رياحٌ هوجاءٌ تتسببُ في مقتلِ 11 مصريًا و إصابةِ 56 بجروح و فقدانِ 30 آخرين

لقي 11 مصريا حتفهم وفقد 30 وأصيب 59  اخرون، في حوادث شهدتها محافظات مصر المختلفة بسبب الطقس السىء .

وقال مصدر أمني، أن سوء الاحوال الجوية والأمطار والرياح الشديدة، التى تشهدها أغلب محافظات مصر، تسببت في مقتل 11 أشخاص وإصابة 56 ، في حوادث طرق وقعت في محافظات الشرقية وشمال سيناء وبنى سويف والقليوبية والدقهلية وأسيوط.

وأضاف المصدر إن عاملا لقي حتفه وإصيب خمسة  أخرون وجارى البحث عن 30، جراء إنهيار مصنع أقمشة في منطقة “محرم بك” بالاسكندرية نتيجة سوء الاحوال الجوية .

وأدى سوء الأحوال الجوية المتمثل في رياح شديدة محملة بالأتربة إلى إغلاق عشرة موانئ على البحرين المتوسط والأحمر، واعلنت سلطات مطار القاهرة الدولى حالة الطوارىء، وتم تحويل ثلاث رحلات جوية الى القاهرة، كان يفترض بها الهبوط في الاسكندرية.

وقال مصدر أمني في مدينة الاسكندرية التي تقع على البحر المتوسط ان عاملا قتل وأصيب ثمانية اخرون باصابات خطيرة في حادث انهيار مصنع للملابس الجاهزة في شرق المدينة.

وأضاف أن نحو 20 من عمال المصنع ما زالوا مدفونين تحت الانقاض.

وتابع أن المرجح أن الامطار الغزيرة التي تسقط على المدينة تسببت في انهيار المبنى كما تسببت في انهيار جزئي في مبان أخرى بالمدينة.

الرياح تسبب في انهيار بيوت على رؤوس ساكنها في مصر

الرياح تسبب في انهيار بيوت على رؤوس ساكنها في مصر

وقال شاهد ان رجال انقاذ يتتبعون أصواتا تصدر من تحت أنقاض المصنع محاولين انتشال أصحابها أحياء وأن عشرات من أقارب العمال يحاولون الوصول الى الركام لرفعه عنهم لكن الشرطة التي طوقت الركام تمنعهم.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن ثلاثة اخرين قتلوا في مدينة الاسكندرية بعدما سقطت على أحدهم شجرة وعلى الثاني جزء من عقار وعلى الثالث لوح معدني.

وقال الشاهد ان الرياح أسقطت أعمدة انارة ولوحات اعلانية وأغطية بلاستيك لانفاق لسير المارة على كورنيش مدينة الاسكندرية.

وقال مصدر أمني في محافظة كفر الشيخ بدلتا النيل ان شخصا قتل بسبب انزلاق سيارته على طريق سريع وان مئات الافدنة من المزروعات أتلفتها الامطار الغزيرة التي أغلقت المياه المتجمعة منها طريقا واحدا على الاقل.

إلى ذلك تعرضت شبة جزيرة سيناء المصرية لأسوأ موجات من الطقس البارد والرياح والعواصف الرملية لم تشهدها منذ 50 عاما مما أدى إلى توقف مظاهر الحياة بشكل شبه نهائي.

و أغلقت الرمال المتحركة الطرق الرئيسية والطرق المؤدية إلى جنوب سيناء وانقطع الاتصال بين سيناء وباقي المحافظات المصرية،كما قامت السلطات المصرية بإغلاق ميناء ومطار العريش وكذلك إغلاق كوبري السلام فوق قناة السويس.

وكانت السلطات المصرية في مطار القاهرة الدولي قد قررت اليوم إعلان حالة الطوارئ لمواجهة تداعيات الجو السيئ على مطارات المنطقة والتي أدت إلى إغلاق بعضها لعدة ساعات.

وأدى سوء الأحوال الجوية المتمثل في رياح شديدة محملة بالأتربة الذي بدأ أمس السبت إلى إغلاق عشرة موانئ على البحرين المتوسط والأحمر ووقوع عدة حوادث على الطرق وإغلاق طريق واحد على الأقل.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك