تفجيراتُ روما تحملُ توقيعَ “الفوضويين”..و يومٌ طويلٌ من الإنذاراتِ الكاذبةِ في إيطاليا

الشرطة العلمية الإيطالية تغادر السفارة الشيلية بعد الإنفجار

الشرطة العلمية الإيطالية تغادر السفارة الشيلية بعد الإنفجار

أعلنت جماعة فوضوية ايطالية مسؤوليتها عن الطرود الملغومة التي اسفر انفجارها عن إصابة شخصين في سفارتي سويسرا وتشيلي في روما،لتسقط فرضية بعض الجهات في إيطالية بتورط القاعدة.

وعثر على رسالة ملتصقة بملابس رجل أصيب في السفارة التشيلية تزعم مسؤولية جماعة الاتحاد غير الرسمي للفوضويين عن الهجوم.

وقالت الرسالة المكتوبة باللغة الايطالية والتي نشرتها الشرطة في وقت لاحق “قررنا ان نجعل صوتنا مسموعا بالكلمات والحقائق، سندمر نظام الهيمنة وليحيا الاتحاد غير الرسمي للفوضويين ولتحيا الفوضى.”

و انفجر طردان مفخخان في سفارتي سويسرا وتشيلي في روما مسفرين عن اصابة موظفين في السفارتين ، فيما حذرت روما من مخطط خطير يتهدد المقار الاجنبية الدبلوماسية داعية بعثات البلاد في الخارج الى توخي الحذر.

وقال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني ان “تهديدا “خطيرا” يطال السفارات في روما بعد انفجار الطرود ، داعيا البعثات الدبلوماسية الايطالية في العالم الى “توخي الحذر”.

الشرطة الإيطالية تغادر سفارة سويسرا في روما

الشرطة الإيطالية تغادر سفارة سويسرا في روما

وقالت السلطات ان طردا انفجر في السفارة السويسرية في روما ما أسفر عن اصابة موظف بغرفة البريد بجروح بالغة أثناء محاولة فتحه،فيما فتش خبراء المفرقعات مكاتب السفارة الواقعة في منطقة راقية من روما تضم الكثير من السفارات الاجنبية لكن العاملين ظلوا في المبنى بعد الانفجار .

وقال موريتزيو ميتزافيلا المتحدث باسم شرطة الامن “ما زال السفير موجودا في المكان.. لم يتم اخلاء السفارة بعد”، وقال لارس كنوشيل المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية انه لم تعلن أي جهة حتى الان مسؤوليتها عن الحادث.

وقالت الشرطة ان المصاب نقل الى مستشفى في وسط روما بعد اصابته بجروح بالغة في يديه.كما اصيب شخص جراء انفجار قنبلة في السفارة التشيلية في روما. ووقع الحادث بعد مرور ساعات على انفجار طرد السفارة السويسرية.

وجاء الانفجاران عقب اكتشاف عبوة بدائية في قطار أنفاق خال من الركاب في روما، لكن الشرطة قالت ان العبوة لم تكن مزودة بمفجر وأظهر الفحص أنها لم تكن تحتوي على مواد ناسفة.وشددت السلطات التدقيق في جميع السفارات والممثليات الدبلوماسية في روما.

يوم طويل من الإنذارات الكاذبة عاشته العاصمة الإيطالية

يوم طويل من الإنذارات الكاذبة عاشته العاصمة الإيطالية

وافاد المحققون بحسب موقع صحيفة كورييري ديلا سيرا ان احدى الفرضيات الرئيسية ان يكون المسؤولون عن تلك الاعمال حاليا “الاوساط الفوضوية في الحركة البيئية الارهابية”.

والفرضية الثانية هي احتمال “عملية تنظمها جماعات فوضوية متمردة” بسبب سجن عدد من عناصرها في السجون السويسرية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. zemmal hamza:

    ين لادن لايرحم في تبسة

    تاريخ نشر التعليق: 01/01/2015، على الساعة: 16:28
  2. zemmal hamza:

    الإنذاراتِ الكاذبةِ 2

    تاريخ نشر التعليق: 01/01/2015، على الساعة: 15:08
  3. zemmal hamza:

    مقتل خمسة حراس ايطاليين في الجزاءر من طرف كتيبة الارقم ارهاب قديم يسمى الفيس 6

    تاريخ نشر التعليق: 01/01/2015، على الساعة: 14:58
  4. zemmal hamza:

    اختطاف فتاة في السكة الحديدية تبسة اختطاف فتاة في سكنسكا تبسة .الاختطاف متواصل أعلنت الدرك الوطني على اختطاف فتاة في السكة الحديدية في سيدي فرج .أعطوني السلاح نخرج من النضام الالماني

    تاريخ نشر التعليق: 01/01/2015، على الساعة: 14:53

أكتب تعليقك