هاكرز مغربي يخترق وكالة البوليساريو

موقع وكالة أنباء البوليساريو عليه خريطة المغرب كاملة بعد اختراقه من قبل الهاكرز المغربي

موقع وكالة أنباء البوليساريو عليه خريطة المغرب كاملة بعد اختراقه من قبل الهاكرز المغربي

اخترق هاكرز مغربي موقع وكالة أنباء جبهة البوليساريو الرسمية،وعطله بالكامل لساعات طويلة،بعد أن توصل إلى عدة ثغرات أمنية في الموقع،مكنته من اختراقه و العبث به و السيطرة عليه بالكامل.

و وضع الهاكرز الذي ينتمي إلى مدينة الناظور شمال المغرب،خريطة المغرب كاملة في الصفحة الرئيسية لموقع الوكالة الإنفصالية،و كتب أسفلها “الصحراء مغربية”،و “لن نسمح في حبة رمل من صحراءنا”.

و في أسفل الصفحة وجه “الهاكرز” المغربي الذي لقب نفسه ب”قائد القراصنة” رسالة شديدة اللهجة إلى من يهمه الأمر جاء فيها : “عملية الإختراق هذه لن تكون الأخيرة،وستليها عمليات أخرى تضرب المرتزقة مهما كلف ذلك الأمر من جهد و تعب في سبيل الوطن”.

و تقول معلومات الدولية إن عملية اختراق موقع وكالة أنباء جبهة البوليساريو لم تستغرق وقتا طويلا،حيث لم تتطلب من الهاكرز الريفي نسبة لمنطقة الريف شمال المغرب،سوى 54 دقيقة.

و كشف الهاكرز المغربي أن موقع وكالة أنباء البوليساريو يتوفر على عدد من الثغرات،ناصحا باقي الهاكرز ممن يرغبون في اختراقه من جديد أن يفعلون ذلك من قواعد الموقع المصابة  التي لم ينتبه لها مبرمج الموقع،ثم استغلال الأعمدة العليلة من أجل استخراج اسم المستعمل وكلمة سر القاعدة.

وفي المرحلة الأخير، وهي الصعبة، الدخول إلى لوحة تحكم الموقع بعد الكثير من التخمينات واستعمال استعلامات البايباس،ثم الدخول للوحة التحكم وترك الرسالة بقسم الأخبار،على أن تكون آخر خطوة تسجيل الاختراق و الخروج بأمان.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. siham rabat:

    sahara mghribia wratb9a mghribia bravo nos heros rebi maakom ala mrtazi9a libraw yfer9ouna

    تاريخ نشر التعليق: 23/12/2010، على الساعة: 16:39

أكتب تعليقك