تشافيز يقيمُ في خيمةٍ منحها له القذافي..و يخلي قصرهُ و الفنادق لمشردي الفيضانات

تشافيز استقل سيارته وحده لتفقد أحوال مشردي الأمطار في القرى النائية

تشافيز استقل سيارته وحده لتفقد أحوال مشردي الأمطار في القرى النائية

قرر الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز نقل مكتبه للغقامة و ممارسة مهامه من خيمة كان أعطاه إياها الزعيم الليبي معمر القذافي،و أمر بإيواء عائلات شردتها الأمطار الغزيرة التي شهدتها فنزويلا في الاونة الاخيرة في كل فنادق فنزويلا على حساب الدولة،.

تشافيز أمر أيضا بفتح قصره الرئاسي بالكامل للمشردين للإقامة فيه ريتما تجد الدولة لهم حلا،و أن لا يبيت مشرد في العراء تحت لسعات البرد.

واثارت اسوأ امطار شهدتها فنزويلا منذ عشر سنوات دمارا وقتلت اكثر من 30 شخصا وشردت اكثر من 100 الف اخرين من قرى ساحلية واحياء فقيرة في كراكاس.

وقاد تشافيز عملية الانقاذ مستقلا سيارة دفع رباعي وسط المياه وتحدث الى الجموع القلقة عبر مكبر للصوت واستمر كعادته في اثارة الجدل باصدراه أوامر للجيش بالاستيلاء على بعض الفنادق ووضعها تحت تصرف المشردين.

وقال تشافيز اثناء زيارة ملجأ في حي فقير وراء قصر ميرافلوريس الرئاسي “انصبوا خيمة القذافي. بوسعكم نصبها في حديقة ميرافلوريس انصبوها هناك لانني سأنتقل الى الخيمة.”

ووجد نحو 1200 شخص مأوى لهم في 43 فندقا ونزلا في المناطق الاكثر تضررا على طول الساحل.

تشافيز يمشي وسط الأوحال لتفقد أحوال شعبه

تشافيز يمشي وسط الأوحال لتفقد أحوال شعبه

وأسرة باندريس هي واحدة من 60 أسرة في فندق اجوامارينا الذي يضم 82 غرفة في منتجع هيجويرو الساحلي الذي يبعد ساعتين بالسيارة عن العاصمة كراكاس.

وقالت فتاة وهي تنتظر وجبة الغداء “أنا سعيدة جدا. فقدت كل الالعاب التي كانت في منزلي ولكن هنا استطيع السباحة في المسبح واللعب في ملعب كرة السلة.”

ويبدو تشافيز – الذي وجهت اليه انتقادات بسبب تأخر الحكومة في مواجهة اثار الامطار في 1999 التي قتلت نحو سبعة الاف شخص – مصمما على عدم تكرار الخطأ مما دفعه الى تعبئة القوات المسلحة وكافة اجهزة الحكومة لمواجهة الازمة الاخيرة.

وبالاضافة الى فتح ابواب الفنادق والنزل أمام المشردين أمر تشافيز بافساح مكان لهم في ثكنات الجيش والوزارات بل وفي مركز تجاري في كراكاس.

واشاعت اسوأ امطار تشهدها فنزويلا خلال عقد حالة من الفوضى في البلاد وتسببت في مقتل أكثر من 30 شخصا وشردت 100 الف اخرين.

وأدت العواصف الى انهيارات طينية تسببت في قطع الطرق وتدمير المنازل في بلدات الاكواخ الواقعة على سفوح التلال فيما فاضت الانهار وأغرقت الفيضانات المناطق الساحلية.

وأغلقت أغلب المدارس أبوابها حتى يناير كانون الثاني.

يذكر ان 25 اسرة تسكن فعلا في القصر الجمهوري بعد ان فقدت مساكنها في الفيضانات التي شردت اكثر من 100 الف شخص في عموم البلاد وتسببت في مقتل 30 على الاقل.

وقال الرئيس تشافيز اثناء زيارة قام بها لاحد الملاجيء القريبة من قصر ميرافلوريس الرئاسي في كاراكاس: “انصبوا الهدية التي اهدانا اياها القذافي. يمكنكم نصبها في حدائق الميرافلوريس لأنني انوي الانتقال اليها. نستطيع وضع بعض الاسرة في مكتبي بالقصر!”

يذكر ان تشافيز معجب بالقذافي الذي يسكن في خيمة بدوية كبيرة في ليبيا. وكان الزعيم الليبي قد اهدى الرئيس الفنزويلي خيمة عندما زار فنزويلا في العام الماضي.

ويشتهر القذافي بنصب خيمة كبيرة خلال زياراته الخارجية وقد استخدم خيمة خلال زيارة لجزيرة مارجريتا الفنزويلية المطلة على الكاريبي العام الماضي.

تشافيز أمر الجيش بالإستيلاء على الفنادق لفتحها أمام مشردي الفيضانات مجانا بخدماتها و مسابحها

تشافيز أمر الجيش بالإستيلاء على الفنادق لفتحها أمام مشردي الفيضانات مجانا بخدماتها و مسابحها

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. ahmed:

    اسال moh6 ممكن يجاوبك لانك محتاج تفسير عميق يا اخي

    تاريخ نشر التعليق: 19/01/2013، على الساعة: 0:02
  2. نزهة/ المملكة المغربية:

    قمة النفاق و البحث على ولاية اخرى
    اسالوا زوجته التي تحاربه على حقيقته
    انا ارى شططا في السلطة اذ باي حق يحرم اصحاب الفنادق من رزقهم المشروع و يهجم بهكذا صورة عليها؟
    المشاكل لا تحل بهذه الطريقة.. انه بارع في غسل ادمغة الفقراء

    تاريخ نشر التعليق: 27/12/2010، على الساعة: 15:51
  3. عبد:

    هذا هو مضمون الشهامة الحقيقي واللذي يدعيه معظم العرب قولا فقط. كل الاحترام لك يا شافيز

    تاريخ نشر التعليق: 27/12/2010، على الساعة: 9:33
  4. المغربي:

    قمة التواضع…

    تاريخ نشر التعليق: 12/12/2010، على الساعة: 0:11

أكتب تعليقك