الكويت تفكُ شفرةَ السعودية..و تتسيدُ بطولة كأسِ الخليج للمرةِ العاشرة بشِباكٍ نظيفة

لاعبو المنتخب الكويتي يحملون كأس الخليج لنسختها العشرين

لاعبو المنتخب الكويتي يحملون كأس الخليج لنسختها العشرين

أحرز منتخب الكويت كأس الخليج لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه وهو رقم قياسي بعد الفوز على السعودية 1-صفر عقب وقت اضافي في المباراة النهائية.

وأحرز الجناح الايسر المتألق وليد علي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 95.

وهذا اللقب الاول لمنتخب الكويت منذ 12 عاما بينما خسرت السعودية في النهائي للمرة الثانية على التوالي بعدما ذهب لقب النسخة الماضية لمنتخب سلطنة عمان ليتجمد رصيد الفريق عند ثلاثة القاب في البطولة.

وأنهت السعودية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مهند عسيري في الدقيقة 113 بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وكانت مشاركة المنتخب الكويتي في خليجي 20 قوية، فقد صعد إلى النصف النهائي بشباك نظيفة وسبع نقاط، وتمكن في الدور الأول من الفوز في لقائه الأول على نظيره القطري بنتيجة 1/0، وفي مباراته الثانية تعادل سلبيا أمام المنتخب السعودي، وفاز في المباراة الثالثة أمام المنتخب اليمني 3/0 .

وفي الدور النصف النهائي تقابل المنتخب الكويتي مع نظيره العراقي في مباراة قوية حسمت نتيجتها ضربات الترجيح لصالح الكويت.

وكان المنتخب السعودي قد صعد إلى الدور النصف النهائي بخمس نقاط من تعادلين وفوز واحد، فقد تمكن من الفوز في المباراة الافتتاحية بنتيجة 4/0 على نظيره اليمني، وتعادل في مباراته الثانية أمام الكويت 0/0، وأمام قطر 1/1. وفي النصف النهائي تغلب على المنتخب الإماراتي 1/0.

يشار إلى أن المنتخب الكويت بهذا الفوز يحرز لقبه العاشر في بطولات كاس الخليج العرابي، فقد توج ببطولة 1970 المقامة في البحرين، 1972 في السعودية، 1974 في الكويت، 1976 في البحرين، 1982 الإمارات، 1986البحرين، 1990 الكويت، 1996عمان، 1998 البحرين، وأخيرا 2010 في اليمن.

k

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك