7

سبعة هو عدد الأشخاص الذين اعتقلوا في مدينة برشلونة الاسبانية بعد اتهامهم بامداد جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة من بينها الجماعة التي نفذت هجمات مدينة مومباي الهندية في نوفمبر تشرين الثاني عام 2008 بوثائق لتحقيق الشخصية مزورة.

الأشخاص المعتقلون لحظة اقتحام مسكنهم و توقيفهم

الأشخاص المعتقلون لحظة اقتحام مسكنهم و توقيفهم

بدورها أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية أن السبعة وهم ستة باكستانيين ونيجيري اعتقلوا في الساعات المبكرة، اتهموا بسرقة جوازات سفر ووثائق سفر من سياح في برشلونة وارسالها الى تايلاند حيث يجري تزويرها وتسليمها لجماعات الجريمة المنظمة.

ومن بين الجماعات التي أرسلت لها الوثائق المزورة جماعة عسكر طيبة المسلحة التي ألقي باللوم عليها في هجمات مومباي التي أسفرت عن مقتل 166 شخصا وجبهة نمور تحرير تاميل ايلام السريلانكية الانفصالية.

وقالت الوزارة ان الاعتقالات تأتي في اطار عملية دولية اعتقل خلالها باكستانيان وتايلاندي في تايلاند اتهموا بقيادة المجموعة التي تشكلت في أسبانيا ودول أوروبية أخرى.

وأضافت أن الجماعة سرقت أناسا مكنت أعمارهم وجنسياتهم حاملي جوازات السفر المزورة من التحرك بحرية عبر الحدود.

وقالت الوزارة “هذه العملية واسعة النطاق حيدت خلية مهمة تزود القاعدة بجوازات سفر مما يضعف جهاز التزوير التابع لهذا التنظيم على مستوى دولي وكذلك قدراته على تنفيذ عمليات.”

وعثرت الشرطة على العديد من وثائق تحقيق الشخصية في منازل الاشخاص الذين ألقي القبض عليهم و50 هاتفا محمولا وبطاقات هواتف محمولة ونقودا بالدولار واليورو والاسترليني.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك