أمرت سكانها بالنزولِ إلى الملاجئ..كوريا الجنوبية تتحدى جارتها الشمالية بمناوراتٍ حية

سكان كوريون جنوبيون في الملاجئ يرتدون أقنعة واقية من الغازات

سكان كوريون جنوبيون في الملاجئ يرتدون أقنعة واقية من الغازات

تلقى المدنيون في جزيرة يونبيونغ الكورية الجنوبية التي تعرضت مؤخرا لقصف كوري شمالي ومعهم المدنيون في اربع جزر مجاورة الامر بالنزول الى الملاجئ في مهلة ثلاثين دقيقة.

و نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للانباء عن متحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية قوله ان من المحتمل ان تجري المناورات بالذخيرة الحية من جزيرة يونبيونج المتنازع عليها صباح الاثنين،بعد أن أجل الضباب بدء المناورة التي كان من المتوقع ان تبدأ في وقت سابق.

وهددت كوريا الشمالية بشن هجوم اذا مضت كوريا الجنوبية قدما في هذه المناورة من الجزيرة الواقعة قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية وفي مياه متنازع عليها بين الكوريتين.

التطورات الميدانية جاءت بعد ساعات قليلة على فشل مجلس الأمن في التوصل إلى اتفاق بشأن قرار حول الأزمة في شبه الجزيرة الكورية.

و أعلنت سوزان رايس مندوبة الولايات المتحدة في الامم المتحدة أن الخلافات في مجلس الأمن الدولي بشأن الازمة في شبه الجزيرة الكورية حادة جدا لدرجة ان من المحتمل الا يمكن حلها.

وقالت رايس للصحفيين بعد اجتماع غير حاسم استمر ثماني ساعات ونصف بشأن النزاع المتصاعد بين الكوريتين “من غير المحتمل تجاوز الخلافات المتبقية.”

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك