قطر أول دولة عربية و شرق أوسطية تفوز باستضافة كأس العالم 2022

رئيس الفيفا جوزيف بلاتر يكشف عن اختيار قطر لتنظيم العرس الكروي العالمي للعام 2022.

رئيس الفيفا جوزيف بلاتر يكشف عن اختيار قطر لتنظيم العرس الكروي العالمي للعام 2022.

فازت قطر بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بعد تصويت Hجرته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) في زوريخ .

وأصبحت قطر أول دولة في الشرق الاوسط تفوز باستضافة البطولة بعدما تفوقت على عروض من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا في سباق تنظيم كأس العالم 2022.

و تجاوز القطريون عقبات درجات الحرارة المرتفعة صيفا ومخاوف بشأن البنية التحتية لتنال شرف تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

وهذه المرة الاولى التي تنال فيها دولة من الشرق الاوسط شرف تنظيم حدث رياضي كبير ويقول محللون ان فوز قطر يوم الخميس باستضافة البطولة سوف يدعم صورة المنطقة عالميا.

ومن المحتمل ان يكون اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد تأثروا بقوة قطر الاقتصادية كأكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم.

وتشير توقعات ان اقتصاد قطر الذي من المتوقع ان ينمو بنسبة 15.5 في المئة هذا العام قد يرتفع بنسبة 21 بالمئة في 2011 مما سيسمح لقطر بضخ الموارد المالية اللازمة استعدادا لنهائيات كأس العالم 2022.

ومن المرجح الا تبخل قطر بالمال على تشييد الاستادات اللازمة لاستضافة الحدث الرياضي الكبير. وستقام مباراتا الافتتاح والختام على استاد لوسيل الذي لم يبدأ العمل فيه حتى الان.

وستسع مدرجات استاد لوسيل 86 الف متفرج وسيكون محاطا بالمياه وستستغرق عملية البناء اربع سنوات ومن المتوقع انتهاء العمل فيها عام 2019.

ووفقا للعرض المقدم الى الفيفا ستعمل قطر على تجديد ثلاثة استادات وبناء تسعة استادات أخرى وستتوزع ملاعب البطولة على سبع مدن.

وستصل الكلفة الاجمالية لعملية التشييد والتجديد نحو ثلاثة مليارات دولار وفقا لتقديرات العرض.

وقدمت قطر ميزانية قدرها 645.5 مليون دولار لاستضافة كأس القارات في 2021 وكأس العالم في العام التالي. وتتوقع قطر عرض 2.869 مليون تذكرة للبيع في نهائيات 2022.

وتفوق الملف القطري على عروض من استراليا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. حفيد الامير عبد القادر:

    طفل صغير احسن منك تربية و اخلاقا يا خنزير قطر يا كلب الصهاينة

    تاريخ نشر التعليق: 21/03/2012، على الساعة: 16:05
  2. حفيد الامير عبد القادر:

    التنظيم حصلوا عليه بواسطة اليهود كمكافئة لخنازير قطر على عملهم في زرع الفتنة بواسطة قناة الخنزيرة خدمة للصهاينة الانجاس حقا ان كلب قطر حمد هو خنزير ابن خنزير نجس ابن نجس كلب ابن كلب لقيط ابن لقيط كل الشتائم لا تكفي في حق كلب الصهاينة الوفي تفوا يا اسوء خلق الله ليست لديك حتى هيئة بشر ان حيوان حاشا الحيوان

    تاريخ نشر التعليق: 21/03/2012، على الساعة: 16:03
  3. samehtaha:

    ربنا معهم ويقدموا بطوله تبهر اوباما قبل العالم

    تاريخ نشر التعليق: 09/12/2010، على الساعة: 21:35

أكتب تعليقك