في الذكرى الثانية لـ”الرصاص المصبوب”..سكان غزة يمسحون أحيذتهم بعلم إسرائيل

القيادي في حركة حماس محمود الزهار يمشي فوق علم لإسرائيل في غزة

القيادي في حركة حماس محمود الزهار يمشي فوق علم لإسرائيل في غزة

قررت حركة المقاومة الإسلامية حماس تخليد الذكرى التانية للمذبحة الإسرائيلية في غزة،عبر وضع العلم الإسرائيلي في أرض مداخل و مخارج بعض الإدارات في القطاع حتى يمسح فيها كل داخل و خارج رجله و حذاءه.

و تحل بعض بضعة أيام الذكرى السنوية الثانية للمجزرة الإسرائيلية في قطاع غزة التي ارتكبتها آلة البطش الإسرائيلية في السابع والعشرين من كانون الأول/ ديسمبر 2008 وحتى الثامن عشر من كانون الثاني/ يناير 2009، والتي عرفت بـ”الرصاص المصبوب”، وسقط خلالها آلاف الشهداء والجرحى وتدمير مئات المنازل.

و كان القيادي في حركة حماس ووزير الخارجية في الحكومة المقالة محمود الزهار  حسب معلومات الدولية أول من مسح حذاءه بعلم إسرائيلي طويل وضع عند مدخل الحكومة الفلسطينية في القطاع،كتبت عليها جملة تقول : ” إسرائيل حتما ستزول”،قبل أن يدوس عليه ثم يضرم فيه النار.

في غضون ذلك، عبّر سكان قطاع غزة الساحلي والمحاصر منذ أكثر من ثلاثة أعوام، عن خشيتهم من إقدام قوات الاحتلال على تنفيذ عدوان عسكري جديد ضدهم خلال الأيام القادمة، مرجعين تلك المخاوف إلى التهديدات الإسرائيلية وعمليات القصف  المستمرة.

ووصف المواطن أبو جمال أبو الهطل من سكان مدينة غزة، الأجواء الحالية التي يعيشها قطاع غزة بـ ‘الساخنة والمتوترة’ وهي نفسها التي سبقت الحرب الأخيرة.

علم إسرائيل وسيلة مفضلة لتنظيف الأخذية من الأوساخ القاذورات

علم إسرائيل وسيلة مفضلة لتنظيف الأخذية من الأوساخ القاذورات

في نفس الوقت تمنى أبو الهطل أن لا يقع عدوان إسرائيلي جديد، حتى لا تتكرر المأساة والمعاناة التي عاشها أهالي القطاع، مطالبا الجميع بتفويت الفرصة على قوات الاحتلال وعدم منحها أية ذرائع ومبررات لتنفذ مخططاتها ضد المدنيين الآمنين.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال خلال حرب الماضية لم ترحم طفلا أو شيخا أو امرأة بل قتلت أسر بأكملها، فلا نريد أن يتكرر ذلك.

ودعا المجتمع الدولي إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ولجم إسرائيل عن تنفيذ أي عدوان جديد على قطاع غزة.

من جانبه، جدّد مركز الميزان لحقوق الإنسان، استنكاره الشديد لمواصلة قوات الاحتلال عدوانها وتصعيده وسط استمرار الحصار المفروض على قطاع غزة، وتصاعد وتيرة تصريحات المسؤولين الإسرائيليين وتهديداتهم بشن هجوم واسع على القطاع.

وحذر المركز في بيان صحفي، من مغبة تنفيذ قوات الاحتلال تهديداتها، داعيا المجتمع الدولي للوفاء بالتزاماته في ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

إسرائيل حتما ستزول..شعار كتب في علم إسرائيل في القطاع

إسرائيل حتما ستزول..شعار كتب في علم إسرائيل في القطاع

وشدد على أن استمرار غياب المحاسبة على ارتكاب انتهاكات جسيمة لقواعد القانون الدولي الإنساني شجـَّع ولم يزل سـلطات الاحتلال على انتهاكاتها بحق السـكان المدنيين في قطاع غزة.

وقال القيادي الكبير في حماس محمود الزهار أمام حشد من الانصار في جنوب غزة إن حماس ستلتزم بوقف لاطلاق النار اذا التزمت اسرائيل به.

واضاف الزهار ان حماس وفصائل اخرى ملتزمة باتفاق توصلت اليه العام الماضي لوقف اطلاق الصواريخ من غزة على اسرائيل وان كانت جماعات أصغر تواصل شن هجمات.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك