أسماكُ قرش تلتهمُ سائحة ألمانية في شرم الشيخ..و تبترُ ذِراعَ و رجلَ سائحتين أخرتين

صورة نشرتها وزارة البيئة المصرية لسمكة قرش يشتبه انها هاجمت سياحا في شرم الشيخ

صورة نشرتها وزارة البيئة المصرية لسمكة قرش يشتبه انها هاجمت سياحا في شرم الشيخ

لقيت سائحة ألمانية مصرعها في خليج نعمة أمام سواحل مدينة شرم الشيخ المصرية بعد أن التهمت رجلها و ذراعها سمكة قرش مفترسة أثناء ممارستها رياضة السباحة في شاطئ مخصص للسياح أمام فندق حياة ريجنسي.

و أعلنت مصادر في خدمة الإسعاف بمنتجع شرم الشيخ المصري على ساحل البحر الاحمر أن السائحة الألمانية قتلت بين فكي سمكة قرش في المنتجع.

وقال مصدر ان ريتا ساكري (70 عاما) كانت تسبح في المياه المواجهة لفندق حياة ريجنسي حين هاجمتها سمكة القرش.

وأضاف أن السمكة قضمت الفخذ اليمنى والذراع اليسري للسائحة وأن جثتها نقلت الى مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وتابع أن السلطات أخلت الشواطيء القريبة من السائحين.

وأوضح هشام جبر رئيس غرفة الغوص والأنشطة البحرية أنه عقب مصرع السائحة الألمانية التي تبلغ من العمر 70 عاما تم إغلاق المنطقة التي شهدت الحادث أمام أنشطة السياحة والغوص والأنشطة البحرية حتى يتم اصطياد سمكة القرش.

وأضاف أن الغرفة تقوم حاليا بمخاطبة خبراء من عدة دول أوروبية لبحث كيفية مواجهة هذه المشكلة والتعرف على جذورها وما إذا كان هناك أسماك قرش أخرى أم لا مشيرا إلى أنه تم مخاطبة المسئولين في وزارة البيئة لمعاونة الغرفة في السيطرة على سمكة القرش واصطيادها في أسرع وقت لإعادة الأنشطة المائية بشرم الشيخ إلى طبيعتها.

وعلى صعيد متصل قرر وزير السياحة المصري زهير جرانه تعليق الأنشطة البحرية الرياضية /السباحة والغوص والتزلج/ بشواطىء شرم الشيخ بصفة مؤقتة لحين التأكد من إزالة الخطر الناجم عن حادث مهاجمة سمكة قرش للسائحة الألمانية.

و يأتي الحادث بعد أقل من أسبوع على حادث مماثل،جينما تسبب هجوم سمكة القرش المفترسة على مجموعة من السياح في الشاطئ،في بتر ذراع سائحة روسية تدعى اوليغا مارسينكو (48 عاما) وقدم سائحة روسية ثانية تدعى لودميلا ستوليا (70 عاما) كما ألحق اصابات بالغة بسائح اوكراني يدعى فيكتور كولى (49 عاما) واخر روسي يدعى تريشكين يفغيني (54 عاما).

و أعلن محافظ جنوب سيناء أن خرافا نافقة ألقيت من إحدى السفن في مياه البحر هي التي اجتذبتها الى الشاطىء.

الشاطئ المحسوب على فندق حياة ريجينسي حيث جر القرش السائحة الألمانية

الشاطئ المحسوب على فندق حياة ريجينسي حيث جر القرش السائحة الألمانية

وقالت مصر إنها قتلت سمكتي قرش مسؤولتين عن الهجومين لكن جمعية الغردقة للحماية البيئية وهي منظمة مصرية غير حكومية قالت ان سمكتي القرش اللتين اصطادتهما سلطات الحفاظ على البيئة في مصر وقتلتهما ليستا من نفس نوع سمكة القرش التي قامت بالهجوم الثاني وهي من القرش المحيطي ذي الطرف الابيض.

و أضافت أن صور سمكتي القرش المقتولتين وصور سمكة القرش المهاجمة التي التقطت قبل وقت قصير من الهجوم تشير الى أنها ليست من نفس النوع.

وكانت وزارة الدولة لشؤون البيئة أعلنت ان أوصاف سمكتي القرش اللتين تم اصطيادهما وقتلهما تطابق الاوصاف التي أعطاها الغواصون الذين انقذوا السائحات الروسيات والسائح الاوكراني.

و كشفت جمعية الغردقة للحماية البيئية ان 11 سمكة فقط من نوع القرش المحيطي ذي الطرف الابيض تم التعرف عليها في مياه البحر الاحمر امام السواحل المصرية خلال السنوات الست المنصرمة

اقرأ أيضا :

القرشان اللذان أعدمتهما مصر بريئان

مصر تعتقلُ سمكتي قرش هاجمتا سائحين

قرشٌ يلتهمُ سيقانَ سائحتين في مصر

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. ابو خالد:

    هـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاي كيف الحال ياحلوين انا خالد ماجد شوفو القرش الي التهم الفتاة

    تاريخ نشر التعليق: 26/09/2011، على الساعة: 16:41
  2. احمد:

    بسم الله الرحمن الرحيم( ظهر الفساد فى البر والبحر بما كسبت ايدى الناس ليذيقهم بعض الذى عملوا لعلهم يرجعون) صدق الله العظيم

    تاريخ نشر التعليق: 08/12/2010، على الساعة: 22:11
  3. اسلام الحسينى:

    احنا لازم نخلى بلدنا اجمل بلاد العالم ونحافظ عليها ونرفع من شانها دائما

    تاريخ نشر التعليق: 06/12/2010، على الساعة: 23:36
  4. الزناتي:

    بكره يطلع علينا المتحدث الرسمى باسم الخارجية ويقول ان سمكه قرش ارهابيه تنتمى لتنظيم القاعده هاجمت السواح الاجانب فى شرم الشيخ وقتلت منهم عددا وان اسامه بن لادن أشاد فى رسالة صوتية موجهه للامه الاسلاميه بسمكة القرش المجاهده هههههههههههههههههههه

    تاريخ نشر التعليق: 06/12/2010، على الساعة: 10:29
  5. نزهة/ المملكة المغربية:

    ساطرح سؤالا ربما يبدو غبيا ” من اين جاءت هذه القروش التي هاجمت السياح للمرة الثالثة؟”

    تاريخ نشر التعليق: 05/12/2010، على الساعة: 17:06

أكتب تعليقك