بلاتر للمثليين : لا تمارسوا الجنس في قطر

السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يتحدث عن المثليين في المؤتر الصحافي في جنوب أفريقيا

السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يتحدث عن المثليين في المؤتر الصحافي في جنوب أفريقيا

نصح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المثليين الجنسيين،بعدم الإقدام على ممارسة الجنس في قطر أثناء احتضانها لنهائيات كأس العالم 2022 المقبل،لكنه عبر عن استعداده لاتخاذ إجراءات ضد ما أسماه التمييز هناك.

و قال جوزيف بلاتر في مؤتمر صحفي أقيم بجنوب افريقيا ردا على سؤال بشأن قلق المثليين من حضور كأس العالم في قطر بسبب موقفها المناهض للمثلية الجنسية قال بلاتر “يجب أن يتوقفوا عن ممارسة أي أنشطة جنسية هناك.”

لكن بلاتر أكد أن الفيفا لن يتسامح مع أي شكل من التمييز وانه متأكد ان بوسع الجميع الحضور والاستمتاع باقامة كأس العالم في قطر.

دافع بلاتر بشدة، عن قرار الاتحاد منح حق استضافة نهائيات كأس العام 2018 و2022 لكل من روسيا وقطر، قائلا إن ذلك يعني فتح أسواق جديدة لتطوير اللعبة.

ولم يستبعد بلاتر في تصريحات لصحيفة “ليكيب،” الفرنسية أن يتم تنظيم بعض مباريات مونديال قطر عام 2022 في بعض الدول المجاورة.

وقال عن قرار منح تنظيم المونديال لقطر “فتحنا لكرة القدم عالما جديدا وثقافة جديدة.. لقد حاول العالم العربي عدة مرات استضافة الحدث في دول مثل المغرب ومصر،” مضيفا أن قطر جزء من العالم الإسلامي الذي يبلغ تعداده مليار شخص.

وسبق لبلاتر أن رفض ادعاءات بوجود فساد في الفيفا بعد انتقادات من وسائل اعلام امريكية وبريطانية ووصف فريق انجلترا المسؤول عن الملف بأنه “خاسر لا يتمتع بروح رياضية”.

وستكون كأس العالم 2018 أول بطولة تقام في اوروبا الشرقية بعد اقامة النهائيات عشر مرات في النصف الغربي من القارة بينما ستكون قطر أول دولة في الشرق الاوسط والعالم العربي تستضيف البطولة كما ستكون أصغر دولة من حيث الحجم تنال هذا الشرف.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. مرصاد:

    ستقدم قطر كرمها الحاتمي على أوسع نطاق.. وهل من المعقول أن تزعج أو تغضب هؤلاء،، فأين الحضارة إذاً وأين المدنية…
    المشكلة الوحيدة التي يمكن أن تواجه قطر هي .. حضور نوعين منهم كأزواج وبذلك تفوت الفرصة على الذين يمنون أنفسهم بغنيمة ما..+ – ..

    تاريخ نشر التعليق: 16/12/2010، على الساعة: 0:13

أكتب تعليقك