثماني درجات تحت الصفر.

وانخفضت درجات الحرارة إلى ثماني درجات تحت الصفر في المرتفعات الأسكتلندية وإلى سبع درجات تحت الصفر في وسط بريطانيا, فيما أصدرت أجهزة الأرصاد الجوية تحذيرات من المخاطر بسبب حالة الطقس في كل من أسكتلندا وشمال غرب بريطانيا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser Zakaria, Author:

    الثلوج تقطع الطرق في أوروبا ، و توقف حركة المرور ، السائقون قلقون على حالهم بدون طعام و ماء ، المطاعم بعيدة بمائات الكيلومترات … ، و البرد يصل إلى شمال إفريقيا … ،
    ـ بقلم الكاتب ، الأديب ، الشاعر والفيلسوف الكبير الجزائري / مكسار زكريا

    تاريخ نشر التعليق: 01/12/2010، على الساعة: 20:20

أكتب تعليقك